Archive | December, 2011

اخر نكت 2011 الاخوان سيحموا كنائس الاقباط بقداس الميلاد ؟؟!!

اخر نكت 2011 الاخوان سيحموا كنائس الاقباط بقداس الميلاد ؟؟!!

اهنىء كل مسيحيى العالم بعيد الميلاد المجيد سواء للغربيين الذين احتفلوا به فعلا او للشرقيين الذين سيحتفلوا 7 يناير من العام الجديد وثانيا اهنىء العلم كله بقدوم العام الجديد وخاصة موقع الحوار المتمدن وكافة القائمين على هذا المشروع الحضارى العظيم

لم يستطع عام 2011 ان يلملم اوراقه ويرحل الا بعد ان يمتعنا بنكات عديدة بعضها من نوعية شر البلية ما يضحك

امطرنا عام 2011 على الصعيد المصرى بوابل من تصريحات السلفيين و شيخ الازهر و مفتى مصر عن تكفير المسيحيين الذين يعتمدوا عليهم بكل شىء حتى باخذ الاغلبية المزورة فى الانتخابات الهزلية المستمرة بلا طعم ولا لون ولا اهتمام من معظم المصريين رغم كذب الاعلام بلقول بالاقبال بشكل لا مثيل له و راقبوا انتخابات الاعادة بكل المراحل حيث لم يحضر اكثر من خمسة بالمائة من المنتخبينز

و لم يتسن للاخوان والسلفيين الحصول على اغلبية مزورة بانتخابات مجلس الشعب المصرى الا بعد التوقيع على اتفاقية مع الكافر جون كيرى بعد مكوثه عشرة ايام بالقاهرة حصل فيها على ما يرضيه من اتفاقات وتعهدات ملزمة من الاخوان والسلفيين والعسكر بمبادرة سابقة من الشيطان سعد الدين ابراهيم عراب الاسلام السياسى الذى سعى لدى صديقه نصف الكافر براق اوباما باعتبار ان امه مسيحية كافرة مثلنا والذى مهد الطريق نحو احلال الاخوان والسلفيين مكان الحزب الوطنى بمصر و ضمان امن امريكا واسرائيل ومصالحهما وضمان مشاركتهما واستشارتهما وموافقتهما المسبقة على كل قرار سياسى مصرى ..

تنفيذا للاتفاق حدثت عدة اتصالات اخوانية اسرائيلية وسلفية اسرائيلية تنفيذا للتعهدات وتطمينا لاسرائيل ان الغاز سيصل بنفس المعدل و يمكن باسعار اقل علشان عيون نتنياهو وجماعته وان السياحة للاسرائيليين بطابا وضواحيها امنه تماما و بالبكينى واو ملص تماما للى عاوزة وان منع البكينى مخصص للداخل فقد و لمناطق بعيدة عن زيارة الاسرائيليين حبايبهم وانهم سيتدخلوا لدى حماس لوقف العداء و الاعمال العدوانية ضد اسرائيل و تلاها زيارة سريعة لقادة حماس للقاهرة للتوقيع والتعهد لدى الاخوان المقاول الرئيسى والذى تعهد ايضا بكبح جماح السلفيين الذين هم صنعه يديه و بياكلوا من خير الاخوان ..

اخر نكته كانت تهافت السلفيين وبعدهم الاخوان على اعلان حماية كنائس الاقباط ليلة قداس عيد الميلاد مساء 6 يناير 2012 واجبار المجلس العسكرى الكنيسة على دعوتهم لحضور القداس

ولا ادرى كيف نتعامل مع نكته الحماية السخيفة والبالغة السماجة من حراميها ؟؟!!

اليس الاخوان والسلفيين ومعهم الشيوخ الرسميين من مفتى الغبرا وشيخ الازهر هم من كفرونا علنا وبكافة وسائل الاعلام الرسمية والتليفزيونات؟؟

كيف سيزور الاخوان والسلفيين والازهر والافتاء كنائس الكفرة بد تكفيرهم وباى وش سيقبلوا البابا بالاحضان ؟؟؟

اليس هذا وش يهوذا ووش بروتس الخونة ؟؟؟؟

اليست دعوة الحماية انتقاصا من قدر الاقباط وعودة للذمية و طلبا رخيصا للجزية عن يد ونحن صاغرون وتذكيرا باننا لسنا مواطنين ببلدنا الاصلى ؟؟
الا تذكركم دعوة الحماية بالنصب العلنى لعمرو بن العاص الذى ادعى انه قادم ليس لعزونا وسرقتنا وانما لحمايتنا من الرومان الذين كانوا قد تركونا فى حالنا دينيا عند وصول النصاب بعد سنوات القتل التى انتهت بعام الشهداء 384 ميلادية بمقتل الانبا بطرس خاتم الشهداء وتحولت المسالة بعدها لصراع مذهبى بين المسيحية الشرقية والغربية وبين البابا القبطى والبابا الملكانى؟؟

كقبطى واعبر عن رايى الشخصى الذى لا يلزم احدا ان الاقباط لا يحتاجو لحماية من حرق كنائسهم ومازال و اغتصب بناتهم القصر ومازال ومن سرق ممتلكاتهم وقتلهم ومثل بجثثهم بحوادث عديدة موثقة وهذا منتهى الابتذال والغرور والتعدى على الله حامى كنيسته

الله يحمينا اولا ثم الاقباط يحموا انفسهم ثم من المفترض من الدولة الكسيحة مفككة الاوصال بقيادة المجلس العسكرى ان تتدخل لوقف تكفير الاقباط وان تتدخل لفرض المواطنة الكاملة للاقباط وحماية حرية الصلاة

لم ولن يطلب قبطى واحد محترم حماية الاخوان والسلفيين لانهم قتلة ونصابين باسم الاسلام ونعتبرها ابتذال وفرض وصاية و تطبيق للذمية

اننا نتحدى الاخوان والسلفيين

لا يصح الا الصحيح ولهذا نضعكم على المحك وتحت الاختبار

نطالبكم بالاعتراف والسعى نحو اقامة دولة مدنية علمانية بالكامل تطبق فيها القوانين المدنية وهى الطريقة الوحيدة لضمان انقاذ مصر من الافلاس الوشيك والتمزق والحرب الاهلية

لن تنفعكم امريكا فالاخ اوباما لن يتم التجديد له وجون كيرى سيعود بعدها تاجر الكاتشب المشهور وكلينتون تفهم انكم مجرمين ارهابيين منذ البداية ولكنها مسحوبة الاختصاصات حاليا لصالح كيرى

ان وافقتم وهذا مستبعد سوف نرحب بالتعاون معكم لصالح كل المصريين –

اما اذا رفضتم مواطنة كاملة للاقباط بدولة مدنية بدون مرجعية دينية فلا سلام ولا كلام -

انتم مجرد قتلة وخونة و جماعة ضالة اجرامية حلت بالعهدين الملكى والجمهورى لجرائم سياسية قتل وسرقة وارهاب وتامر ضد مصر

اما عرض الحماية فمؤاخذة انتم عارفين تستعملوه فى ايه بالضبط ولا داعى لذكره بمواقع محترمة

لقد اتيتم بانتخابات مزورة مطعون فيها و بطبخة سعودية قطرية امريكية مسمومة

ادعو كل المصريين بالخارج الى التكاتف و تمويل دعوى رسمية امام المحكمة الدستورية العليا لبطلان اعلان نتيجة الانتخابات ليس فقط لكل ما شابها من تزوير ولكن لمن 99.75 % تسعة وتسعين وثلاثة ارباع بالمائة وهى الغالبية الساحقة الماحقة من المصريين بالخارج عمدا من عدم التصويت لاشتراط وجود رقم قومى صادر قبل 27-9-2011 لاثبات الجنسية المصرية رغم حكم المحكمة الادارية العليا بحقنا بالتصويت –

لقد تم اهدار جواز السفر المصرى واهدار شهادة الميلاد الكومبيوترية المذكور بها الرقم القومى واهدار البطاقات الشخصية والعائلية وسجلات السفارات نفسها كمستند شرعى للتصويت وهذا اساس الدعوى القضائية لبطلان اعلان النتيجة حتى تمكين المصريين بالخارج وعددهم اكثر من سبعة ملايين من التصويت –

ان مستقبل مصر المدنية بيد مصريين الخارج فتجمعوا لاقامة الدعوى وان لم يفصل بها وتاجلت كالعادة يكون لنا الحق باقامتها دوليا و مقاومة مخططات بيع مصر لقوى الظلام التى بدأت بسن انيابها وسن سكاكينها بالاعلان عن اقامة هيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر المصرية -

اتحدوا يا مصريين وقاوموا الدكتاتورية الدينية القادمة قبل ان تجدوا انفسكم امة من اصحاب العاهات الجسدية ..

Posted in "تجديد العمل القبطى", أخترنا لك, اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

….. ونعيش فى عالم مجهول مجهول يا ولدى

….. ونعيش فى عالم مجهول مجهول يا ولدى

من أحسن ما قرات:

“لو أراد الله أن يخلق الانسان ومعه الانترنت لفعل ذلك. ولكنه أراد للانسان أن يفكر ويحقق تقدما ورقيا وحضاره”. انتهى الاقتباس.

مفاد ذلك أنه يتعين على الانسان أن يسعى دائما إلى التقدم والحضاره والرقى. أما إذا أ راد الانسان أن يعود القهقرى الى الماضى السحيق فهو بذلك يناهض إرادة الله.

لقد خلق الله الانسان فى أحسن صوره إذ خلقه على شبهه ومثاله. لذلك يكون التزاما على المرء الا يتوانى عن التفكير والعمل على التقدم, وذلك بالاضافه إلى عبادة الخالق ذلك أن الله ميز الانسان عن باقى المخلوقات بصفات لا تملكها تلك المخلوقات. فنعمة التفكير تتلازم مع العباده, ومقتضى العباده أن يلتزم الانسان بالمثل العليا من صدق فى القول وأمانه فى العمل, وحب للغير ونقاوه فى القلب والفكر, وكيف يتعامل الانسان مع أخيه الانسان, وكيف يكون رائد ذلك التعامل هو السلام والمحبه بل والتسامح.

وإذا تطرقنا إلى موضوع العباده فيتعين أن تتسم بالشفافيه والصدق والاخلاص إلى الخالق جل وعلا, ذلك أن الله فاحص القلوب, وهو يعلم ما يدور فى النوايا والاغراض والافكار. وقد قيل إن العمل عباده ذلك أن الله الذى أراد للانسان التقدم والرقى لا يقبل من الانسان خمولا أو تأخرا أو تخلفا أيا كان.

على ذلك يكون سلوك الانسان نحو أخيه الانسان نوعا من العباده إذ أنها تحقق إرادة الله. وإذا كان الله قد أحب خليقته أى الانسان بما ميزه به من خصائص ساميه دون باقى المخلوقات فيتعين على الانسان أن يحافظ على العلاقه الانسانيه وينميها فى سلام ووئام. والقول بغير ذلك لا يعدو أن يكون تحريفا لارادة الله ذلك أن الله يحب خليقته ولا يكرهها. لذلك لا يمكن أن نتصور إلا أن المحبه والسلام لا بديل لهما فى العلاقات الانسانيه وإلا نتهم الذات العليه –لا قدر الله – فى أنه يناقض نفسه. وهذا غير مقبول وغير معقول.

نخلص من هذا أن الفضائل جميعا ليست إلا تحقيقا لارادة الله وأنها تنبع من داخل الانسان وليس من مظهره. وهذا يتم بالسلوكيات وليس بالملبس أو المظهر الخارجى أيا كان.

تقودنا هذه الحقيقه ألى التعرض لمسألة الغرائز فهناك غريزة الجوع, وغريزه الخوف, وغريزه العطش, والغريزه الجنسيه وهى العلاقه بين الرجل والمرأه بهدف الانجاب وحفظ النسل. وإننا لن نتعرض تفصيلا لهذه الغرائز جميعا فهذا أمر تضيق به صفحات, ولكن لكل غريزه حد لاشباعها. فغريزة الجوع مثلا لا تعنى إطلاقا النهم فى الاكل إذ أن ذلك يشكل ضغطا على الجهاز الهضمى فيسبب أمراضا عده. وكذلك غريزه الخوف مثلا فهى إذا زادت عن الحد الذى يهدف حماية الشخص من الخطر يعتبر جبنا …. وهكذا.

أما الغرائز الجنسيه فقد أوجدها الله فى الانسان لحفظ النسل فقط. وإذا انحرفت الغريزه عن هذا المقصد اعتبرت زنى. ولذلك نظمت الاديان العلاقات الزوجيه بين الرجل والمرأه فيما يعرف بالزواج.

وقد تصور البعض أن إخفاء المرأه فى نفاب تخفى فيه صورتها وكيانها بالكامل هو أمر يبعث على الفضيله. وهذا فهم خاطئ بالطبع, ذلك أن الفضيله تنبع من داخل الانسان وليس من مظهره. فإذا نظر رجل لامرأه نظرة شهوانيه ارتكب خطية الزنى فى قلبه. وكذلك المرأه إذا نظرت ألى رجل نظرة شهوانيه ارتكبت خطيئة الزنى. ذلك أن غريزة الجنس أوجدها الله فى الانسان سواء الرجل أو المرأه لحفظ النسل فقط.

وفى الحياه البدائيه لم تكن المرأه ترتدى سوى ما يستر عورتها أى عضوها التناسلى وكذلك الرجل. ومن المعروف أن كليهما خلقا عريانان. وحين دخلت فيهما الخطيه شعرا بهذا العرى وسترا عورتهما بورقة تين إذ أنها كانت تنبت أكبر ورقه حجما. عقب ذلك تطور الانسان واخترع النسيج فكانت المرأه تستر به عورتها أى عضوها التناسلى وكذا صدرها. والرجل ظل يستر عورته أى عضوه التناسلى. ولكن هناك بعض القبائل التى لا تزال تستر عورتها أى عضوها التناسلى فقط. وهو إذن أمر ليس مناطه الدين بل مناطه الحضاره والتقدم والرقى. ذلك أن الدين يمنع الشهوه غير المشروعه أى شهوة الرجل للمرأه وشهوة المرأه للرجل خارج نطاق الزواج أى أن الدين يتعرض للنوايا والافكار وليس للمظهر الخارجى للانسان.

كذلك كانت الدول التى تحكمها قبائل بدائيه تغير على بعضها البعض إذا ما وجدت إحدى القبائل قبيلة أخرى تتمتع نساؤها بنسبه عاليه من الجمال. ولذلك لجأت تلك القبائل إلى حماية نفسها من الغزو الخارجى بتغطية رداء المرأه بقدر المستطاع ولم يكن السبب فى ذلك إلا بغرض الامان من أى غزو خارجى.

نخلص من ذلك أن العفه تنبع من قلب الانسان وفكره. ولا يمكن أن نميز الرجل عن المرأه فى هذه الخطيه فكلاهما له مشاعر إنسانيه تشملها الميل إلى الجنس الآخر. لذلك لا نتصور أن يخفى الرجل نفسه من طرف الرأس إلى أخمص القدم حماية للمرأه من الغوايه.

وكما سبق القول فإن العفه تنبع من داخل الانسان وليس من خارجه. فإذا تعود الرجل أن ينظر إلى المرأه السافره لا تتطرق إلى نفسه فكرة الشهوه الخاطئه إذ أن الامر سيشكل بالنسبه للرجل منظرا عاديا. وهذا ما يعرف “بالتسامى” بالغرائز. فالتسامى بالغرائز يتم بالاختلاط المحترم, بالرياضه بالثقافه. أما حرمان الرجل “فقط” فى أن ينظر إلى امرأه فهذا يجعل إحساسه حيوانى فقط إذا ما نظر إلى أى امرأه. كذلك يكون الامر بالنسبه للمرأه إذا نظرت شابا وسيما يمكن أن تشتهيه لان لها مشاعر جنسيه شأنها شأن الرجل تماما. .

وفكرة عصمة الرجل من المرأه فكره خاطئه, ولماذا لا نتكلم عن عصمة المرأه من الرجل فكلاهما له نفس الغرائز. وإذا كنا نحمى الرجل من فتنة المرأه فلماذا لا نحمى المرأه من فتنة الرجل؟ وإذا كان فى النقاب حقظ للرجل من الخطيئه فلماذا لا نحمى المرأه أيضا من الخطيه؟ وإذا سلمنا حدلا فى أننا نحمى الرجل من الغوايه بإخفاء المرأه فما هى الفضيله التى تنسب إلى الرجل فى تعففه عن النظره التى تحمل الشهوه والاثاره إذا ما أخفينا عنه أى صوره للمرأه؟ نقول على العكس كلما كانت المرأه جميله كانت صيانة الرجل لمشاعره وتحكمه فى شهواته هما أساس الفضيله, والعكس صحيح. ولا يختلف الامر بالنسبه للمرأه.

نخلص من هذا أن نقاب المرأه أمر يختلف مع التطور الانسانى والحضاره الانسانيه حسب إرادة الله ويتعارض مع مفهوم الفضيله التى تنبع من نفس الرجل وليس من مظهر المرأه, كما أن عفة المرأه تنبع من نفس المرأه وليس من مظهر الرجل مهما كان وسيما.

فإذا توقفنا عند تغطية المرأه يتعين أن نغطى الرجل أيضا ونعيش فى عالم مجهول مجهول ياولدى.

حنا حنا المحامى

Posted in "تجديد العمل القبطى", أخترنا لك, اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

عــزيــزتــي 2011 فاضـلك4 يـوم

كفايه ….حرام

باق من الزمن 4يوم علي 2011؟
إنه عام بدأ بتفجير كنيسة وتفجرت خلاله 4 ثورات، وخط الغاز الموصل لإسرائيل 10 مرات. عام شهد: سقوط 3 أنظمة سياسية، ومقتل رئيس عربى وهروب ثان ومحاكمة ثالث والرابع اتحرق.

■ تعاقب 4 رؤساء وزراء أحدهم قدم استقالته بعد 29 يوما من بداية العام الجديد «كان جديدا وقتها»، وآخر صمد فى مكانه شهرين، وثالث أهم قرار اتخذه هو إلغاء التوقيت الصيفى، والحدث الأبرز فى مسيرته كرئيس وزراء ه……و التقاط صورة له مع أسرته عند «التابعى الدمياطى».

■ تعيين نائب للرئيس بعد 30 سنة لمدة لم تصل لـ30 يوما.

■ خروج شادية من عزلتها وعودة شيريهان للأضواء.

■ 11موقعة: «كوبرى قصر النيل- الجمل- العباسية- أبو جلابية- السفارة الإسرائيلية- شارع عبد العزيز-الغاز- الشاى والكشرى» بالإضافة لموقعة «علاء الأسوانى وأحمد شفيق»، و«الريش والبيتزا» لعفاف شعيب، وموقعة «علياء المهدى».

■ 8 أحداث فتنة طائفية، واحدة منها فقط كانت كفيلة بأن تصبح حديث عام كامل: «كنيسة القديسين- غزوة الصناديق- أطفيح- إمبابة- رسومات نجيب ساويرس الكارتونيه- أسوان- ماسبيرو- اشتباكات أبو قرقاص فى المنيا».

■ اكتساح فيلم «شارع الهرم» الإيرادات فى بدايته، واكتساح الإخوان الأصوات فى نهايته.

■ ظهور 24 حزبا سياسيا، وافتتاح 8 محطات فضائية جديدة «ده غير قنوات بير السلم».

■ حصول 4 جهات على لقب «المنحل»: «أمن الدولة والمجالس المحلية والحزب الوطنى ومجلس الشعب».

■ أعلى إيراد يومى وأسبوعى فى تاريخ السينما المصرية.

■ وفاة 28 فنانا.

■ القبض على 4 جواسيس «منهم اثنان قبض عليهما عمرو مصطفى بنفسه فى يناير

عــزيــزتــي 2011
فاضـلك4 يـوم والنـبي يـا شــــــــيخة و حـياة عـيالـك
قـــضيـهـم علـي خــير و كـفـايـة عـلينـا كـــده بـهـدلـه
عـشان احـــنا اتـشـحـورنـا بـصراحـة

Posted in "تجديد العمل القبطى", أخترنا لك, اخبار عن مصر, مقالات مختارةComments (0)

ديمقراطية الذئاب!

ديمقراطية الذئاب!
بقلم منير بشاى- لوس انجلوس

بات مؤكدا أن التيار الاسلامى فى مصر فى طريقه ان يحصل على غالبية مقاعد البرلمان فى انتخابات مجلس الشعب. وقد سبب هذا مشاعر القلق لدى كثير من المصريين من الليبراليين وغير المسلمين. وتم استدعاء تصريحات قديمة كان قد أدلى بها قادة هذا التيار وتختص بالحكم بالشريعة كما يرونها مثل نطبيق الحدود والعبث بالأثار والقضاء على السياحة والتضييق على غير المسلمين وتحريم الفنون والمسرح والموسيقى.. وغيره.
وفى وجه هذه المخاوف سمعنا هذه العبارة تتردد كثيرا من التيار المتأسلم:” أليست هذه هى الديمقراطية التى تنادون بها؟ فما بالكم ترفضونها الآن اذا عملت لغير صالحكم؟”.
طبعا هذا يدل عن جهل بالمعنى الحقيقى للديمقراطية، فالديمقراطية أكبر من مجرد صندوق الانتخابات. وحقيقة أن هناك فصيل من المواطنين يملك غالبية الأصوات الانتخابية لا يعطيهم الحق فى التصرف فى مقدرات المجتمع كله كما يشاؤن.
ولتوضيح هذا المفهوم قرأت مؤخرا اقتباس يشرح هذه الاشكالية ويقول باللغة الانجليزية:
“Democracy must be something more than two wolves and a sheep voting on what to have for dinner.” James Bovard (1994)
وترجمتها باللغة العربية: “الديمقراطية هى شىء أكبر من ذئبين وحمل يقترعون على من يأكلون فى وجبة الغداء”
هذا المثل الصغير يؤكد أن ما نظنه الديمقراطية فى مجال الانتخابات هى فى الواقع ديمقراطية ذئاب وتعمل بمنطق الذئاب.
الديمقراطية هى اصطلاح حديث فى الحكم يؤكد حق الشعب فى اتخاذ القرارات التى يريدها، فى اطار الصالح العام،والقوانين الوضعية والمواثيق الدولية، ويضمن عدم قيام فرد بفرض ارادته ضد اجماع الشعب.
والآلية التى تستخدمها الديمقراطية فى ترجيح القرارات هى الآنتخابات. والانتخابات تقرر قبول القرار أو رفضه طبقا لرأى الغالبية. ونسبة الغالبية يمكن أن تكون بسيطة بحيث تتعدى الخمسي فى المائة، ولكن فى القضايا الحيوية والهامة عادة يشترط موافقة نسبة أعلى من مجرد النصف فتصبح مثلا الثلثين.
ولكن فى جميع الاحوال عندما تحصل الغالبية على ما تريد فان هذا معناه ان هناك أقلية ستفقد شيئا مما تريد. وهذا مقبول فى التعامل مع القضايا البسيطة حيث انه لا يمكن ارضاء الجميع فى كل شىء. ولكن لحماية الأقلية من بطش الغالبية فى القضايا الحساسة، وضمان عدم فرض قرارات مجحفة عليهم، فانه لابد من وجود مجموعة من الشروط فى المجتمع وهى تكون المفهوم العام والاوسع للديمقراطية قبل استئمانهم على جزء من الديمقراطية وهو صندوق الانتخابات. ومن هذه وجود دستور واضح وقوى يضمن الحقوق الانسانية للجميع ولا يسمح بتمرير قوانين ظالمة حتى ولو وافقت عليها الغالبية. ولذلك كان لا بد للناس ان يفهموا ان الديمقراطية نظام كامل وليس مجرد صندوق الانتخاب. والمجتمع عليه ان يقبل النظام كله أو يرفضه كله، ولكنه لا يجب أن يقبل ما يستحسنه ويرفض ما عدا ذلك.
ان مصر مثل الكثير من الدول العربية حديثة العهد بالديمقراطية الصحيحة. وغالبيتها تحمل شكل الأنظمة الديمقراطية ولكن منطق ديمقراطية الذئاب التى يظهر تناقضها مع الديمقراطية الحقيقية . فالديمقراطية تصبح ديمقراطية ذئاب فى مثل هذه الحالات:

١- عندما تكون نتيجة الانتخاب محسومة مقدما لصالح الذئاب
فى حالة الذئبين والحمل الذين سيقترعان واضح مقدما أن نتيجة الانتخاب ستكون لصالح الذئبين لأن العدد والقوة والعنف فى صالح الذئاب. وعلى نطاق المجتمعات اذا كان هناك فصيل من الناس يتصرف مثل الذئاب التى تملك القوة العددية والقوة الطبيعية والعنف والذي يكن العداء ضد الحمل الوديع الضعيف والقليل العدد فان نتيجة الاقتراع ستكون محسومة ومؤكدة لصالح هذا الفصيل الشرير.

٢- عندما تكون عاقبة الانتخاب ظلم مؤكد ضد الحملان
ما قيمة الانتخاب اذا كانت نتيجتها عنصرية وهى ظلم الأقلية المختلفة ومعاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية. الانتخابات تعمل لتضمن الحقوق وليس لتفقد بها الحقوق. ولذلك ولضمان عدم ظلم الأقليات فانه يجب ان يكون هناك دستور قوى يحمى الأقليات من ظلم الغالبية حتى ولو قرر صندوق الانتخابات عكس هذا. كما أنه يجب أن يكون هناك قضاء نزيه غير متحيز يلجأ له المواطنين ليطعنوا فى قرارات صندوق الانتخابات اذا كانت ظالمة. كما يجب ان يكون هناك شعب واعى مدرب على الديمقراطية ولديه تقدير لمسئولية التصويت الانتخابى.

۳- عندما يكون موضوع الانتخاب غير مشروع وغير دستورى وغير انسانى
القضايا التى تعرض على التصويت يجب أن تكون مشروعة. ففى حالة الذئبين والحمل فانه من الواضح أن عملية التصويت هى على قضية غير مشروعة لأنها ستنتهى حتما بالقضاء على الحمل، حين يصبح وجبة غداء للذئبين. ولا يجب ان يقال ما المانع من ذلك اذا كان هذا قرار الغالبية؟ قرار الغالبية لا يصبح مقبولا اذا أضر بالحقوق الانسانية لعدد من المواطنين مهما كان قليلا. أمثلة لذلك لو قررت الغالبية فى مصر أن تقترع على قانون بطرد أقلية مثل الأقباط أو القرائنيين أو الشيعة من البلاد أو بهدم الكنائس أو يفرض ضرائب خاصة اضافية عليهم دون بقية المواطنين فان هذا سوف يصطدم مع مبدأ المواطنة والمساواة الكاملة بين المواطنين فى الحقوق والواجبات وبذلك يجب اعتباره غير دستورى ويتم رفضه حتى لو كان يحظى بموافقة الغالبية.

الشىء المهم الذى يجب ان نتذكره دائما أن الذئاب لا يهمها الديمقراطية. ولكنها لأغراض الدعاية المظهرية لا تمانع من ان تتكلم عن الديمقراطية، وتسمع الناس يتكلمون عن الديمقراطية، وقد تدعى انها لا تعادى الديمقراطية، بل أكثر من ذلك قد تعلن انها تؤيد الديمقراطية. وهذا كله بشرط واحد، وهو ان تضمن نتيجة تطبيق الديمقراطية لصالحها، وهى أن تتمكن من أكل الحملان. شىء آخر يجب ان نتذكره أن السيد المسيح قال بوضوح “ها أنا أرسلكم كحملان فى وسط ذئاب” مت 16:10. للأسف هذه طبيعة الغابة التى نعيش فيها.

Posted in "تجديد العمل القبطى", أخترنا لك, اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

أن عصب الإسلام السياسى هو المال وليس الدين،

السلفيون من كاميليا إلى غادة هل تتذكرون كم مظاهرة حاشدة قام بها السلفيون لسب البابا شنودة والأقباط مدعين أن كاميليا شحاتة أخت مسلمة رغم أنها خرجت بنفسها وكذبتهم أكثر من مرة، هل تتذكرون كيف حرق السلفيون أمبابة من آجل عبير التى أدعوا أن الكنيسة تحتجزها. فى كل هذا الصخب يدعون أنهم يدافعون عن عرض المسلمات الذى ينتهك!!!،كانوا يدافعون عن أكاذيب وأوهام فى عقولهم المريضة ولكن عندما أنتهك عرض المسلمات من المجلس العسكرى وشاهد ذلك العالم كله ونقلته الكثير من وسائل الإعلام العالمية المعروفة، حتى أصبحت صورة غادة كمال من أشهر المناظر منذ 25 يناير الماضى، فهل تحرك السلفيون والإسلاميون للدفاع عن هذا الإنتهاك الحقيقى، وليس الوهمى، لعرض المسلمات؟، للأسف الاجابة هى المساهمة فى إنتهاك عرض غادة كمال وزملاءها من الثوار الشجعان، خرج خالد عبد الله يتندر ويستخف ويستهزئ بغادة ومن دافعوا عنها، وخرج البرهامى لينكر أنها منقبة ويقول أنها فعلت ذلك لتورط السلفيين، ويدعوا السلفيين لعدم الالتفات لما يحدث فى التحرير وأن يحتفظوا بهدوءهم، وخرج الزغبى ليقول أن الذين ماتوا أمام مجلس الوزراء ليسوا بشهداء. كيف نفسر كل هذا؟. التفسير الوحيد المنطقى هو المال، فهؤلاء تجار دين محترفين، وكمأ أعلن المستشار الدكتور عمر الشريف مساعد وزير العدل أن جمعية واحدة فى مصر، وهى جمعية أنصار السنة تلقت فى عام 2011 فقط 296 مليون جنيه من الخارج، يا ترى كم مليار تلقتها عشرات الجمعيات الأخرى المتاجرة بالدين فى مصر؟، ولهذ يقول الصحفى السويسرى ريشار لابيفيار فى كتابه ” دولارات الرعب” الصادر عام 1998 بالفرنسية أن عصب الإسلام السياسى هو المال وليس الدين، ويضيف بقوله أن المال بالنسبة للحركات الإسلامية هو مواصلة للحرب المقدسة بطرق أخرى، كما أن كل الحركات الإسلامية فى العالم كله مهما إن كانت تبايناتها تحصل على أموال بطريقة ما… هل فهمتهم الآن من هم الإسلاميون وما هى تجارتهم؟.

Posted in "تجديد العمل القبطى", أخترنا لك, اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

الفلكي عبد العزيز الخطّابي يكشف عن توقعاته لـعام 2012

كذب المنجمون ولو صدقوا

“توقّع الثورات العربية قبل بدايتها ”

الفلكي عبد العزيز الخطّابي يكشف عن توقعاته لـعام 2012

الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي الوحيد الذي تنبأ بأحداث 2011 وتفوق على باقي الفلكيين العالم بما فيهم اللبنانيين والأوروبيين والأمريكيين.
و توقع للملوك والرؤساء والفنانين والشخصيات الكبيرة في العالم العربي والعالمي، فأصبح أسطورة علم التنجيم والتوقعات العالمية، وهوا من كبار الفلكيين العالميين ذو ثقة في الوسط الاجتماعي والسياسي.
الفلكي المغرب أصبح أسطورة علم التنجيم والتوقعات. اكتسب شهرة عالمية، بعد أن عرفت عدد من توقعاته طريقها إلى التحقق، وهو ما جعل الصحافة الوطنية والدولية تلقبه بـ “ستراداموس العرب”.
وخلقت تنبؤات الخطابي بعدد من الأحداث جدلا في المواقع والمنتديات الإلكترونية إلى درجة أن البعض روج إلى أنه كان يعلم بها مسبقا من طرف بعض الأجهزة، علما أن الموساد الإسرائيلي حاول أكثر من مناسبة الاستفادة من خدماته، إلا أنه رفض ذلك، وما زالت القناة الفضائية الإسرائيلية، الناطقة باللغة العربية، تحاول استقطاب الفلكي المغربي، منذ سنة 2002 إلى الآن، لتنشيط برنامج يومي يعرض بهذه القناة يتولى فيه الإجابة عن استفسارات المشاهدين وتساؤلاتهم حول الأبراج والحظ، وكل ما له صلة بالأفلاك وتفسير الأحلام مقابل أجر حددت قيمته في 10 آلاف دولار للساعة.
وجاءت هذه المحاولات المتواصلة بعد تنبؤاته التي أصابت، وأثارت دهشة الإسرائيليين، وكونه أول عضو عربي في جمعية الشيكاكو للتنجيم بأمريكا.
والفلكي الخطابي لا يدعي الغيب بل ينسبه إلى الله سبحانه وتعالى، ويصدر توقعاته بناءا على قواعد حسابية وخرائط فلكية ما يجعل أغلب توقعاته تصادف التحقق وتشغل تنبؤاته المستقبلية حيزا واسعا من رجال السياسة، والدين، والعلم، وعامة الشعوب. وقد ذاع صيته في الآفاق منذ أن انفرد عالميا بالتكهن برحيل الأميرة ديانا في حادث سير وهي في قمة شبابها وعزها.
وبعدها تواصلت تنبؤاته الصادقة وكان له موعد مع الأحداث الكبرى التي هزت العالم فهو الذي تنبأ باغتيال إسحاق رابين وباندلاع حرب العراق وبنهاية صدام وأحداث 11 سبتمبر2001 وغزو أفغانستان ووفاة ياسر عرفات وشلل شارون وطوفان التسونامي ومقتل الفنانة ذكرى والحرب الإسرائيلية على لبنان وانتصار «حزب الله» وتوقعاته في السنة الماضية 2011 إذ توقع زلازل وأعاصير وفيضانات التي ضربت اليابان ودمرت البنية التحتية، توقع كذلك ظهور اضطرابات وارتفاع بأسعار السلع والمحروقات، انقلابات ثورية وحركات تحررية كما كان الشأن في تونس، مصر وليبيا، ومجاعات بالصومال، وتعرض سوريا لمؤامرات دولية والتدخلات الأجنبية في سوريا من أجل شد العلاقات مع إيران، الأمر الذي سيؤدي إلى خلافات سياسية معها، وبالأردن تظاهرات في الشارع وشغب وفوضى واضطرابات، السعودية ستساهم في العملة الخليجية الموحدة، كما توقع الشعب الإسرائيلي سيظهر لأول مرة في التاريخ في مظاهرات سياسية واقتصادية(وهذا حدث فعلا)، وغلاء وفساد إداري، وتظاهرات، وتمرد، وقوع صدامات بين المسلمين والأقباط في مصر، في أفغانستان يعرض شخصيات للاغتيال كارازي وقد تعرض أخوه للاغتيال، وفي وفاة معمر القذافي هذا العام، ووفاة مفاجئة لأحد أعضاء العائلة المالكة بالسعودية.
لذلك أصبح يلقب بنوستراداموس العرب أوأسطورة علم التنجيم. ومقصد وسائل الإعلام المحلية والعالمية من مكتوبة ومسموعة ومرئية، وأصبح يحتل أبرز المواقع على أغلفة الصحف والمجلات والقنوات التلفزيونية العالمية، كما أصبح اسمه مثيرا لاهتمام الساسة الكبار و الإعلاميين، بعدما صار خبيرا دوليا في التنجيم ومستشارا لدى العديد من الشخصيات العالمية والدوائر الرسمية.

يقول الفلكي المغربي ستكون سنة 2012 من أصعب السنوات .
البلدان المهددة بالخطر
الأردن، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، المغرب، الجزائر، سوريا، إيران، أمريكا، إسرائيل، فرنسا.
وهناك توقعات أخرى لن يفصح عنها لأنها خطيرة جدا، وسيكتفي بهذه التوقعات.
فلسطين
عندما تسقط الأنظمة الدكتاتورية سوف تحرر القضية الفلسطينية، فهذا العام متوقع فيه سقوط الأنظمة الدكتاتورية الإسرائيلية والدكتاتورية الفلسطينية، من تم سوف تكون فلسطين حرة سياسيا واقتصاديا مع شعوب العالم.
الوطن العربي
هناك أزمة اقتصادية ضيقة في الوطن العربي تنتج عنها تظاهرات وثورات في الساحة العربية .
شمال إفريقيا
* في المغرب: أزمة سياسية سوف يقودها الشارع المغربي في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية ومن ثم سوف يطلب الشعب المغربي بإسقاط الحكومة وحل البرلمان ومن هنا سوف يتمكن حسب المعطيات الفلكية صاحب الجلالة محمد السادس من إصلاحات جديدة والتخفيف من ضائقة الشعب المغربي، وتغيير بعض المسؤولين.
- وفي سنة 2012 سيشهد المغرب وفاة عدد كبير من المسؤولين السياسيين والعسكريين.
- بالنسبة للمنتخب المغربي لن يفلح في كأس إفريقيا للأمم.
* أحداث وقرارات مفاجئة بليبيا ستشد إليها أنظار العالم.
* موت مفاجئ لأحد حكام شمال إفريقيا وتأزم سياسي كبير واضطرابات طلابية في أحد البلدان المغاربية.
أحوال أوروبا
* في فرنسا سترأس لأول مرة في تاريخها امرأة وستكون ناجحة في سياستها الدولية الخارجية ولكنها متأزمة في سياستها الداخلية الاجتماعية، اليمين المتطرف سيحدث مفاجأة أثناء الانتخابات التشريعية والرئاسية.
* ظهور جديد لأعمال العنف والإرهاب .
هزائم أميركا
* هزائم اوباما ستتواصل.
* ستحطم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الأرقام القياس.
* عمل إرهابي باستعمال المتفجرات أو الغازات السامة سيقع في إحدى المدن الأميركية الكبرى.
بعض الرؤساء في دائرة الخطر
- الرئيس الأمريكي اوباما في دائرة الخطر.
- الرئيس الفرنسي ساركوزي في دائرة الخطر.
- حسن نصر الله في دائرة الخطر.

- أحمد نجاد في دائرة الخطر.
•حزب الله سوف يقع في فخ ومن الصعب عليه الخروج منه، على غرار ما سيقع في لبنان من أحداث خطيرة جدا لن أفصح عنها.
سوف يظهر أسامة بن لادن من جديد ويحير العالم؟ إرهاب جديد يقتل الناس.
** جل المنتديات والمواقع الكترونية تتحدث عن نهاية العالم في 2012 ويقول الفلكي عبد العزيز الخطابي في هذا الأمر: “ليس هناك نهاية العالم بل نهاية الدكتاتورية العالمية، فلازال العالم مستمر”

Posted in أخترنا لك, اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

من المستفيد من احداث التحرير

من المستفيد من احداث التحرير

سقوط العشرات قتلى والمئات مصابون كل اسبوع فى ميدان التحريرمن شباب الثوره ليست مصادفه او من قبيل سوء الاداره من المجلس العسكرى ودائما تتجه اصابع الاتهام الى قوى خفيه تلعب من وراء الستار .. ويذهب الجميع الى الظن والتخمين من هى هذه القوة الخفيه . فتاره تتجه اصابه الاتهام الى اسرائيل وتاره تتجه الى امريكا ولكن الحقيقه بعيده كل البعد عن هذا الامر .

لكى نصل الى الفاعل الاصلى فى تلك الاحداث لابد ان نرى من هو المستفيد من هذه الامور وبدرجه الاستفاده يكون الضلوع فى المؤامره ولست اظن ان الشعب المصرى بالسذاجه التى تجعله كألاعمى لايرى تلك الامور ولكن الاعلام المصرى هو الذى يضلل الشعب ويجعله يذهب بعيدا عن الحقيقه .. ودعونا نرى من هو وراء الستار .

اللاعب الاصلى هنا هما شباب الثوار الذين ضحوا بكل غالى ورخيص فى سبيل انجاح الثوره المصريه وحاولوا ان يكونوا حراس عليها ولكن للاسف سرقت منهم مبكرا وقبل ان يفيقوا من نشوه الانتصار بذهاب مبارك وحاشيته كانت الاحداث اسرع منهم .. فلقد سرقت الثوره منهم فى 19 مارس المشئوم عندما قام المجلس العسكرى المدلس بأستفتاء مريب كانت من نتيجته سرقه الثوره تماما .. وعندما فاق الثوار وحاولوا اعاده الثوره الى مسارها الصحيح كان الوقت قد مضى .. وبدأت حملات التشويه المنظم من الاعلام ضد الثوار تاره بتهمه تعطيل التقدم الاقتصادى او السبب فى انهيار البورصه او انهم مجموعه من البلطجيه .. وتم تشويه الثوار وحرقهم ادبيا وبعد ان كان ميدان التحرير مفخره لمصر اصبح رمز للفوضى وحاولوا اقامه العباسيه مكانه وخسر الثوار ولسنا نظن انهم المستفيدين بل اكثر الخاسرين وخصوصا انهم الوحيدين الذين يدفعون الثمن من ارواحهم ودمائهم .

اللاعب الثانى هنا هو المجلس العسكرى الذى وجد نفسه فى السلطه محاطا بحب الشعب منذ اللحظه الاولى , هذا المجلس الذى وقف ضد مبارك ليس لصلحه الشعب ولكن لمصلحته هو .. فالجميع يعلم ان الجيش كان يرفض التوريث والجميع يعلم ان الجيش كان سيتحرك فى يونيو عندما يرشح جمال مبارك نفسه لرئاسه الجمهوريه .. وعندما وجد الجيش سقوط نظام مبارك وتوليه السلطه بدون عناء او مجهود كانت المفاجأه اسرع من حسابتهم .. فحاولوا التحالف الغير المعلن مع اشد اعداء مبارك وفعلا بدأوا فى تنفيذ اجنده اعداء مبارك وكان اولها اختيار لجنه مشبوهه لتعديل مواد دستوريه واجراء استفتاء عليها ولم يعلموا الفخ الذى وقعوا فيه الا متأخرا ..حاولوا اصلاح الخطأ ولكن فات الاوان فحاولوا عمل مواد فوق الدستوريه وفشلوا ثما حاولوا عمل وثيقه تحفظ لهم حقوقهم وفشلوا وبدء المخطط للاطاحه بهم ايضا وحرقهم ايضا امام الشعب المصرى .. فأظهروهم بمظهر الضعيف امام الشعب واسقطوا هيبه الدوله بالبلطجيه تاره وبالوقيعه بينهم وبين الثوار ولا أذهب بعيدا عندما اقول ان هناك عناصر من الجيش تعمل ضد المجلس العسكرى وتورطه فى احداث عنف هو فى غنى عنها وسقطه هيبه المجلس العسكرى وتحول حب الشعب لهم الى كره والى جعلهم ذيول لنظام مبارك . ولا نظن انهم من المستفيدين فهما ثانى الخاسرين بعد الثوار .

اللاعب الثالث هو الاحزاب الليبراليه والائتلافات المختلفه الذين حاولوا ان يكون لهم دور فى الاحداث ولكن صراع الافيله كان اقوى منهم فلم يجدوا بدا سوى الانزواء والهرب من ان تدوس الافيال عليهم واكتفوا بتصريحات ساذجه وعندما يحاول بعضهم ان ينتفض ويكون له دور مثل ساويرس سرعان ما تقوم عليه حرب شعواء تجعله يصمت مره اخرى .

اللاعب الرابع هو ما يسموا بالفلول وهى فزاعه اخترعها الاعلام لتغطيه الدور المشبوه الذى يلعبه غيرهم ولو كان للفلول قوه لنجحوا فى الحصول على مقعد فى مجلس الشعب التعيس .ولو كان لهم هذه القوه التى يتحدث عنها الاعلام لاعادوا مبارك مره اخرى للحكم .

اللاعب الخامس هو السلفيين الذى دعمهم مبارك ليكونوا خط الدفاع الاول ضد الاخوان واقام لهم مراكز تدريب فى كفر الدوار وغيرها وكانوا تحت الاشراف المباشر لأمن الدوله .. وبمجرد سقوط مبارك بدأوا فى الظهور العلنى بعد احداث كنيسه اطفيح ولقد تم استغلال سذاجتهم وحداثتهم فى لعبه السياسه اشد استغلال فأصبحوا الفزاعه للاقباط والليبراليين حتى ان الاقباط اعطوا اصواتهم لمرشح الاخوان نكايه فى مرشح السلفيين فى الاسكندريه وعندما سقط المهندس عبد المنعم الشحات فرح الاقباط ولم ينتبهوا ان من كسب كان الاخوان واظن ان السلفيين يكسبون مما يحدث بنسبه ضئيله مقارنه بغيرهم .

الاخوان المسلمون ..الرابح الوحيد مما يحدث من فوضى ودمار فى مصر .. الاخوان تحالفوا منذ اللحظه الاولى مع المجلس العسكرى وكان المجلس العسكرى يهدف لضمان سلامه الشارع المصرى واستغل الاخوان هذا الخوف فتم تشكيل لجنه الدستور من المستشار البشرى وعضويه صبحى صالح وغيرهم .. ثم دفعوا المجلس العسكرى الى استفتاء مشبوه كانوا الوحيدين الرابحين منه .. ثم حصلوا على ترخيص حزب الحريه والعداله بالمخالفه لقانون الاحزاب الذى يمنع الاحزاب على خلفيه دينيه . وفى اقل من شهر كان لديهم مايزيد عن مائه مقر للحزب الجديد بالاضافه الى مقر الاخوان فى المقطم وذلك بعد ان دعمتهم قطر تلك الاماره الصغيره التى تعتبر بؤره تصدير المشاكل لكل البلدان العربيه ولقد صرح العديدون ان قطر دعمت الاخوان بأكثر من مائه مليون دولار دفعه واحده غير الدفعات الاخرى ولم يستطيع الاخوان ان يكذبوا تلك التصريحات . ولنرى كيف استفاد الاخوان مما يحدث الان

شباب ثوار مصر من المعروف انهم ضد الاخوان ايدولوجيا ولقد هاجموا الاخوان من قبل بل طردوهم من الميدان وكانت لعبه الاخوان حرقهم وتشويههم امام الرأى العام بأفتعال ازمات بينهم وبين الشرطه ثم بينهم وبين الجيش مما ارهق الثوار واوقع بين صفوفهم العديد من القتلى والمصابين واعتقال اكثر من احدى عشر الفا منذ قيام الثوره وحتى الان ..ورفض الاخوان الوقوف مع الثوار فى احداث نوفمبر كما ان الاعلام الممول من الاخوان اظهر الثوار كمجموعه من البلطجيه الذين يفرضوا رأيهم على الشعب … وكلما حاول الثوار التمسك بمدنيه الدوله اظهر الاخوان نتيجه استفتاء مارس وكأنه حصانه دبلوماسيه لهم .

المجلس العسكرى الذى تحالف معهم اولا فخسر كل شئ اخيرا حاول تصحيح الخطأ فأصدر بيانات عن مدنيه الدوله خط احمر على لسان رئيس الاركان فلم يلتفتوا له فحاول اصدار مبادئ فوق الدستوريه فرفض الاخوان وتمسكوا بالاستفتاء .. فحاول اصدار وثيقه السلمى ومن قبله يحيي الجمل فخرجوا الاثنين من الوزاره وسقطت الوثائق تحت اقدام الاخوان … وكلما تقدمت الدوله فى شئ اوقع الاخوان المجلس العسكرى فى مشاكل مع الثوار او عن طريق البلطجيه .. هؤلاء البلطجيه هى جماعات منظمه من الاخوان المسلمين الذين اختفوا فى الانتخابات لتقدم الاخوان فيها ولو خسروا الاخوان ستجدوا البلطجيه يعودوا من جديد لافساد الانتخابات وهما الذين ضربوا حركه سته ابريل فى العباسيه وكأن البلطجيه الان يحموا الجيش وهما الذين اوقعوا بين الشرطه والثوار والجيش والثوار .

والان وبعد ان صدرت بعض البيانات من المجلس العسكرى بأن البرلمان لن يشكل حكومه وبأن المجلس العسكرى سيختار لجنه المئه لتشكيل الدستور كان لابد من الاطاحه بالمجلس العسكرى فوقعت احداث محمد محمود ثم احداث اول امس امام مبنى مجلس الوزراء لانهاء اخر ماتبقى لمصداقيه المجلس العسكرى ولقتله سياسيا وشعبيا حتى لايستطيع مقاومه الاخوان فى زحفهم الى السلطه فى مصر عن طريق تزوير انتخابات مجلس الشعب وشراء الذمم والضحك على عقول البسطاء ببطانيه وكيلوا لحمه وعندما تتنتهى الانتخابات سينتهى معها المجلس العسكرى واظن ان ستنتهى معها لعبه الديموقراطيه .. وسنجد الاخوان مدعومين من الشيخه موزه فى سده الحكم فى مصر على امل قيام ثوره شعبيه جديده للاطاحه بهم .

Posted in "تجديد العمل القبطى", أخترنا لك, اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

الأجيال التي ستأتي وتدرس تاريخ ٢٠١١ لن تصدق بأن ، كل هذا حدث خلال عام واحـــــــد فقط !!

الأجيال التي ستأتي
وتدرس تاريخ ٢٠١١ لن تصدق بأن ،
كل هذا حدث خلال عام واحـــــــد فقط !!

ثورة تونس وإسقاط نظام بن علي الذي يعد من أشد النظم العربية قمعاً واستبداداً
*********
ثورة في أهم دولة عربية وهي مصر وإسقاط نظام مبارك بعد ثلاثين عاماً من الحكم
*********
لأول مرة يعرض على الشاشات رئيس عربي خلف القضبان وشعبه يحاكمه
*********
ثورة في ليبيا دامت ثمانية أشهر وانتهت بقتل واحد من أكثر زعماء العالم بقاءً في الحكم ومن أكثر الشخصيات العالمية غرابةَ، وسحل جثمانه في الشارع
*********
ثورة في اليمن يشارك فيها الملايين تطالب بإنهاء حكم علي عبد الله
*********
الشعب السوري يكسر جدار الخوف بعد خمسين عاماً من الحكم الاستبدادي الشمولي ويخرج مطالباً بإسقاط النظام
*********
توجه اللاجئين الفلسطينيين إلى حدود فلسطين المحتلة في الخامس عشر من مايو فيما أسموه مسيرة العودة بهدف تحقيق عودتهم إلى ديارهم، وهي الخطوة التي رأى فيها قادة الاحتلال تحولاً نوعياً خطيراً، ووصفوها بأنها تضع وجود إسرائيل ذاته في خطر
*********
تزايد حالة الغضب الشعبي الأردني والتلميح بإمكانية كسر المحرمات
*********
ثورة في البحرين مدعومة من إيران، وتراجع حاد في شعبية حزب الله وإيران بعد أن تبين للجماهير حقيقة أهدافهم الطائفية
*********
محاولة لاغتيال إيران للسفير السعودي في أمريكا
*********
مظاهرات في المغرب للمطالبة بالإصلاح
*********
انفصال جنوب السودان
*********
زلزال وتسونامي اليابان المرعب
*********
جفاف ومجاعة في منطقة القرن الأفريقي
*********
مقتل زعيم القاعدة
*********
احتجاجات غير مسبوقة في بريطانيا وأعمال سلب ونهب
*********
احتجاجات اجتماعية غير مسبوقة في كيان الاحتلال تستلهم روح الثورات العربية وتطالب بالعدالة الاجتماعية
*********
تفجير الأنبوب الذي يمد الكيان بالغاز المصري خمس مرات، والاحتلال يبحث عن بديل
*********
قطع العلاقات التركية الصهيونية وطرد السفير الصهيوني
*********
اقتحام السفارة الصهيونية في القاهرة وهروب السفير
*********
صفقة تبادل أسرى تاريخية بين الفلسطينيين والاحتلال الصهيوني وصفها قادة الاحتلال بأنها الأقسى في تاريخهم حيث اضطروا لإطلاق المئات من أصحاب المحكوميات العالية حيث كانوا يصرون على عدم إطلاق سراحهم مهما كانت الظروف
*********
بروز ظاهرة “احتلوا وول ستريت” في أمريكا وبقية الدول الغربية احتجاجاً على جشع النظام الرأسمالي وسوء توزيع الثروة، وهي ظاهرة إن قدر لها أن تتنامى فإنها ستطيح بالنظام الرأسمالي وتجعل العالم أكثر عدالة
*********
فوز حزب النهضة في تونس بعد حرب تطهيرية مورست بحقه لعشرات السنوات
*********
ولا يزال أمامنا شهران من هذا العام لا ندري أي مفاجئات ستحملها لنا

هذه الوتيرة المتساعة في الأحداث في عام واحد تعلمنا درساً بسرعة تبدل الأحوال وأن التاريخ في حركة دائبة لا يثبت على حال
__._,_.___

Posted in "تجديد العمل القبطى", أخترنا لك, اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

مشروبات حارقة للدهون

مشروبات حارقة للدهون

مشروبات حارقة للدهون وطبيعية

للأمانة فهي منقولة من منتدى آخر جزا الله صاحبتها كل خير

•·.·°¯`·.·• (المشروب الأول) •·.·°¯`·.·•

ملعقة كمون مطحون

شرائح ليمون بالقشر والبذر

ربع ملعقة قرفه + نصف ملعقة زنجبيل فى كوب كبير ماء مغلى ويحلى بالعسل

ويؤخذ قبل الاكل ب20 دقيقة مع 2 حبة تفاح او كمثرى

3 مرات فى اليوم

يحرق 7 كيلو فى الشهر

•·.·°¯`·.·• (المشروب الثاني) •·.·°¯`·.·•

ربع كوب ماء فاتر

2 ليمونه تعصرينهم

2 ملعقه صغيرة زنجبيل مطحون أو اخضر

تخلطينهم مع بعض وتشربينهم بعد أو قبل الفطور وتشربين كوب ثاني بالليل من نفس الخلطه

•·.·°¯`·.·• (المشروب الثالث) •·.·°¯`·.·•

خلطة قشر الرمان والنعناع والزنجبيل والشاي الاخضر

1 ملعقه صغيره قشر رمان مطحون

1 ملعقه صغيره زنجبيل مطحون

شوي شاي اخضر

نعناع طري أو يابس

وكأس كبير ماء

هناك طريقتين أختاري واحدة ..

1- إما تضعينهم بكأس وتصبين عليهم ماء مغلي وتخلينهم ينقعون ربع ساعه

وتشربينه وطبعا ثلاث مرات باليوم بعد كل وجبه

2- أو ضعيهم بأبريق صغير وتطبخينهم خمس دقايق وتشربينه

•·.·°¯`·.·• (المشروب الرابع) •·.·°¯`·.·•

من طبيب الأعشاب جابر القحطاني

خذي مقادير متساوية من النعناع والزنجبيل الأخضر والشاهي الأخضر وقشر الرمان اليابس المطحون

وضعي في ترمس الشاهي

ضعي فيها ماء مغلي

وضعي المقادير عليه

سويها الصباح واشربيها بعد كل وجبة

وبالعافية ..

Posted in Miscellaneous, أخترنا لك, مقالات مختارةComments (0)

مطلوب من الإخوان المسلمين إبان السيطرة على الحكم فى مصر

مطلوب من الإخوان المسلمين إبان السيطرة على الحكم فى مصر

■أن تتفرغوا لتنظيف العشـــوائيات من البِرَك والمستنقعات قبل تنظيف الإعـــلانات من المشـــاهد المثيرة للغرائز.

■أن تتفرغوا لحـــــل مشـــــكلة رغيف العيش قبل مشــــــكلة حجــــــــاب المذيعــــات ومضــــــــيفات الطيــــــــران.

■أن تتفرغوا لتوصــــــيل الغاز ودعم أنبوبة البوتاجــــــاز لمستحقيه قبل توصـــــيل الســـــــلاح لحماس فى غــزة.

■أن تتفرغوا للضـــــرب بيد من حديد على إيدى البلطجية الذين قبل الضــــرب بنفس اليد على تاركى الصـــــــلاة.

■أن تتفرغوا لتربية النشء وإعفاء أولياء الأمــــور من الدروس الخصوصية قبل تربية اللحى وإعفاء الشـوارب.

■أن تتفرغوا لبناء شـــــرطة مدنية تحترم الشعب قبل إنشــــــاء شـــــرطة دينية تطارد المفطرين فى رمضـــــــان.

■أن تتفرغوا لمراقبــــــــــــة أداء الحكومـــــــــــــة قبــــــــــــــل مراقبـــــــــــة أداء النـــــــــــــاس للصــــــــــــلوات.

■أن تتفرغوا لدعم الجنيه أمـــــام الدولار قبل دعــــــم مجـــــاهدى المحاكم الشـــــرعية فى الصومال أمام إثيوبيـا.

■أن تتفرغوا للتنقيب عن البتـــــرول والمعادن فى صحارى مصـــــر قبل التنقيب فى كتب التـــــراث عن الفتاوى.

■أن تتفرغوا لبنــــــاء المســــــــــاكن لمحــــــــــدودى الدخــــــــــــل قبـــــــل هــــــــــدم الكنائـــــــس المخــــــــالفة.

■أن تتفرغوا لفتح أســـواق جديدة للسـياحة المصرية قبل فتح ملفات فى أمن الدولة “الجديد” للعاملين بالسياحة.

■أن تتفرغوا للمصـــــالحة مع دول حــــــوض النيل مثل إثيوبيـــــا وأوغنــــــــدا قبل المصـــــــالحة مع إيــــــران.

■أن تتفرغوا للإهتمـــــام بأطفــــــــــال شـــــــــوارع مصـــــــــر قبــــــــل أن تهتمـــــــــوا بأطفــــــــال غـــــــــــزة.

■أن تتفرغوا لمطـــــــــاردة تجار الســـــــــوق الســـــــــوداء قبــــــل مطــــــــاردة “الحَبِّيبَة” على الكورنيـــــــش.

■أن تتفرغوا لتعبئة الشــــــــعب خلف مشــــــروع قومى تنموى قبل تعبئة الشـــــرائط بالدروس والخطَب الدينية.

عندئذ ستكسبون ثقة من أنتخبوكم معتبرين إياكم الناس ” بتوع ربنا إللى حايتِّقوا الله فينا ”
وليس الناس ” المتشددة ” إللى حاتقفل الدنيا علينا

Posted in "تجديد العمل القبطى", أخترنا لك, اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)