Archive | February, 2011

سيد القمني المادة الثانية أو معضلة الثورة

سيد القمني

المادة الثانية أو معضلة الثورة

بعد أن أسقطت الشرعية الثورية المصرية رأس النظام، كان المفترض سقوط الدستور الذي قام عليه و أضاف إليه و حذف منه و رقعه وبهدله وعدله مرات النظام السابق ، الذي يبدو أنه لم يسقط بعد، و أنه سيظل غارسا أنيابه فيالفريسة لاّخر لحظة ممكنة، حتى لو غير تكتيكاته مع تحولات يتحول فيها هذه الأيام المخفي إلى علني، بتحالف فاشية الإقطاع العسكري مع الفاشية الدينية، حيث للدين سلطانه و مكانه لدى شعوبنا خاصة ، و يمكن استثماره انتهازيا حسب الحاجة لإخراس قول الجماهير أمام قول الإله، بالإبقاء على الدستور الشائه المعيب المهين مع بعض التعديلات التي تخدم حلف الفقيه و السلطان وحدهما.
تعالوا نتذكر تكتيكات حلف الفقيه و السلطان المرتبطة بما يحدث الاّن، فالمادة (77) بالدستور المصري التي تعطي للرئيس مُددا مفتوحة للحكم، قد تمت بمعرفة الإخوان و الدكتور صوفي أبو طالب و الرئيس المؤمن أنور السادات، و بمباركة من أهل الدين جميعا في مشارق مصر و مغاربها مقابل أمرين واحد نظري و الثاني عملي، كان النظري هو إلقاء التشريع بالكامل في أيدي سدنة الدينبإضافة الألف و اللام القاطعة لنص البند الثاني في الدستورلتتحول المادة:”الشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع “، إلى “الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع”. أما الأمر العملي فهو إطلاقهم على مصر و مؤسساتها و هيئاتها و إعلامها و تعليمها، و بعد أن روًعوا المصريين و هدموا أفراحهم و كسروا تماثيلهم ودّعروا فنونهم وكفروا تاريخهم الفرعوني و أدخلوهم تحت خيام الحجاب و النقاب، أنقضوا على شريكهم الأول الذي أعطاهم مصر وشعبها ، و نحروه على مٍنًصًتٍه في يوم نصره ، و هو الشأن المعتاد مع الإخوان و كل فرقهم على تعدد أسمائها الحركية، الإنقضاض على الشريك عند أول فرصة، و خيانة العهد فعل معلوم مكرر ومُقدس للإسلام السياسي، عبر تاريخنا الطويل، منذ فجره الأول بجزيرة العرب الذي شهد كل ألوان نقض العهود .
اليوم يتمسك الإسلام السياسي و بكل قوته بدستور الفساد، للإبقاء على المادة الثانية تحديدا و التي وقفوا جميعا صفا مرصوصا و ترسا واحدا لها، و أكد القطب الإخواني عصام العريان أنها مادة فوق دستورية، فإذا كان الدستورهو قول كل الشعب و الناس ، فما فوقه لا يكون سوى الإلهي، فهي مادة إلهية، رغم أنه لم يرد لا في القراّن و لا في الحديث شئ عن الدستور و نظام الحكم دستوري أو غير دستوري، ناهيك عن أنه لو كان ذلك صحيحا فلا يجوز لإنسان إذن تحكيم هذه المادة بإسم الإله، و إنما على الإله أن يحكم بنفسه مباشرة لأنه لا أحد يزعم أن يملك توكيلا منه للعمل نيابة عنه في الأرض ، أو أنه الفاهم الأوحد لمراد الله دون بقية المسلمين .
و الأغرب و( ليس غريبا مع انتهازية الإخوان ) أن يتفق الإخوان مع طرح النظام (و ليس غريبا مع انتهازية النظام و رخصه) على تعديل مواد بعينها أهمها المادة (77) التي رقص لها الإخوان من قبل زمن السادات حتى كادوا ينصبونه خليفة لولا خشيتهم إعطائه صلاحيات مطلقة يبطش بهم بموجبها، و هو ما جعلهم يستعجلون الموقف فبطشوا به أولا.
و إصرارهم على هذا التعديل هو لصرف النظر تماما عن فكرة سقوط الدستور بالشرعية الثورية الشعبية و ضرورة وضع دستور مدني جديد ، و هو التعديل الذي لا يسمح لرئيس الجمهورية بأكثر من ولايتين، و هو أمر على المستوى السياسي محمود و مطلوب ، لكن موقف الإخوان منه عبر الزمنين موقف راقصات مبتذل رخيص و انتهازي.
فإذا كان الإخوان يسمون نفسهم بالمسلمين تميزا عن غيرهم بالالتزام بقواعد الإسلام، فإنهم يعلمون يقينا أن الإسلام لا يعرف مُدة لحكم الإمام إنما يعرف أن الإمام يبقى مدى الحياة و عقوبة الخارج عليه هو القتل، و أنه لا معارضة في صحيح الإسلام، و أنه لا ديمقراطية وأنه ” إذا بويع لخليفتين فاقتلوا أحدهما” ، و أن هناك فرقة واحدة ناجية هي التي ستحكم و 72 عداها هلكى، و ليس في الإسلام برلمان و لا مجالس نيابية، فيه البيعة التي هي إقرار إذعان من الناس لمن يستطيع بغلبته و شوكته الوصول إلى سدة الملك أو الخلافة، فيجلس أولا و تتم البيعة ثانيا، و فيه الشورى أي أخذ النصيحة من الحاشية و المختصين و له أن يعمل بها أو لا يعمل، و لم يحدث أن عمل بها أحد من الخلفاء حتى الأربعة الراشدين ذاتهم. أبو بكر شاورالصحابة بشأن مانعي الزكاة فأشاروا بعدم قتالهم وعلى رأس المشيرين عُمًر، فلم يأخذ بمشورتهم و أعلن القتال، الخليفة عمر شاور مجلسه في شان خروجه على رأس الجيش لحرب الروم، تسعة قالوا نعم و عبد الرحمن بن عوف قال لا، فأخذ بما قال عبد الرحمن بن عوف، …و هكذا.حتى سقوط الخلافة، و لم يحدث في تاريخ الإمبراطورية الإسلامية أن تم تبادل السلطة سوى بالخنجر أو بالسيف أو بالسم أو الإغتيال ناهيك عن الحرق و السمل و الصلب.
فإذا كان الإخوان يريدون تطبيق الشريعة و يُصرون على المادة الثانية من الدستور فأنهم لا يفعلون فعل الشريعة (الاّن على الأقل) و إن كانوا سينظرون في تطبيقها فيما بعد فيما قال قطبهم (سعد الكتاتني) ، و هو ما يعني أن مايفعلونه اليوم هو خروجهم على مبادئ الشريعة و تبنيهم لمبادئ الكفرة الفجرة مثل روسو و فولتير و مونتسكير و غيرهم، حتى يتمكنوا من الحكم ،و حينها سيتم تطبيق حدود الشريعة . هم لا يقبلون تطبيقها الآن لأنها لو طُبٍقًتالآن لوجب قطع رقابهم بميدان التحرير لخروجهم على السلطان، والزيادة للدين ماليس فيه ، والقول بما يخالف معلوماً من الدين بالضرورة ، لكنهم سيطبقونها علينا إن شاء الله عندما يتربعون كما قال الكتاتني .
و إن تمسكهم بالمادة الثانية مع إعلانهم أنهم مع الدولة المدنية أمر شائه و كوميديا سوداء، فالمدنية تعني عدم وجود أي نصوص أو بنود أو حتى كلمات دينية بالدستور،و ما إصرارهم عليها إلا لعقيدتهم بأنه لا يجوز مساواة المسلم بغير المسلم من المواطنين، و لأنها سبيلهم الدائم للسيطرة على المجتمع سواء بالحكم المباشر أو بالتحالف مع من يحكم بإسمهم .
أن دستورا يٌصًنٍف أبناء وطنه و يرفع دينا و أصحابه على دين اّخر و ينحاز لطائفة دون أخرى هو دستور فاشي بامتياز و جدارة.
كان قراري الشخصي مع ثورة الغضب \اللوتس\25 يناير\هو عدم الظهور في الإعلام و لا التعليق ، لأن الأمر كله قد صب بيد شباب مصر، و أنه يكفيني عن بُعد أن أُسدي نُصحا قد يُصيب و قد يُخطئ، مع ما رأيت من وعي نافذ و فهم سديد لمعنى المدنية عند شبابنا المُبهرين. و اكتفيت ببرقيات تراوحت مدا و جذرا مع ما يحدث على الأرض. رأيت وجوها فاشية دموية في التحرير وسط الثوار و قلت لا بأس فهٌم زيادة عددية مطلوبة و أن شبابنا قادر على فرز الطيب من الخبث، ثم جاءت جمعة النصر كارثة بعد أناستلمها صفوت حجازي و قرضاوي و غيرهم، ليٌصلوا بالناس الجمعه في الميدان ، مُطفئين نور اللاّلئ الثمينة من شبابنا مُعلنين الاستيلاء على الثورة. و تلاحقت الكوارث، فتقرر السماح بدخول المنقبات إلى المدن الجامعية مما يفتح أبواب الفتن الجنسية و السماح بدخولهن الامتحانات مما يفتح ابواب الغش على مصراعيه ، كما تقرر منح حزب الوسط الإخواني دون كل بقية الطلبات الحزبية شرعية الوجود، و شكل المجلس العسكري لجنة لتعديل الدستور و ليس لوضع دستور جديد، دخلتها الوجوه الإخوانية الفاشية عن اختيار عمدي، و من المفارقات المدهشات أن الدكتور علاء الأسواني الذي أحترمه و أٌقدر ثوريته ووطنيته لم يجد حرجا في القول أن جهات أجنبية تُشجع الأقباط ضد المادة الثانية بالدستور، فيالهول ما قال؟ و هل هو بذلك يتسق مع نفسه بمطالبته بدولة تامة المدنية؟ لذلك أهيب بشجاعته ليراجع موقفه من المادة الثانية في دولتنا المدنية المرتقبة ، ولأننا لازلنا ننتظر منه المزيد من العمل .
خطابي هنا أوجهه لشبابنا ، و أنا مجرد مواطن نفر ،فلا أنا أستاذ و لا قائد و لا زعيم لأحد، مُجرد مواطن يرى أولاده في التحرير يُعيدون له الفخر بوطنه بعد أن كان يشعر بالعار، و يُعيدوا إليه الكرامة بعد الشعور بالقنوط و المهانة، و لم يستثمر ثورتهم بالمرة، بل دعمها بقوة و نشر رأيه وموقفه مع أول ساعة فُتًح فيها الإنترنت .و لأني اعلم أن كلامي يتجاوز سقف أي رئيس تحرير و حساباته داخل مصر حتى الاّن، و حساسيات معروفة سببها حملات الإسلام السياسي ضدي تشويها و تمزيقا، رأيت أن النشر في الفضاء الافتراضي هو مساحة حريتي الكاملة.
أبنائي أولاد العزة و الشرف، إن الإسلام دين و ليس سياسة، و إن كانت له سياسة فقد كانت خاصة بالنبي الكريم ( ص ) و زمنه وحده، و ان هذه السياسة مر عليها أكثر من ألف و أربعمائة عام ، و هي سياسة أفراد و ليست قدرا سماويا، فلم يأت نص مُقًدس يُحدد لنا نظام الحكم و الدولة و اّلياته و شكله و دستوره و ليس لدينا سورة الدولة و لا حديث الدستور، و رفض النبي أن يكون مًلٍكا و هو صيغة نظام الحُكم زمانها بل و أكدًت الاّيات أن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها، و أنه عندما أرسل لهرقل الروم دعاه للإيمان بالإسلام و ليس لإقامة دولة إسلامية في بلاده، و أنه عندما أرسل سليمان لملكة سبأ أرسل يدعوها للإسلام و ليس لتغيير نظامها الشبه ديمقراطي (الملأ) لتحويله ألىدولة إسلامية، هذا ناهيك عما أضافه الحديث و الفقه من بعد للإسلام، بما يجعل تحكيمه في السياسة اليوم كارثة تُلقي بنا في ثُقب التاريخ الأسود و نحو الهلاك. فأكًد أن درء الفتن (الثورات) مٌقًدًم على جلب المصالح، و سلطان غشوم خير من فتنة تدوم، و الشرط الوحيد لخلع الحاكم أن نرى منه كٌفرا بواحا بأصل من أصول الدين، و أن الخروج على الحكام حرام بإجماع المسلمين حتى لو كانوا فسقة فجرة و من فعلها فإنه يموت ميتة جاهلية، و أن عليه أن يسمع للأمير و إن ضرب ظهره و أخذ ماله و لا يجب أن تسأل الحكومة عن حقوقك إنما إذا سألت فاسأل الله.
و هذا كله يفسر لكم موقف شيخ الأزهر و المفتي ، و محمد حسان الذي حيا ( لله ) كلمات الرئيس مبارك المباركة و اعتبر المظاهرات أفعالا مُخزية يختلط فيها الرجال بالنساء، و الشيخ صفوت حجازي -الذي خصص ساعة بقناة الناس من قبل يجأر لسيده رئيس الجمهورية و يٌقًبٍل أياديه ليثأر للإسلام من سيد القمني ، و الزغبي الذي راّها فسادا لفرق ضالة، و لا ننسى وجدي غنيم الذي قال نصا: “عندنا شورى ، مافيش ديمقراطية، إحنا مالنا و مال الديمقراطية؟ اللحمة بتاعتنا خرفان و بقر و بط و وز، و رايح تمسك في الخنزير؟عندنا الشورى أجيب الخنزير من بره ليه؟ ماعندناش مُعارضة في الإسلام،مافيش حاجة اسمها مُعارضة، الديمقراطية دي كلها عك في عك”.
و أيضا لكم أن تلحظوا أنه بعد نجاح ثورتكم قد انتكس كل هؤلاء عن إيمانهم و تخلوا عن دينهم و قواعده ليؤيدوا ثورتكم ليسلبوها منكم ثم يعودوا مرة أخرى إلى حرفيتهم النصية ليطبقوها علينا.
أبنائي شباب التحرير:
أعلم ان الأمر شديد الحساسية ،لكنه مصيركم و مصير مصر كلها على محك تاريخ لا يحتمل التمحل بحساسيات دينية، لأن أصحاب هذه الطروحات لم تكن لديهم أي حساسيات من التقلب ذات اليمين و ذات الشمال و من الموقف إلى نقيضه و من الإيمان إلى اللا إيمان و بالعكس،و إخوانكم شعب تونس العظيم لم يتوقف إلا هُنيهات ليهب المرة تلو الأخرى ليفرض وجوده و شروطه الشرعية ، حتى لا تضيع دماء الشهداء و المعاناة الطويلة هدرا،لتصب بيد الفاشيات الدينية في النهاية، فإن وصلتكم رسالتي فانظروا ما أنتم فاعلون و ميدان التحرير ليس عليكم ببعيد.

Posted in "تجديد العمل القبطى", اخبار عن مصر, مقالات مختارةComments (0)

رسالة إلى ع ع ع

http://arabic-media.com/newspapers/egypt/almasry-alyoum.htm

رسالة إلى «ع ع ع»

حزنت كثيراً على ضحايا حادث القطار، وحزنت أكثر من أجل مصر.. ماذا هو شعورك وأنت كرب أسرة.. ترى أبناءك يكرهون بعضهم بعضا.. بل يقتلون.. وأنت عاجز لا تستطيع أن تفعل شيئاً..! إنه الخراب والدمار.. إنه الحزن حتى تتمنى الموت!

من المسؤول عما نحن فيه؟! إنه ليس ع ع ع أو عامر عاشور عبدالظاهر! هوذا لمبروزو.. يرد علىًّ بكلمات قليلة ولكنها حاسمة: المجرم الحقيقى هو المجتمع، وما هذا البائس الذى يحاكم الآن إلا أداة هذا المجتمع فى تنفيذ جريمته!

نحن الصفوة لسنا بصفوة.. ونحن النخبة فى حاجة إلى نخبة كنخبة أوروبا التى غيرت أوروبا!

هذا المجتمع يا عامر.. هو الذى وضع فى أذنيك أن الأقباط أجانب وغرباء عن هذا الوطن.. بدلاً من أن يخبروك بأن عظام أجدادهم فى مصر منذ عشرين ألف سنة على أقل تقدير!

هذا المجتمع هو الذى أخبرك بأن الأقباط كفرة بدلاً من أن يعلموك: ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى.. (ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتى هى أحسن).. (إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين.. من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحاً فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.. (فإن كنت فى شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرأون الكتاب من قبلك لقد جاءك الحق من ربك..).!

رأيت بعينيك يا عامر.. ٢١ قتيلاً من الأقباط فى مذبحة الكشح.. ولم يسجن واحد، كما شاهدت سنة ٢٠٠٦ هذا الاعتداء السافر على كنيسة «أبى سيفين» بالإسكندرية.. وخرج الجانى حراً طليقاً بحجة اضطراب عقلى، فتأكدت أن الدولة تشجع أمثالك.. أو أنها دولة عاجزة عن إقامة العدالة الاجتماعية وسيادة القانون.. فقمت بفعلتك الإجرامية.. قتلت رجلاً.. ومزقت أحشاء امرأة.. دون ذنب.. يا للبطولة.. بل.. يا للعار!

تعودت يا «عامر» على كراهية المسيحيين وهم أجدادك.. وإلا فأنت وافد أجنبى على مصر..! وكيف لا تكرههم والجوامع «بعضها» ينادى: يتّم أطفالهم.. ورمّل نساءهم! والدولة «ودن من طين، وودن من عجين».. ولو أنهم علموك: لكم فى رسول الله أسوة حسنة.. وأنه قام احتراما لجنازة رجل يهودى.. وحين علق أحد الصحابة: إنه يهودى.. كانت الأسوة الحسنة التى يجب أن تتحلى بها.. رد الرسول عليه الصلاة والسلام: إنه إنسان! الإنسانية يا عامر! ألم تفكر لو أن كل دولة عاملت المخالفين لها فى الدين كما فعلت أنت! كانت الدنيا ستصبح حريقة نار!

أنت يا عامر لست مجرماً! إنما المجرمون هم الذين جعلوك مجرماً.. التعليم الفاسد.. المناهج المتعصبة.. الشيوخ الذين ينشرون الكراهية والتكفير.. الأسرة الجاهلة.. الدولة الرخوة.. سيادة القانون الغائبة.. التفرقة الدينية الواضحة.. الإعلام المتخلف.. مجلس الشعب الذى لا يريد حلا.. ولا يريد تفعيل توصيات جمال العطيفى.. الأمن الذى يعترض على ترميم دورة مياه فى كنيسة.. يا للعار.. يا للخزى بين الأمم!

لو أنك يا عامر.. تفهم الإسلام كما أفهمه! اذهبوا فأنتم الطلقاء.. بمن فيهم عبدالله بن أبى سرح! (دع أحدهم يشرح لك ما أقول)، لما فعلت ما فعلت.

«من آذى ذمياً فأنا خصمه ومن كنت خصمه خاصمته يوم القيامة» (حديث شريف) الرسول عليه الصلاة والسلام خصيمك.. أى خصمك يوم القيامة، وأنت ممن ينطبق عليهم الحديث النبوى: «… فإنهم يأتون غراً محجلين من الوضوء، وأنا فرطهم على الحوض ألا ليزادن رجال عن حوضى كما يزاد البعير الضال أناديهم ألا هلمّ، فيقال: إنهم قد بدلوا بعدك (يا عامر) فأقول سحقاً سحقاً! أى اغربوا عن وجهى!

تهلك الشعوب من قلة المعرفة.. من الجهل والتعصب.. من غياب العدالة الاجتماعية! هل نحن دولة حديثة أم دولة متخلفة؟ المعيار هو المواطنة.. فالمواطنة فى الدولة الحديثة بحادثة الميلاد، والمواطنة فى الدولة المتخلفة بـ: العرق، الدين، القرب من الحكام، الثروة! ترى على هذا القياس.. وضعنا ماذا يكون؟!

Posted in "تجديد العمل القبطى", قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

أقوى سلاح فى الوجود …. .البابا شنودة الثالث….

البابا شنودة الثالث

 

 

 

انا حابب اتكلم معاكم انهارده عن اهم حاجة ممكن توصلنا الملكوت وهحاول مطولش عليكم عشان متزهقوش

مفيش شك ان أهم حاجة ممكن توصلنا هى الصلاة

ناس كتير لسه لم تدرك قيمتها ولم تتذوق حلاوتها

الصلاة دى ببساطة جاية من كلمة صلة يعنى علاقة ، واحنا حتى فى المثل الشعبى عندنا بنقول

:
تعرف فلان ؟ … أه اعرفه

عاشرته ؟ … لا معشرتوش

يبقى متعرفوش

!
أهى الصلاة بالظبط نفس الموضوع

تعرف ربنا ؟ … اه طبعا دا انا بينى وبين ربنا عمار كبير

طب بتصلى ؟ بتكلمه ؟؟ … لا مبصليش

يبقى لسه معرفتش حاجه عن ربنا

الصلاه هى الصلة الوحيدة اللى بتربطنا بربنا . واليوم اللى متصليش فيه يبقى قطعت الصله دى.

شوف انا عايز انبهك لحاجة مهمة جدا لازم تفضل دايما حافظها فى دماغك

الشيطان ممكن يسيبك تعمل كل الخير اللى فى الدنيا من غير مايعوقك

يسيبك تساعد ده وتزور ده وتخدم فى مجالات كتير

ده ممكن هو اللى يساعدك كمان ويسهلك خدماتك عشان فى الأخر يوقعك فى الكبرياء وساعتها يفصلك تماما عن ربنا

لكن انه يسيبك تقف تصلى دى اللى مش ممكن ينولهالك بسهولة ابدا

دى الحاجة الوحيدة اللى لازم يحاربك فيها بكل قوته عشان دى الحاجة الوحيدة اللى بتحرقه وتهزمه

الصلاة هى الحاجة الوحيدة اللى تخليك فى علاقة مع ربنا

الشيطان لو شايفك شغال فى خدمات واعمال صالحة كتير ومش بتصلى . يبقى ولا هيعبرك ولا هيضايقك لأنه كده هو ضمن انك تبعه ومنفصل عن الله خلاص

عايز بقى تعرف ليه الصلاة دى اقوى سلاح فى الوجود ؟؟

تأمل معايا كده فى حاجة بسيطة وجاوبنى … أزاى جبل المقطم يتنقل من مكانه 3 كم ؟؟

لو جبت كل جرارات وأوناش العالم كله يقدروا يحركوه 1 سم بس ؟؟؟ طبعا مستحيل.

لكن الصلاة قدرت مش تحركه 1 سم لكن 3 كم

هل كل دكاتره العالم بكل تخصصاتهم يقدروا يحيوا انسان خلاص مات ؟؟؟ طبعا مستحيل

لكن الصلاة قدرت تقيم الأموات وسير قديسينا مليانة بكده

زى الأنبا بيصاريون ، هو انسان عادى زيك وزيى لكنه عرف قيمة الصلاة واختبرها فى حياته وبجمله واحدة منه وقف حركة الكون كله ودوران الكواكب والشمس عشان كان فى الصحراء مع تلاميذه ،

والشمس كانت هتغرب عليهم قبل ما يوصلوا مكانهم ولو كانت الشمس غربت كان ممكن يتوهوا فى الصحراء فصلى إلى الله فى جملة واحدة والله وقف له حركة الكون كله عشان خاطره . شفت عظمة الصلاة اللى بتخليك تفتح السما بكلمة منك!!!

عرفت ليه الصلاة اقوى سلاح فى الوجود ؟؟ عشان ببساطة حطمت كلمة ” مستحيل”

عايز بعد كل ده انه يكون فى ايدك السلاح العملاق اللى اسمه الصلاة وتفضل لسه كسلان ومتستخدمهوش ؟؟ تبقى مش زكى ولا حكيم كمان

اذا كنت لسه من الناس اللى هما مجربوش يصلوا قبل كده. لازم تبدأ من انهاردة

والموضوع سهل وبسيط وخده بالتدريج

أكتفى بصلاة أبانا الذى فى السموات اول ما تصحى من نومك وقبل ما تنام ، صدقنى دى مهمة قوى عند ربنا . عارف ليه ؟

لأن انت كنت نايم فى سريرك مرتاح ومتغطى ببطانية . لكن فى غيرك كان نايم فى المستشفى وفى غيرك كان بايت فى قسم شرطة طول الليلة دى وفى غيرك اللى كان بايت فى شقة مشبوهة

وبيعمل خطية وفى غيرك اللى كان نايم بيتألم من وجع طول الليل ومقدرش ينام اصلا وبرده فى غيرك اللى نام ومقمش

يبقى ربنا اللى حفظك من كل الشرور دى ميستاهلش كلمة شكر اول ماتصحى

ميستهلش منك كلمة صباح الخير ياربى يا حبيبى وتصلى ابانا الذى فى السموات.

انت كمان هتحس بالبركة طول يومك لما تبدأه بربنا وبالصلاة حتى لو كانت قصيرة

كمان مهمة “ابانا الذى” قبل ما تنام . لأنك لازم تشكره انه كان معاك طول اليوم وحفظك من شرور كتير ووصلك فى اخر اليوم لحد سريرك عشان تنام ،

وكمان برده مهم انك تنهى يومك بربنا والكلام معاه زى ما بدأت معاه . لأنه هو البداية والنهاية.

وحتى لو بعد الشر نمت ومقمتش يبقى اخر حاجة طلعت من قلبك وفمك هى صلاة وكلام الله

عشان كده الصلاة قبل النوم مهمة جدا زى الصلاة أول ما تصحى

وطبعا انا بتكلم ان ” ابانا الذى ” كبداية ليك لو مكنتش لسه لم تبدأ لكن لازم تنموا فى الصلاة طبعا بس اهم حاجة انك تبدأ ، والنمو ده هيكون مع الوقت طبعا إنشاء الله

دلوقتى هى دى فرصتك عشان تبدا تفتح علاقة مع ربنا. علاقة حقيقية حية

لانه يقول في وقت مقبول سمعتك و في يوم خلاص اعنتك هوذا الان وقت مقبول هوذا الان يوم خلاص ( 2كو 6 : 2 (

من فضلك مضيعش الفرصة من إيدك لأن لو عندك شعور بأنك عايز تبدأ دلوقتى استغل الشعور ده وقوم دلوقتى وكلم ربنا وقوله

اقبلنى يارب إنى ابدأ معاك حياه جديدة الأن هنا على الأرض عشان اقدر اكملها معاك هناك فى الملكوت.

وزى ما قلتلك ان الصلاة دى هى الصلة اللى بتربط بينك وبين ربنا ، لو فى يوم مصلتش تنقطع الصلة دى.

ربنا معاكم ويعينكم ويعوضكم فى ملكوته

Posted in "تجديد العمل القبطى", مقالات مختارةComments (0)

الاخوان المسلمون والماسونية والدستور

الاخوان المسلمون والماسونية والدستور

معنى كلمة الماسونية البناؤون الأحرار، وهي منظمة يهودية سرية إرهابية غامضة محكمة التنظيم تهدف إلى ضمان سيطرة اليهود على العالم وتدعو إلى الإِلحاد والإِباحية والفساد، جل أعضائها من الشخصيات المرموقة في العالم يوثقهم عهد بحفظ الأسرار ويقومون بما يسمى بالمحافل للتجمع والتخطيط والتكليف بالمهام.

ومن ضمن بنودها (سنفرد مقال للماسونية) الآتي :

-يكفرون بالله ورسله وكتبه وبكل الغيبيات ويعتبرون ذلك خزعبلات وخرافات.

- يعملون على تقويض الأديان.

- العمل على إسقاط الحكومات الشرعية وإلغاء أنظمة الحكم الوطنية في البلاد المختلفة والسيطرة عليها.

- الشخص الذي يلبي رغبتهم في الانضمام إليهم يشترطون عليه التجرد من كل رابط ديني أو أخلاقي أو وطني ويجعل ولاءه خالصاً للماسونية.

يقول الداعية الاسلامي المعروف الراحل الشيخ محمد الغزالي قطب الاخوان السابق في كتابه”من معالم الحق في كفاحنا الاسلامي الحديث ” .ان تاريخ الارهاب الاسلامي في مصر بدأ بالاخوان المسلمين حيث قاموا بتوظيف الدين للوصول الي اهداف سياسية وقد خدع كثير من الشباب بدعوة حسن البنا المتسترة بالدين وبشعارات القران ولم يكن حسن البنا رجل دين او من علماء الدين بل كان من السياسيين المؤمنين بالديكتاتورية وحكم الفرد وهو ضد الوطنية المصرية لايؤمن بالوطن فهو يقول بالحرف الواحد متفقا مع الماسونية العالمية:

“أننا نحن الاخوان نعتبر حدود الوطنية بالعقيدة وهم (اي ملايين المصريين) يعتبرونها بالتخوم الارضية والحدود الجغرافية فكل بقعة فيها مسلم وطن عندنا…,هم اخوة لنا وهم اهلنا أما دعاة الوطنية المصرية فهم ليسوا كذلك فلا يعنيهم الا تلك البقعة المحدودة الضيقة من رقعة الارض (المصرية)….”

ويقول الاستاذ علي الدالي في كتابه جذور الارهاب :ودعوة حسن البنا الي نبذ فكرة الوطنية المصرية الضيقة في نظره واعتناق مبدأ الاستيلاء علي العالم واخضاعه لراية الاسلام كان معناها ان يتحد العالم كله ضد المسلمين ويمكن للعالم حينئذ ابادة المسلمين ابادة تامة بما لدي امم العالم من قوي وبأس وسلاح ومال في الوقت الذي لايملك فيه المسلمون اي سلاح او مال او بأس … فكانت دعوة الاسلام تحريضا للعالم كله ضد المسلمين والاستعداد لابادتهم فهم اصحاب دعوة عدوانية….

واردف سيادته قائلا : ان دعوة حسن البنا الي نبذ فكرة الوطنية هي نفس دعوة الماسونية العالمية التي استهدفت القضاء علي استقلال الامم بعزل الناس عن الايمان بالوطن

وقد نادت الماسونية العالمية بنبذ فكرة الاوطان طالبت في نفس الوقت بالايمان بوحدة العالم فعلت الماسونية ذلك لصرف الشعوب عن القضية الوطنية مساندة منها للاستعمار العالمي وكان حسن البنا ومن اتي بعده يحققون للماسونية العالمية اهدافها حين ينصرف المسلمون عن الايمان بالوطن

ولم يحقق الاخوان المسلمون للامة منذ نشأتها حتي تاريخه غير نشر الفتنة وشق الصف وتمزيق وحدة الشعب .

وقد اعلن الشيخ محمد الغزالي وهو القطب الاخواني السابق بكل شجاعة ان مرشد الاخوان المسلمين ماسوني (معالم الحق ص226)

وفي مصر امية بين الشباب وغير الشباب استثمرها الاخوان المسلمون في نشر سمومهم واكاذيبهم واضاليلهم علي مدي ستوات وفي مصر ايمان بالدين لامثيل له في اي بلد اسلامي اخر ولكن في مصر امية دينية جعلت ملايين المصريين يقعون في براثن الدجالين والمشعوذين والذين برعوا في استثمار الشعار المحمدي …..

ويقول سيادته : ويأتي اليوم برابرة وهمج وحثالة بشرية ليفرضوا يقوة الرصاص والقنبلة صياغة جديدة ترفض العلم والحضارة وتعادي الموهبة الانسانية من صنع الايدي الخفية (الموساد)

ونحتاج الآن يا سادة الي مسيرة شجاعة لاهل الفكر لمواجهة فلول الاخوان من حسن البنا الي جابر الطبال مرورا بعمر عبد الرحمن وطارق البشري ومحمد العوا ومحمد عمارة وزغلول النجار واشكالهم هؤلاء الذين يدافعون باقلامهم المشبوهة وباصرار عن الذين يشعلون الحرائق في اي مكان اذ يسرقون اموال الشعب وتطلق عليهم اوصافا اسلامية ويكتبون براءة القتلة ويبررون اعمالهم الخسيسة. ويعتبرون هؤلاء المجرمون انهم اصحاب رأي وضرورة اقناع حملة الجنازير والمدي والسيوف بالمنطق والرأي وليس بأي سلاح اخر اي اعطاء الفرصة لهؤلاء القتلة والخونة لمزيد من نشر الفوضي والفتن وسفك الدماء وتهديد الاستقرار باسم حرية الرأي .

جماعة الاخوان المنحلة تحاول تغيير صورتها الارهابية والظهور بشكل جديد يوهم الرأي العام بانها جماعة تدعو بالحكمة والموعظة الحسنة ولم يكن للاخوان في ماضيهم العريض غير الدعوة بالعنف والقتل والتدمير والعدوان علي الاقباط ومتاجرهم وبيوتهم وعلي اقسام الشرطة اذا تصدت لهم .

والعلاقة بين الاخوان المسلمين وتنظيمات الجماعات الارهابية بما فيها القاعدة التي تقوم بالنشاط الاجرامي لهدم الاستقرار في مصر هي علاقة فكر ومنهج وتخطيط غاية في الدهاء . فان جماعة الا خوان المسلمين المنحلة هي الأصل والقيادة وان كل التنظيمات الارهابية في مصر والتي تقوم وتتحرك بالنار وبالدم هي تنظيمات من صنع القيادة الخفية للاخوان المسلمين وان فكر هذه الجماعات هو نفسه فكر الاخوان المسلمين وهو فكر القاعدة ..ان الاخوان المسلمين هم رأس الافعي وهم صناع الارهاب . ورجال الاطزاز في مصر وفي اهلها وحكامها.

يقول المستشار محمد سعيد عشماوي رئيس محكمة امن الدولة السابق والكاتب القدير : ان التيارات الموجودة الآن التي تتمحك بالاسلام ليست تيارا واحدا وان كان طبيعتها في الجهل والعنف واحدة ووصول اي تيار الي ان يكون معترفا به من الحكومة سوف يؤدي الي حمامات من الدم من معارضيه باسم الدين ولاشك ان الخطر الشديد من هذه التيارات هو ضياع شخصية مصر وتاريخها .

ان هذه الجماعات تطالب بالشرعية وتطالب تبعا لذلك بتعديل القوانين القائمة لتفصلها بشكل معين لكي يسمح لها بالنشاط السياسي فليست ههناك احزاب علي اساس ديني لان المشرع استهدف من ذلك حماية الوحدة الوطنية ومنع قيام احزاب دينية قد تصل الي عشرات ااطاحن فيما بيتها باسم الدين ويكفر بعضها وتتحول مصر الي ساحة من العراك مثل الذي في لبنان وهذا ماتهدف اليه القوي المعادية للاسلام ولمصر.

اما محور نشاط كل الجماعات المتطرفة يدور حول قضية واحدة وشعار واحد وهو الشريعة الاسلامية واني من خلال دراسة متأنية للقانون المصري وللشريعة الاسلامية استطيع ان اؤكد ان القوانين المصرية كلها مطابقة للشريعة الاسلامية سواء بمعني الاحكام الواردة في القرآن او الصالحة من الفكر الاسلامي .

يتناول د.سمير تناغو استاذ القانون المدني بجامعة الاسكندرية هذا الشأن قائلا: التشابه والاختلاف بين المادة الثانية من الدستور ، والمادة الاولى من القانون المدنى .

تنص الفقرة الثانية من المادة الأولى من القانون المدنى المعمول به منذ عام 1949م فأذا لم يوجد نص تشريعى يمكن تطبيقه

حكم القاضى :

أ / بمقتضى العرف .

ب / فاذا لم يوجد فبمقتضى مبادئ الشريعة الاسلامية .

جـ /فأذا لم يوجد فبمقتضى مبادئ القانون الطبيعى وقواعد العدالة

اذن لماذا يصر الاخوان المسلمين علي التمسك بالمادة الثانية في حين انها متواجدة فعلا في القانون المدني المعمول به؟

واقترح في حالة الاصرار علي عدم حذف المادة الثانية ان يضاف اليها نص ” ج ” المذكور اعلاه كما ورد بالقانون الذي وضعه فقيه القانون وعلمه الفذ السنهوري في حين ان نص المادة الثانية في الدستوركان من تأليف صوفي ابوطالب المعروف بنفاقه للسلطة.

والمدقق في نص المادة الاولي من القانون ان المشرع اعتبر ان الشريعة الاسلامية ناقصة وغير كافية للاحكام بدليل وضع البند ج ليكمل مانقص من الشريعة والعرف , لان مبادئ القانون الطبيعي وقواعد العدالة اشمل واوفي واكمل وهو الركن الاساسي الذي يرتكن اليه القاضي ليجد فيه الحل المناسب.

لطيف شاكر

Posted in "تجديد العمل القبطى", اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

موسوعة تاريخ أقباط مصر – coptic history

موسوعة تاريخ أقباط مصر – coptic history

بقلم عزت اندراوس

صفحات الفهارس الرئيسيـة
هذه صفحة خاصة أسمها صفحة الفهارس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مخصصة لمن يريد أن تطلع على المزيد أو أن يعد بحثا – لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر – والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر ، هذا الموقع مرجع والمعلومات مكتوبة من كتب موثقة تاريخياً والموقع عندما يعلق يكتب عبارة (تعليق من الموقع .. )
أخى المسلم .. الموقع غير مسؤول عما جاء فى كتب السيرة والمؤرخين المسلمين والأحاديث وغيرها من المصادر , الموقع يضع امامك هذه المعلومات من المراجع الأصلية ولا ذنب للموقع أنك لا تعرف هذه المعلومات وأنها وضعت أمامك , وليس أمامنا إلا القول : أن الذى تعود العيش فى الظلمة ينزعج عندما يستعمل عينيه عندما يرى النور لأول مرة فى حياته
صـــلاة : ياربى يسوع المسيح فك رباط الشيطان من على المسلمين حررهم يارب من الخطية والزنا والسرقة والقتل ومن السحر ومن الرقية بقوة الدم الذى سفكته على الصليب أرسل يارب موهبتك بإخراج الشياطين على باقى الكهنة الأقباط لكى يحرروهم من قيود الشيطان الشريرة
شاهد محبة الكهنة الأقباط لأخوتنا المسلمين وإخراج الشياطين التى أخرست نجلاء فتحى http://www.youtube.com/watch?v=09A2qecN8sg&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=zVOAUL0zWbw&feature=related قال الرب يسوع مجاناً أخذتم مجاناً تعطو وكهنة الأقباط يعطون مجاناً إخوتنا المسلمين
أخى الحبيب .. قارئ تاريخ أقباط مصر .. هذا الموقع هو الحقيقة الكاملة بدون أى تزوير أو إضافات أو خداع , أنه الموقع الوحيد الذى يضئ الطريق أمام الذين يحبون مصر , هذا الموقع هو الكلمة الحية الفعالة التى تنتشر مثل النار فى الهشيم , إنها ليست نار حارقة إنها نار المعرفة .. نار الحب , لم يكن فى يدينا أيها القارئ إلا أن نكتب ونصلى حتى يسمع لنا من فى الأرض ومن فى السماء , لقد ظل الأقباط يلعنون الظلام فى صمت طيلة 1428 سنة ولكنهم اليوم بدأوا يتكلمون , وحقا لقد صدق الحكيم الذى قال بدلاً من أن تلعن الظلام .. أضئ شمعة , وموسوعة تاريخ أقباط مصر هى الشمعة التى أستطعت أن أضيئها لك لعلها تنير حياتك أيها القارئ وبالتالى تنير أنت لكل من هو حولك ومن ثم تصبح مصر منارة للعالم.

Home
صفحة الفهارس الرئيسية
مراجع الصفحة الرئيسية
فهرس بطاركة الأسكندرية
الدكتور نجيب جبرائيل الأسطورة
مواقع صديقة
تاريخ حياة قديسى ومشاهير القبط
فهرس ما قبل الإسلام
فهرس البدع والهرطقات
فهرس تاريخ الأحتلال الإسلامى
آخر آباطرة أثيوبيا
فهرس موضوعات تاريخية مختلفه
مخطوطات الأنجيل
ثروات الخلفاء بعد الغزو
من هم الأقباط؟
ما هو التاريخ القبطى
أخبار مسيحية متفرقة
صفحة فهرس إضطهاد الأقباط
من هم العرب؟
فهرس الله إله القمــر الوثنى
الذبائح البشــرية لله
مجزرة الكشح
فهرس أخطـــاء القــــرآن
تاريخ العهدة العمرية
الإضطهاد الدينى والمهاجرين الأقباط
المسلمون يغتصبون فتيات القبط
الله ليس إله المسيحية
ظهور مريم بمصر
صفحة فهرس تاريخ أثيوبيا
صفحة فهرس تاريخ ليبيا
فهرس تاريخ السودان و النوبة
جدول البطاركة
مراجع الموقع
أبونا زكريا بطرس
هل المسلم مصرى
الإسلام وسرقة الآثار و تدميرها
حروب الفرنجة/الصليبين
كنيسة القديسين‏ ‏دشنت‏ ‏بدماء‏ ‏الشهداء
الشريعة تطلق القتلة أحرارا
سيرة المسيح بلسان عربى فصيح
أخبــــــار الأسبــوع

من ضمن أهداف هذا الموقع إظهار روعة الآثار المصرية سواء أكانت فرعونية أو قبطية مسيحية أو إسلامية لتنشيط السياحة العربية والغربية لأن الموقع مكتوب باللغة العربية ومترجم إلى اللعة الإنجليزية , فما زال جدودنا يصرفون علينا من حضارتهم فليحسن إستخدامها المصريين اليوم والوصول بها إلى أعلى جذب سياحى , ولكن لن يصل المصريون لهذا المستوى العالى إلا بعد أن تتحرر مصر من الأغلال الدينية الإسلامية وتصبح محايدة دينياً وتلتزم بقانون علمانى محايد بعيداً عن شريعة الإسلام , وعموماً هذا الموقع يخدم مصر ، فالمسلمون هم أهالينا الذين كانوا أقباطا يوما ما .
************************************************

http://www.coptichistory.org/new_page_598.htm الصفحة الأولى للفهرس خاصة بتاريخ الأقباط قبل الإسلام

http://www.coptichistory.org/new_page_882.htm الصفحة الثانية للفهرس بها أبحاث ودراسات متعلقة بالإحتلال الإسلامى الإستيطانى لمصر
**********************************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_883.htm الصفحة الثالثة : بها أبحاث ودراسات لها علاقة بتاريخ الأقباط فى مصر
*********************************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_1110.htm الصفحة الرابعة : بها مشاهير وعظماء وشهداء وقديسى الأقباط
*********************************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_963.htm الصفحة الخامسة : إضطهاد الأقباط أستمر لمدة 50 سنة منذ ثورة يوليو
http://www.coptichistory.org/new_page_2630.htm صفحة فهرس الأضطهاد الحكومى للأقباط

http://www.coptichistory.org/new_page_3164.htm صفحة فهرس الإعتداء الدموى على الأقباط ويشمل قتل وسرقة المحال / الدكاكين والمنازل وحرقها وتدميرها
http://www.coptichistory.org/new_page_3163.htm صفحة فهرس بناء الكنائس
http://www.coptichistory.org/new_page_3624.htm صفحة فهرس بناء الكنائس وإقامة الشعائر الدينية المسيحية
http://www.coptichistory.org/new_page_1038.htm حرق وهدم الكنائس وعدم بناء كنائس جديدة
والإعتداء على المصليين أو الذاهبين إلى الكنيسة
http://www.coptichistory.org/new_page_1469.htm صفحة فهرس الأضطهاد فى عصر حكم الرئيس مبارك
http://www.coptichistory.org/new_page_1470.htm أولا : حرق وهدم الكنائس وقفلها والإعتداء على المصليين
http://www.coptichistory.org/new_page_3169.htm صفحة فهرس المسلمون يخطفون ويغتصبون فتيات القبط
http://www.coptichistory.org/new_page_3166.htm صفحة فهرس إعتناق المسلمين المسيحة وإجبار المسيحيين على الإسلام
http://www.coptichistory.org/new_page_446.htm صفحة فهرس القوانين العالمية لحقوق الإنسان التى تكسرها مصر بإضطهاد الأقلية القبطية المسيحية
http://www.coptichistory.org/new_page_974.htm المستندات الدولية الدالة على مخالفة مصر بإضهادها للأقلية القبطية
http://www.coptichistory.org/new_page_4592.htm صفحة فهرس المناهج التعليمية بمصر وتدريس التطرف الدينى الإسلامى وكراهية ألاخر
http://www.coptichistory.org/new_page_5200.htm صفحة فهرس إعتداءات عصابات الإسلام والحكومة على الأديرة القبطية
*********************************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_1109.htm سادســا : صفحة فهرس بدع وهرطقات وطوائف الا تتطابق مع إيمان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
*********************************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_2032.htm سابعـــا هذه الصفحة للفهرس خاصة بقصص حياة بطاركة الكنيسة القبطية

*********************************************************************

أهم رؤوس المواضيع التاريخية
فى هذا الموقع

http://www.coptichistory.org/new_page_1.htm ما هو التاريخ القبطى ؟
http://www.coptichistory.org/new_page_414.htm من هم الأقباط؟ – العرب وكلمة قبط – أطلق العرب كلمة قبط على الوطنيين – هل مسلمين مصر هم اقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_280.htm مصر ما قبل التاريخ
************************
عصر الحرية فى مصر عصر الفراعنة
http://www.coptichistory.org/new_page_21.htm فهرس عصر الحرية فى مصر عصر الفراعنة
http://www.coptichistory.org/new_page_1191.htm صفحة فهرس عصر الدولة الفرعونية المبكرة أو العصر الفرعونى العتيق
http://www.coptichistory.org/new_page_1353.htm صفحة فهرس الأسرة الفرعونية الأولى 3100 – 2770 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1193.htm عصــــــــر الدول الفرعونية القديمــــة
http://www.coptichistory.org/new_page_1291.htm صفحة فهرس الأسرة الثالثة فى الفترة ما بين 2686 ق.م إلى 2613 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1292.htm صفحة فهرس الأسرة الفرعونية الرابعة فى الفترة ما بين 2613 ق. م إلى 2494 ق. م
http://www.coptichistory.org/new_page_1293.htm صفحة فهرس الأسرة الفرعونية الخامسة فى الفترة ما بين 2494 ق.م إلى 2345 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1294.htm صفحة فهرس الأسرة الفرعونية السادسة فى الفترة بين 2354 ق.م إلى 2181 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1295.htm صفحة فهرس الأسرة السابعة فى الفترة ما بين 2181 ق.م إلى 2040ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1350.htm صفحة فهرس الأسرة الثامنة فى الفترة ما بين 2181 ق.م إلى 2040ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1351.htm صفحة فهرس الأسرة التاسعة فى الفترة ما بين 2181 ق.م إلى 2040ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1352.htm صفحة فهرس الأسرة العاشرة فى الفترة ما بين 2181 ق.م إلى 2040ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1194.htm عصـــــر الدولة الفرعونية الوسطى
http://www.coptichistory.org/new_page_1296.htm صفحة فهرس الأسرة الحادية عشرة فى الفترة ما بين 2040ق.م إلى 1991 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1297.htm صفحة فهرس الأسرة الثانية عشرة فى الفترة ما بين 1991 ق.م إلى 1780 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1298.htm صفحة فهرس الأسرة الثالثة عشرة فى الفترة ما بين
http://www.coptichistory.org/new_page_1963.htm صفحة فهرس الأسرتان الثالثة عشرة والرابعة عشرة : من 1785 إلى 1710 ق . م
http://www.coptichistory.org/new_page_1299.htm صفحة فهرس الأسرة الرابع عشرة
http://www.coptichistory.org/new_page_1300.htm صفحة فهرس الأسرة الخامس عشرة
http://www.coptichistory.org/new_page_1301.htm صفحة فهرس الأسرة السادس عشرة
http://www.coptichistory.org/new_page_1195.htm عصـــــر الدول الفرعونية الحديثـــــــــــة
http://www.coptichistory.org/new_page_1303.htm صفحة فهرس الأسرة الثامنة عشر فى الفترة من 1575 إلى 1308 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1304.htm صفحة فهرس الأسرة التاسعة عشر فى الفترة ما بين 1308 ق. م إلى 1200 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1305.htm صفحة فهرس الأسرة العشرون فى الفترة ما بين 1200 ق.م إلى 1090ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1306.htm صفحة فهرس الأسرة الواحد العشرين فى الفترة ما بين 1090 ق.م إلى 945 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1307.htm صفحة فهرس الأسرة الثانية والعشرين فى الفترة ما بين 945 ق. م إلى 845 ق. م
http://www.coptichistory.org/new_page_1308.htm صفحة فهرس الأسرة الثالثة والعشرين فى الفترة ما بين 845 ق. م إلى 721 ق. م
http://www.coptichistory.org/new_page_1309.htm صفحة فهرس الأسرة الرابعة والعشرين فى الفترة ما بين 721 ق. م إلى 712 ق. م
http://www.coptichistory.org/new_page_1310.htm صفحة فهرس الأسرة الخامسة والعشرين فى الفترة بين 712 ق. م إلى 654 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1311.htm صفحة فهرس الأسرة السادسة والعشرين فى الفترة من 654 ق. م حتى 525 ق . م
http://www.coptichistory.org/new_page_1312.htm صفحة فهرس الأسرة السابعة والعشرين فى الفترة بين 525 ق . م إلى 404 ق. م
http://www.coptichistory.org/new_page_1313.htm صفحة فهرس الأسرة الثامنة والعشرين فى الفترة ما بين 404 – 399 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1314.htm صفحة فهرس الأسرة التاسعة والعشرين فى الفترة ما بين 380 – 399 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1315.htm صفحة فهرس الأسرة الثلاثين فى الفترة ما بين 343 – 380 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_1316.htm صفحة فهرس الأسرة الواحد والثلاثين فى الفترة ما بين 332 – 343 ق.م
http://www.coptichistory.org/new_page_2496.htm فهرس موضوعات تخص تاريخ قدماء المصريين
http://www.coptichistory.org/new_page_1355.htm صفحة فهرس الآلهه التى عبدهــــــــــــــا قدماء المصريين
http://www.coptichistory.org/new_page_3365.htm صفحة فهرس أمتلاء محافظات مصر بالمواقع السياحية والأثرية
http://www.coptichistory.org/new_page_7004.htm صفحة فهرس أهرامات مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_2.htm تاريخ مصر قبل ميلاد السيد المسيح
http://www.coptichistory.org/new_page_7.htm تاريخ مصر بعد ميلاد السيد المسيح
http://www.coptichistory.org/new_page_1254.htm صفحة فهرس الإحتلال البطلمى (اليونانى) لمصر

http://www.coptichistory.org/new_page_3.htm الإحتلال الرومانى لمصر
http://www.coptichistory.org/new_page_3714.htm صفحة فهرس أباطرة الإمبراطورية الرومانية الوثنية والبيزنطية المسيحية
http://www.coptichistory.org/new_page_1990.htm صفحة فهرس المائة سنة الأولى بعد ميلاد السيد المسيح – القرن الأول
http://www.coptichistory.org/new_page_5264.htm صفحة فهرس حياة وأعمال السيد المسيح كتبت خصيصاً للمسلمين

http://www.coptichistory.org/new_page_1989.htm فهرس المائة سنة الثانية بعد ميلاد السيد المسيح – القرن الثانى الميلادى
http://www.coptichistory.org/new_page_959.htm صفحة فهرس مدرسة الأسكندرية – مدرسة الأسكندرية التى كان يتعلم فيها علماء العالم القديم وفلاسفتهم
http://www.coptichistory.org/new_page_1917.htm صفحة فهرس المائة سنة الثالثة بعد ميلاد السيد المسيح – النصف الأول من القرن الثالث -لقرن الأول – الخمسين سنة الأولى
http://www.coptichistory.org/new_page_1329.htm فهرس النصف الثانى من المائة سنة الثالثة بعد ميلاد المسيح – الخمسين سنة الأخيرة من القرن الثالث
http://www.coptichistory.org/new_page_2169.htm صفحة فهرس المائة سنة الرابعة
http://www.coptichistory.org/untitled_661.htm صفحة فهرس أباطرة الرومان والبيزنطيين القرن الرابع الذين كانت مصر ولاية تابعه لإمبراطوريتهم
http://www.coptichistory.org/new_page_31.htm صفحة فهرس أباطرة الإمبراطورية الشرقية والغربية فى القرن الخامس – العصر المسيحى
http://www.coptichistory.org/new_page_391.htm فهرس المجامع المسكونية
http://www.coptichistory.org/new_page_2169.htm فهرس المائة سنة الرابعة بعد ميلاد المسيح – القرن الرابع الميلادى
http://www.coptichistory.org/new_page_516.htm صفحة فهرس البابا أثناسيوس الرسولى الذى يعد من فئة عظماء باباوات الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_2170.htm فهرس المائة سنة الخامسة بعد ميلاد المسيح – القرن الخامس الميلادى
http://www.coptichistory.org/new_page_2171.htm فهرس المائة سنة السادسة بعد ميلاد المسيح – القرن السادس الميلادى
http://www.coptichistory.org/new_page_283.htm فهرس المائة سنة السابعة بعد ميلاد المسيح الفترة التى كانت قبل إحتلال العرب مصر- العشرين سنة الأولى من القرن السادبع الميلادى
*****************************************************************************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_2360.htm صفحة فهرس تاريخ نشأة الإسلام قبل الغزو العربى لمصــــر ويحتوى : ولادة محمد صلم , نشأته , زواجة من خديجة , الوحى المحمدى , المرحلة المكية والمرحلة المدنية , إعتدائه على القوافل وقطع الطرق , نساء النبى , غزواته المختلفة , موته
http://www.coptichistory.org/new_page_3100.htm صفحة فهرس السرايا والغزوات التى قام بها محمد صاحب الشريعة الإسلامية
http://www.coptichistory.org/new_page_3238.htm صفحة فهرس حــــروب الردة
******************************************************************************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_4.htm الإحتلال البيزنطى لمصر

http://www.coptichistory.org/new_page_1523.htm صفحة فهرس إحتلال العرب المسلمين لمصر
http://www.coptichistory.org/new_page_5.htm غزو وإحتلال العرب المسلمين لمصر

http://www.coptichistory.org/new_page_10.htm إحتلال عائلة معاوية لأبى سوفيان مصر بإرساله جيش بقيادة عمرو بن العاص

http://www.coptichistory.org/new_page_11.htm الإحتلال العباسى – الخلافة العجمية
http://www.coptichistory.org/new_page_1525.htm صفحة فهرس إحتلال عائلة العباسيين الإسلامى لمصر
عرب مسلمين قريشيين – الخلافة العجمية
http://www.coptichistory.org/new_page_4163.htm صفحة فهرس خلفاء بنى العباس
http://www.coptichistory.org/new_page_1527.htm صفحة فهرس ولاة مصر المسلمين أثناء إحتلال خلافة الأسرة العباسية – شبة المستقلين – الأسرة الطولونية – الأسرة الإخشيذية
http://www.coptichistory.org/new_page_4155.htm صفحة فهرس الولاة الذين حكموا مصر بأمر من خلفاء الأسرة العباسية
http://www.coptichistory.org/new_page_89.htm ولاة مصر المسلمين – شبة المستقلين
http://www.coptichistory.org/new_page_1526.htm فهرس إحتلال عائلة الفاطميين الشيعة لمصر
http://www.coptichistory.org/new_page_90.htm إحتلال عائلة الفاطميين لمصر
http://www.coptichistory.org/new_page_281.htm كيف قامت الحروب الصليبية ؟ المسلمون يشعلون نار الحروب الصليبية التى قتل فيها عشرات الألاف من الجانبين
http://www.coptichistory.org/new_page_112.htm إحتلال الأسرة الأيوبية السنية فى مصر تحت خلافة بنى العباس فى بغداد
http://www.coptichistory.org/new_page_113.htm مصر والحكم المملوكى الإسلامى
http://www.coptichistory.org/new_page_1530.htm فهرس الإحتلال العثمانى
http://www.coptichistory.org/new_page_1531.htm فهرس الأحتلال الفرنسى لمصــــر
http://www.coptichistory.org/new_page_1532.htm فهرس الحكم الملكى الإسلامى المستقل فى مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_134.htm الحكم الملكى الإسلامى المستقل فى مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_915.htm فهرس الإحتلال الإنجليزى لمصر
http://www.coptichistory.org/new_page_512.htm صفحة فهرس الزعيم سعد زغلول – الزعيم الذى لم تعرف مصر مثيلاً له فى تاريخها القديم والحديث

http://www.coptichistory.org/new_page_3440.htm صفحة فهرس الملك فاروق يحكم مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_2745.htm صفحة فهرس الحرب الحرب العالمية الثانية
http://www.coptichistory.org/new_page_2745.htm صفحة فهرس الحرب الحرب العالمية الثانية والحرب بين قوات الحلفاء والمحور على أرض مصر

http://www.coptichistory.org/new_page_2814.htm صفحة فهرس حرب فلسطين 1948م بين اليهود والجيوش العربية التى أسفرت على إنشاء دولة إسرائيل
http://www.coptichistory.org/new_page_5090.htm صفحة فهرس رؤساء وزراء مصر أثناء حكم أسرة محمد على

http://www.coptichistory.org/new_page_135.htm الجمهوريات الإسلامية المستقلة

http://www.coptichistory.org/new_page_2123.htm فهرس الأحداث التاريخية التى حدثت فى عهد السيد الرئيس جمال عبد الناصر
http://www.coptichistory.org/new_page_2102.htm صفحة هزيمة مصر فى يونيو 67

http://www.coptichistory.org/new_page_183.htm البابا كيرلس السادس رجل الصلاة والمعجزات فى القرن العشرين

http://www.coptichistory.org/new_page_2856.htm صفحة فهرس الأحداث التاريخية التى حدثت فى عصر الرئيس محمد أنور السادات
http://www.coptichistory.org/new_page_184.htm عصر الرئيس محمد أنور السادات

http://www.coptichistory.org/new_page_2125.htm فهرس بأهم الأحداث التاريخية التى حدثت فى عصر البابا شنودة الثالث
http://www.coptichistory.org/new_page_2202.htm فهرس تاريخ الإبروشيات القبطى
http://www.coptichistory.org/new_page_185.htm البابا شنودة الثالث
http://www.coptichistory.org/new_page_851.htm فهرس المجمـــــــــع المقدس فى عصر البابا شنودة الثالث
http://www.coptichistory.org/new_page_2602.htm فهرس اللوائح والقوانين الخاصة بالمجمع المقدس

http://www.coptichistory.org/new_page_2292.htm فهرس لأهم الأحداث التى حدثت أثناء حكم السيد الرئيس محمد حسنى مبارك فى عصر الجمهوريات الإسلامية
http://www.coptichistory.org/new_page_187.htm عصر الرئيس محمد حسنى مبارك
http://www.coptichistory.org/new_page_4284.htm صفحة فهرس تاريخ دستور مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_306.htm جنازة أسد أفريقيا آخر آباطرة أثيوبيا هيلاسيلاسى تقام بعد 25 من وفاته
http://www.coptichistory.org/new_page_2924.htm صفحة فهرس متاحف مصر وأنظمة حديثة جديدة للمتاحف المصرية
http://www.coptichistory.org/new_page_3010.htm صفحة فهرس تاريخ عصابة الأخوان المسلمين فى مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_818.htm عصابة الإخـــــــوان المسلمين
********************************************************************
رؤوس المواضيع والدراسات والأبحاث التى لها علاقة بالتاريخ
http://www.coptichistory.org/new_page_241.htm مخطوطات الأنجيل قبل الإسلام – لماذا قتل المسلمين عثمان بسبب حرق قرآن النبى ؟
http://www.coptichistory.org/new_page_6.htm الثروات التى جناها الخلفاء وقادة المسلمين من الغزو الإسلامى لبلدان الشرق الأوسط
http://www.coptichistory.org/new_page_2225.htm فهرس تاريخ حياة واعمال مؤرخوا التاريخ
http://www.coptichistory.org/new_page_1341.htm صفحة فهرس الله إلاه القمر الوثنى – الآلهة الوثنية التى كان يعبدها العرب الوثنيين – اللات والعزى ومناة – عادات العرب الوثنيين فى الحج – الطوفان عراة حول الكعبة .. ومواضيع أخرى كثيرة
http://www.coptichistory.org/new_page_8.htm مقدمة عن الله الإه القمرالوثنى الذى يعبده المسلمين – محاولة الأزهر الحصول على وثيقة من المسيحية بأن الإسلام دين سمائى – أقرأ القتوى الشهيرة – ماذا قال أنيس منصور ؟
http://www.coptichistory.org/new_page_4283.htm صفحة فهرس المساجد الأثرية بمصر
http://www.coptichistory.org/new_page_17.htm الذبائح البشرية المقدمة لله إلاه القمر الوثنى

http://www.coptichistory.org/new_page_15.htm صفحة فهرس أخطاء القرآن الجغرافية والتاريخية واللغوية والإملائية
http://www.coptichistory.org/untitled_2881.htm صفحة فهرس سجل بكل أسماء مصاحف النبى الـ 26 ومحتوياتها التى وردت فى كتاب المصاحف للساجستانى التى كتبت تحت إشراف محمد وحرقها الخليفة عثمان بن عفان
http://www.coptichistory.org/new_page_18.htm التقاويم الغربى والقبطى والهجرى والأثيوبى
http://www.coptichistory.org/new_page_13.htm الشريعة الإسلامية العنصرية الدينية التى أضطهدت وأزلت وأبادت المسيحيين الأقباط فى وطنهم مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_181.htm العهدة العمرية التى تدين نازية وعنصرية الإسلام ومقاطع من كتاب أبن الجوزية ومن كتاب السلوك ومن كتاب جامع الرسائل وفتاوى أبن تميمة ومن كتاب صبح الأعشى كتاب سراج الملوك لمحمد بن الوليد الطرطوشي

http://www.coptichistory.org/new_page_234.htm الـــــجـزية – الـــــخـراج – الــــنـفـقـات المسلمون يخالفون نصوص المعاهدات – الشريعة تلزم الذميين بأرتداء ملابس مهيتة لإذلالهم
http://www.coptichistory.org/new_page_19.htm الأقباط وأورشليم

http://www.coptichistory.org/new_page_14.htm الإضطهاد الإسلامى الدينى الدموى فى مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_1469.htm صفحة فهرس الأضطهاد فى عصر حكم السيد الرئيس محمد حسنى مبارك
http://www.coptichistory.org/new_page_1470.htm صفحة فهرس الأعتداء على الكنائس وحرقها وتدميرها وأغلاقها
http://www.coptichistory.org/new_page_3624.htm صفحة فهرس معوقات بناء الكنائس وإقامة الشعائر الدينية المسيحية
http://www.coptichistory.org/new_page_245.htm الفتيات والنساء القبطيات والذئاب البشرية الإسلامية المسلمون يختطفون الفتيات والنساء القبطيات ويغتصبوهن إختطاف 5000 فتاة قبطية والبوليس فى مصر لا يساعد الأهالى من الأقباط لإرجاع بناتهم
http://www.coptichistory.org/new_page_3169.htm صفحة فهرس خطف وإغتصاب فتيات القبط بواسطة عصابات الإجرام الإسلامية فى مصر والبوليس يساعد المجرمين حتى يتم ترويض المختطفات المسيحيات
http://www.coptichistory.org/new_page_244.htm صفحة فهرس أقباط المهجر ومؤتمراتهم وأنشططتهم وقضية إضطهاد الأقباط بمصر والخارج
http://www.coptichistory.org/new_page_5200.htm فهرس الإعتداءات الإسلامية على الأديرة القبطية – سجل كامل للإعتداء على الأديرة القبطية
http://www.coptichistory.org/new_page_5686.htm صفحة فهرس هروب العائلة المقدسة لمصر
http://www.coptichistory.org/new_page_26.htm هروب العائلة المقدسة لمصر
http://www.coptichistory.org/new_page_5686.htm الكنيسة‏ ‏القبطية‏ ‏تحتفل كل‏ ‏عام‏ ‏في‏ ‏أول‏ ‏يونية ‏بعيد‏ ‏دخول‏ ‏العائلة‏ ‏المقدسة‏ ‏أرض‏ ‏مصر – إحتفال كنيسة‏ ‏السيد‏ ‏العذراء‏ ‏علي‏ ‏كورنيش‏ ‏المعادي

http://www.coptichistory.org/new_page_446.htm حقوق الأنسان القبطى التى كسرتها حكومات مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_2439.htm فهرس الأقباط والأراضى المقدسة – تاريخ الذخائر المقدس – عنوان الصليب – خشبة الصليب المقدسة – بقايا خشب الصليب بعد الإحتلال العربى الإسلامى – قطعة من صليب الصلبوت يستولى عليها المسلمون – كيف وصلت قطعة من صليب المسيح إلي الكنيسة القبطية (دمياط ؟ ) – إكليل الشوك – المسامير المقدسة – المنديل الذى قدمته النسوة للمسيح ومسح وجهة فيه فطبعت صورته .
http://www.coptichistory.org/new_page_16.htm ظهور العذراء مريم على قباب كنائس مصرأين هو إلاه الإسلام
http://www.coptichistory.org/new_page_12.htm فهرس مجزرة الكشح جريمة عنصرية ضد المسيحيين والمسيح ذاته ساهم فيها كل مسلم فى مصر سواء أكان يعمل فى الحكومة أو من الشعب بالفعل أو الإعلام أو القانون ولم يأخذ الأقباط عدالتهم بسبب هذا التواطئ أما الساكتين عن الحق فهم شياطين خرس
http://www.coptichistory.org/new_page_2201.htm صفحة فهرس حصر بالأديرة والكنائس التى ذكرها المؤرخين المسلمين والمسيحيين ونشأة الرهبنة فى مصر وأنتشارها فى العالم
http://www.coptichistory.org/new_page_20.htm تاريخ الأديرة القبطية فى مصرالعاملة والمندثرة
http://www.coptichistory.org/new_page_239.htm صفحة فهرس تاريخ النـوبة والســـــــــودان الفرعونى والقبطى
http://www.coptichistory.org/new_page_415.htm ليبيا – بنتابوليس – الخمس مدن الغربية
http://www.coptichistory.org/untitled_2575.htm صفحة فهرس تاريخ أثيوبيا
http://www.coptichistory.org/new_page_240.htm جدول البطاركة للشماس كامل صالح نخلة
http://www.coptichistory.org/new_page_281.htm كيف قامت الحروب الصليبية ؟
http://www.coptichistory.org/new_page_2438.htm صفحة فهرس الفـــن والإبداع والآثــــار القبطية
http://www.coptichistory.org/new_page_296.htm ضرورة اصلاح اللجان الكنسية
http://www.coptichistory.org/new_page_353.htm قصة أبونا زكريـــــــــا بطرس مع الإسلام؟
http://www.coptichistory.org/new_page_656.htm نياحة بابا الكاثوليك يوحنا بولس الثانى ورأى المسلمين عن البابا ووفاة البابا إسلامياً
http://www.coptichistory.org/new_page_1108.htm الإسـلام وإنتماء المسلم لمصر كوطن, البكاشين , المؤلفة قلوبهم , اليهوذيين
http://www.coptichistory.org/new_page_2927.htm صفحة فهرس تاريخ شيوخ الأزهر
http://www.coptichistory.org/new_page_1013.htm العصر الجمهورى وسرقات المسلمين من الآثار

http://www.coptichistory.org/new_page_3003.htm من هم القديسين ومشاهير وعظماء القبط فى عصر الجمهوريات الإسلامية؟

http://www.coptichistory.org/new_page_281.htm كيف قامت الحروب الصليبية ؟ المسلمون يشعلون نار الحروب الصليبية لأن الخليفة الحاكم بأمر الله أمر بهدم كنيسة القيامة وقتل 30 ألف مسيحى وهدم 30 ألف كنيسة

http://www.coptichistory.org/new_page_3010.htm صفحة فهرس تاريخ عصابة الأخوان المسلمين فى مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_818.htm عصــــــــــابة / جماعة الإخـــوان المسلمين فى مصر
***********************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_2225.htm صفحة فهرس مــراجع الموقع – وتوجد به صفحات لتاريخ حياة المؤرخين المسيحيين والمسلمين واليهود وحتى الوثنيين
***********************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_1953.htm أخبار الإسبـــــــــــــوع
http://www.coptichistory.org/new_page_4037.htm صفحة فهرس مقالات نشرت بحريدة أخبار مصر
***********************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_2201.htm صفحة فهرس الأديرة القبطية بمصر ونشأة الرهبنة
http://www.coptichistory.org/new_page_2214.htm خريطة الأديرة القبطية التى كانت عامرة فى الصعيد فى العصر البيزنطى المسيحى
http://www.coptichistory.org/new_page_288.htm صفحة فهرس الأديرة الأثرية غير العامرة والمندثرة

http://www.coptichistory.org/new_page_2215.htm خريطة توضح موقع مدينة ديوكلوس على بحيرة البرلس ومدينة تانيس
http://www.coptichistory.org/new_page_2216.htm خريطة وادى النطرون ومواقع الأديرة الحالية
http://www.coptichistory.org/new_page_2217.htm خريطة توضح أشهر المدن فى العصر المسيحى وأشهر الأديرة
http://www.coptichistory.org/new_page_851.htm صفحة فهرس المجمـــــــــع المقدس فى عصر البابا شنودة الثالث
http://www.coptichistory.org/new_page_2202.htm صفحة فهرس تاريخ الإبروشيات القبطية
http://www.coptichistory.org/new_page_5345.htm صفحة فهرس تاريخ إبروشيات (الداخل) مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_4260.htm صفحة فهرس تاريخ إبروشيات (الخارج) المهجر
http://www.coptichistory.org/new_page_4402.htm صفحة فهرس أساقفه تنيحوا
***********************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_2924.htm صفحة فهرس متاحف مصر وأنظمة حديثة جديدة للمتاحف المصرية
http://www.coptichistory.org/new_page_4659.htm صفحة فهرس تاريخ نشأة الصحافة فى مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_2444.htm صفحة فهرس تاريخ المسرح والسينما المصرية
http://www.coptichistory.org/new_page_2925.htm صفحة فهرس الإذاعة / الراديو والتليفزيوني في مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_4667.htm صفحة فهرس تاريخ إصدار العملات فى مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_5313.htm صفحة فهرس سوق الطوابع المصرية القديمة
http://www.coptichistory.org/new_page_360.htm صفحة فهرس المؤرخون يسجلون كنائس الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_2389.htm صفحة فهرس القوانين التى تعتمد عليها الكنيسة القبطية
****************************************************************************************
أخى القبطى : إن هذا الموقع أخذ من أمهات الكتب , أما عن الحياة المعاصرة فقد كتبت الحقائق كما هى حتى عن الأساقفة , وحدث أن شعب كنيسة مارينا بأستراليا أنتخبنى فى أول إنتخابات حرة غير مزورة أجريت فى تاريخ الكنيسة القبطية منذ إحتلال الإسلام مصر أى منذ 1400 سنة وحتى الآن وأظن أنها ستكون الأخيرة ( أجريت تحت أشراف أ . فايز حنانيا مسؤول الإنتخابات بالإيبروشية ) , ثم فوجئت من نيافه الأنبا دانيال أسقف سيدنى بأستراليا يساومنى : إعتماد نيافته نتيجة الإنتخاب الحر وحصولى على مركز فى لجنة كنيسة مارينا مقابل حرية قلمى وعدم كتابة الحقائق عنه ( وقد قدم عرضه أبونا أنطونيوس قلدس فى مكالمة بتاريخ 25 / 8/ 2007م ) , ولكنى ككاتب للتاريخ أتجهت للكتاب المقدس فوجدت أن سفر أعمال الرسل كتب عن الرسل كل شئ بالتفصيل فسجل خطأ بطرس الرسول الذى يطلق عليه هامة الرسل ومخطوط تاريخ البطاركة لساويرس أبن المقفع يحتوى الكثير من أخطائهم , الأقباط ليس عندهم عصمة للبابا أو للأساقفة , فما هو الفرق إذاً بين مقايضة أو بيع المواهب الإلهية لقاء الفضة ( السيمونية ) ومقايضة مركز فى لجنة لقاء شئ آخر فلتذهبا كما قال الإنجيل كل منهما ( الفضة والمركز ) للهلاك , فرفضت المركز وفضلت الإستمرار فى كتابة الحقائق التاريخية كما هى أفضل من بيعها بمركز لجنة هذا المركز كان فى عصر من العصور يقوم به النجارين والبنائيين – ويتسائل البعض .. هل أخذ الأنبا دانييل مبالغ عند سيامتة للكهنة والشمامسة ؟ هل دفع الأنبا دانييل أسقف سيدنى مبالغ إلى الأساقفة الذين رشحوه ليصبح أسقفاً؟ الأمر يستحق البحث !! .
http://www.coptichistory.org/new_page_1267.htm السيمونية شراء موهبــــة الرب بدراهم – من أخطر البدع التى عصفت بالكنيسة القبطية
http://www.coptichistory.org/new_page_4056.htm هرطقة جديدة تنتشر فى سيدنى – كنائس سيدنى بإستراليا تغرق فى طوفان من المنشورات حول الدسقولية بعد إستعارة الأنبا دانيال منها عبارة ملكية الأسقف
=============================
http://www.coptichistory.org/new_page_4532.htm مواقع صديقة

Posted in "تجديد العمل القبطى", خدمات الأقباط, مقالات مختارة, مواقع صديقةComments (0)

قائمة الأحداث الطائفية ضد الأقباط بمصر خلال 40 عاماً

“أروع حاجة حصلت في التحرير النهاردة وكلنا اتأثرنا بيه هو الترانيم التي ألقاها أحد القساوسة قبل صلاة الجمعة وبعدين الشيخ القرضاوي طلع يقول:لن أخطب قائلا أيها المسلمون .. بل سأقول أيها المسلمون والأقباط لأننا اليوم كلنا مصريون .. الطائفية كانت مرض نشره النظام في مصر عشان يفرق بين ولاد البلد الواحد

أحداث الإعتداء على المسيحيين في عصر جمال عبد الناصر

الاعتداء على كنيسة بضواحي الأقصر 1968

حدثت معركة مؤسفة ومؤلمة سنة في جبانة الأقباط باخميم قتل فيهامسيحي وأصيب العشرات 1970

>أحداث الإعتداء على المسيحيين في عصر محمد أنور السادات

اشعال النار في جمعية دار الكتاب المقدس بالخانكة 1972

إعتداءات وحشية من المسلمين أثناء إحتفالات رمضانية وتكسير محلات المسيحيين وكنيسة الملاك في أسيوط 1975

إعتداءت وقتل بالسلاح الأبيض لبعض الطلبة المسيحيين بأيادي الجماعات الإسلامية في أسيوط 1978

إعتدت الجماعات الإسلامية على الطلاب المسيحيين المقيمين بالمدينة الجامعية بالإسكندرية 1980

إعتداءات الأخوان والجماعات الإسلامية على الشرطة والمسيحيين في محافظة أسيوط 1981

الإعتداءات الدموية على الأقباط فى الزاوية الحمراء وقتل 86 مسيحي والإعتداء على مئات المنازل والمحلات 1981

مذبحة أسيوط التي راح ضحيتها المئات وذبح فيها ضباط شرطة أقباط 1981

أحداث الإعتداء على المسيحيين في عصر الرئيس حسني مبارك

لم يتم ذكر كل الأحداث المسجلة في عهد الرئيس مبارك فهي أضعاف ما كتب هنا في هذه القائمة ولم يذكر فيها المئات من الحالات التي تم فيها خطف الفتيات المسيحييات منهن القاصرات واللاتي تم إجبارهن من قبل جماعات متخصصة في إذلال الأقباط على إعتناق الإسلام والزواج ببعض الشباب المسلم العاطل أو من بيئة متدنية مثل الميكانيكي والسباك إمعاناً في إذلال الأقباط.

أحداث دامية من أجل المحمل – منفلوط – راح ضحيتها 6 قتلى و50 جريحا مسيحي 1990

حرق أراضي زراعية ملك للمسيحيين في بولاق الدكرور بسبب شائعة بناء كنيسة 1990

الإعتداء على أقباط أبو قرقاص 1990

أحداث منفلوط الدامية وقتل عدد من المسيحيين 1990

الإعتداء الدموى على الأقباط وقتل ستة من بينهم كاهن فى مركز أبو المطامير بالبحيرة 1990

هجوم مسلحين من العصابات الإسلامية على الأقباط فى امبابة 1991

المذبحة التى راح ضحيتها 13 مسيحياً قبطياً فى قرية المنشية في أسيوط 1992المذبحة راح ضحيتها 14 مسيحياً قبطياً بقرية المنشية – قرية ويصا – ديروط محافظة أسيوط 1992

مقتل 4 من الأقباط ونهب وسرقة وتخريب وفوضى تجتاز طما 1992

إعتداءات للمسلمين على الأقباط فى مدينة أسيوط 1993

هجوم إرهابي مسلح على دير العذراء مريم المحرق بالقوصية وقتل 5 رهبان وقتل بالمدافع الرشاشة 1994

إعتداءات دموية على الأقباط في كفر دميانة في الشرقية قتلى ومئات الجرحى 1996الإعتداءات الدامية فى العقال البحرى وعزبة الأقباط 1996قتل 9 أقباط أمام كنيسة مارجرجس بقرية الفكرية – مركز أبو قرقاص 1997

قتل 13 قبطى وإصابة ستة بجراح فى عزبة كامل تكلا التابعة لقرية بهجورة مركز نجع حمادى 1997</span>العصابات الإسلامية ترتكب مذبحة عذبة داود نجع حمادى 1997

مذبحة الكشح الأولى في سوهاج وقتل قبطيان وطرح جثثهم على مشارف القرية 1998

مقتل مسيحيين من كنيسة مارجرجس هليوبوليس برصاص الإسلاميين 1999

مذبحة الكشح الثانية ونهب بيوت المسيحيين وقتل وذبح وحرق 19 قبطي أمام أسرهم 2000

أعتداء المسلمين على كنيسة السيدة العذراء بإحدى قرى المنيا 2002هجوم عصابات إسلامية على قرية جرزا مركز العياط محافظة الجيزه 2003

المسلمون يقتلون القبطية نعمة ملاك شفيق بمسدس ميري 2003

المسلمون يهاجمون الكنائس القبطية والمسيحيين بمدينة الإسكندرية ويصيبون العشرات 2005

مباحث أمن الدولة تقتل المحامي القبطي صبري زكي خنقاً ثم تلقية من شرفة مكتبه 2005

الإعتداءات الهمجية على محلات ومنازل الأقباط قرية كفر سلامة إبراهيم ” كنيسة أبى سيفين ” مركز منيا القمح الشرقية 2005

إنتشار حوادث الطرق التي يقتل فيها بشكل واضح المسيحيين 2006

الهجـوم الدموى على المصليين الأقباط بكنائس الأسكندرية 2006

الإستيلاء على أراضى الأقباط بقرية‏ ‏الحمام‏ ‏بمركز‏ ‏أبنوب محافظة‏ ‏أسيوط 2006

تهجير 15 عائلة قبطية من قرية حجازة قبلي مركز قوص محافظة قنا 2006

حادثة دموية ضد الأقباط بقرية كفر سلامة بالشرقية 2006

قطع راس أحد الأقباط فى اسوان 2006 جريمة قتل غامضة لقريبة الأنبا بطرس مدير قناة أغابي الفضائية2006 ذبح موظفة قبطية فى قنــا 2006

الإسلاميون يقتلون الشاب ممدوح حنا النمر في وضح النهار في صفت اللبن 2006

المسلمون يحتلون منزل قبطي في نجع حمادي ويسرقون كل ممتلكاته 2006 اغتيال الشماس ثابت يوسف اسحق من عزبة الشريف التابعة لمحافظة المنيا بعد تهديده من ان لا يتوجه الي القداس 2006

الشرطة تتواطئ في الإعتداء على مسيحيين في دير مواس وإضطهاد دموي ضدهمجرحى من الأقباط وتدمير منازلهم ومتاجرهم بقرية بمها العياط 2007

التحرش بالأقباط عقب صلاة الجمعة بالعليقات شمال الاقصر 2007

قُتل إبن إمام مسجد لشاب قبطي بالمحلة الكبرى يدعى أمير عبد الله أندراوس بفعل طعنة نافذة 2007

المسلمون هجموا على كنيســــــــــــة العــــــــــــذراء بالدخيــــــــــــــلة 2007 <>هجوم إسلامى على عائلتين مسيحيتين وسقوط 4 جرحى وخسائر جسيمة فى الممتلكات فى قرية صفط ميدوم مركز الواسطى 2007أمن الدولة يقبض على مراسل الأقباط المتحدون فى مصر بدون توجيه تهمة 2007 فتح راس طفل قبطى لارتكابة معصية بأنه قام بعمل تشات على الإنترنت مع مسلمات 2007 هجوم علي مسيحيين في قريه كوم امبو باسوان 2007إعتداء المسلمين على الأقباط بمولد‏ ‏العذراء‏ ‏بالسلامية 2007

قتل إثنين من الأقباط بخمسين طلقه في الرقبه فى قرية طوق بسوهاج بجانب قرية الكشح 2007

اعتداءات على منازل الأقباط وسرقة ممتلكات في قرية بني منصور بمركز البلينا بسوهاج 2007

محافظ المنيا يشرد 29 أسرة مصرية مسيحية بنوا بيوتهم على أرض يمتلكونها 2007الاعتداء بالأسلحة البيضا على القسس في دير مواس 2007

الامن يقتحم الكنيسه المعمدانيه في مانتوت في ابوقرقاس المنيا و يضرب المصلين و يطردهم من الكنيسه 2007 مقتل قبطيين برصاص مواطنين مسلمين بمنطقة إمبابة 2007مدرسه العياط الثانويه بنات تجبر الفتيات علي ارتداء الحجاب مسلمات كانوا ام مسيحيات 2007

حرق خمس محلات لأقباط في أرمنت 2007

طعن قبطي بسكين ونهب أمواله في مكان عمله الكائن في نجع حمادي (النشرة القبطية 2007

تواطؤ المحافظ ومأمور قسم الشرطة مع مسلمون لهدم منازل الاقباط في قرية منتوت في أبو قرقاص 2007

مصرع 4 راهبات وأصابة خامسة بعد عودتهن من الإسكندرية 2008

يقتل شاباً قبطياً طعناً بالسكين فى قرية دفش 2008

اختطاف زوج الناشطة الحقوقية هالة المصري وطلب أتاوة مالية 2008

تحطيم محطة بنزين يملكها قبطى وإصابة ستة أقباط فى شبرا 2008

تهمة ملفقة : هتك عرض طفل مسلم وحبس مسيحيين بالرغم من أن تقرير مفتش الصحة قد نفي وجود اعتداء جنسي 2008

إغتصاب طفل مسيحي بمسجد القرية بمير مركز القوصية – والطبيب الشرعى يؤجل الكشف 21 يوماً 2008

إعتداء على ممتلكات قبطى بمساعدة عضو مجلس الشعب ومساندة الشرطة المصرية 2008

ضابط مباحث البوليس بنقطة المهندسين يختطف مواطن مسيحى 2008

قفل مطبعة يملكها مسيحيين لأن الحكومة أصدرت ترخيص المطبعة بالخطأ 2008

إصابة أربعة أقباط بالرصاص فى المنيا 2008الهجوم بالرصاص والسلاح وخطف رهبان في دير أبو فانا بالمنيا 2008

محكمة بشبرا ترفض سماع شاهد مسيحى 2008

شرطة بورسعيد تسحل مواطنين أقباط لقيامهم بفتح مقهى يمتلكوه في شهر رمضان 2008

الأمن يعتقل أقباط قرية “دفش” بمركز سمالوط بمحافظة المنياعقب الإعتداء على قبطى لإجبارهم على الصلح 2008

سقوط قتيل قبطى فى مغاغة وإجبار الأقباط على قعدات العرب 2008

مصرع 15 تلميذا قبطيا في حادث سير في مصر 2008

العصابات الإسلامية فى المنيا تستولى على أراضى الأقباط 2008

أول مسيحى يسقط على أيدي الإرهابيين سنة 2009م بالأقصر 2009<الأعتداء على مسيحيين فى عيد الميلاد سنة 2009م وهم خارجون من كنائس مختلفة 2009

الأهالي المسلمين يرشقون منازل الأقباط في حي الأزهري بمدينة بني سويف بالحجارة 2009

محامون من الأخوان أعتدوا على محامية قبطية أمام دار العدالة محكمة أبوقرقاص وتركوها غارقة في دمائها 2009

إصابة 7 مسيحيين بقرية نزلة رومان مركز أبوقرقاص بالمنيا 2009

المسلمون يقتلون قبطياً أسمه صبري شحاتة بسبب شائعة بقرية دوماص مركز ميت غمر محافظة الدقهلية 2009

وجيه موريس زكي شاب مسيحي يعذبه الإسلاميين 9 أيام ثم يغرقونه فى النيل 2009

إعتداءات على المسيحيين في عين شمس بالقاهرة 2009

إعتداءات على المسيحيين في منطقة الوراق 2009

ذبح قبطى على الطريقة الإسلامية فى سوهاج 2009

مصرع ***1635; فى أسيوط بينهم «قبطى» ورئيس لجنة المصالحات بسبب الثأر بقرية المطيعة 2009

قضية مقتل القبطيين هدرا عزيز سعيد وأمير اسطفانيوس فى ليلة عيد الميلاد بقنا 2009

المسلمون يرشون أحماض كيمائية (ماء النار)على القبطيات لتشويههم في القاهرة والإسكندرية وبعض محافظات الصعيد 2009

قنبلة يدوية الصنع أمام كنيسة ومعبد يهودى بشارع النبى دانيال بالأسكندرية 2009

إعتداء مسلمى قرية كودية المسلمين على كودية النصارى بأسيوط 2009 إعتداءات على أملاك الأقباط في محافظة أسيوط 2009<

قتل الشماس جورج أندراوس في منزله بالإسكندرية 2009

الإعتداء على المسيحيين في مركز وقرى ديروط 2009

الإعتداء على المسيحيين في فرشوط 2009

قتل 6 شباب أقباط وأمين شرطة وإصابة 17 أثناء إحتفالهم بعيد الميلاد في مدينة نجع حمادي محافظة قنا 2010قتل 24 في حادث كنيسة القديسين و اصابة العشرات في ليلة راس السنة الميلادية 1 يناير 2011

قتل شخص و اصابة اخرين في حادث قطار سمالوط بالمنيا

المتابع لهذه الإعتداءات والمذابح التى تم ذكرها سوف يكتشف الآتي:-

<span>الأحداث ليست فتن طائفية ولكنها إعتدءات سافرة وإجرامية من مسلمين على مسيحيين وليس العكس

  • الأحداث ليست أحداث فردية ولكنه منظمة ومرتبة ومتعمدة وشملت كل وادي النيل بكل محافظاته<

  • >المسئولون السياسيون والشرطة يتواطئون مع مرتكبي الإعتداءات ولا يقومون بحماية المسيحيي

  • ><span>الأحداث والإعتداءات تتكرر أحياناً في نفس الأماكن والقرى دون آية إجراءات وقائية أو محاولات تفاديها<span>
    • <span>الضحايا ليسوا طرف في أي مشاكل أو خلافات مع مسلمين ولكنهم ضحايا الإنتقام أو الحقد أو التعصب

    </span><span>

    • >

    </span>

  • طريقة ممارسة العنف تسير في طريق إرهاب المسيحيين وتخويفهم<span>
    • <span>الراديكالية والتعصب الدينى لدى المسلمين تخطت الحدود وأصبح قتل الآخر غير مدان وغير مؤثر كما نرى في ردود الأفعال

    </span>

  • لايتم محاسبة المجرمين والقتلة

    فإما وصفهم بأنهم مختلين عقلياً أو من أهل السوابق أو التغطية عليهم

    بأكاذيب تحول أفعالهم الإجرامية إلى أنها ردود أفعال مبررة

Posted in "تجديد العمل القبطى", اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

وليس بالضرورة كل دستور يدعي دستوراً

بادئ ذي بدأ ::
ليس بالضرورة كل قانون يدعي قانونا
وليس بالضرورة كذلك كل دستور يدعي دستوراً
ما لم يكن متوافقا مع المعايير العالمية والمبادئ الاساسية لحقوق الانسان المنصوص عليها في المواثيق الدولية للأمم المتحدة وهي ::
حرية الاعتقاد وحرية الفكر وحرية التحول الديني والمساواة التامة في الحقوق والواجبات بين أبناء الوطن الواحد فلا تفرقة علي أساس اللون أو المعتقد أو الدين أو العرق أو اللون أو الجنس فالجميع سواسية امام القانون وامام الدستور والدستور هو أبو القوانين وسيدها …. ؟؟
فالقانون الحقيقي والدستور الحقيقي لا دين لة وعندما ينص دستور علي دين معين للدولة يصبح دستور عنصري يفرق بين أبناء الوطن الواحد علي أساس ديني ويصبح هذا الدستور مثل الجدار الفاصل والعنصري الذي يفرّق بين أبناء الوطن الواحد علي أساس الدين وليس الكفاءة وبنص الدستور علي دين معين وشريعة معينة للدولة أصبحت هذة الدولة عنصرية وغير مدنية وجميع مواد الحريات العامة والمواطنة التي ينص عليها هذا الدستور تصبح (( منسوخة أي في حكم الملغاة ووجودها في الدستور فقط لزوم الديكور الكاذب لخداع الرأي العام العالمي )) .. ؟؟
بعد نجاح ثورة 25 يناير الشبابية الشعبية الفيس بوكية العولمية وإزاحة الطاغية حسني مبارك وعصابتة ونظامة الفاسد كانت مطالبة الثوار والشعب بدولة مدنية ديموقراطية حقيقية ونتيجة لذلك يتم تعديل الدستور المصري القائم وتم إختيار المستشار طارق البشري لرئاسة اللجنة المكلفة بتعديل الدستور وهذا خطأ كبير لأن ::
((  المستشار طارق البشري له  توجهات دينية  وايدلوجية تتعارض مع قيم الدولة المدنية، ونطالب نحن الاقباط بتمثيل  كافة أطياف المجتمع في هذه اللجنة وعزل المستشار طارق البشري عن رئاسة هذة اللجنة المكلفة بتعديل الدستور لصاح دولة المواطنة الحقيقية المزمع إنشائها وتكوينها بعد تعديل الدستور )) …. ؟؟
فكتابات طارق البشري كلها تنم علي ثقافتة الاسلامية المنحاذة للعقيدة الاسلامية وشريعتها
ولا ننسي كتاباتة الاخيرة بعد تصريحات محمد سليم العوا الاخيرة بخصوص ترسانات الاسلحة الموجودة بالكنائس والاديرة القبطية بقناة الجزيرة
فكتب طارق البشري سلسلة مقالات يهاجم فيها الكنيسة ويقول فيها ما معناة أن الكنيسة عبارة عن (( دولة داخل دولة وفوق القانون ومتجنياً علي قداسة البابا بعبارات لا تليق )) وبدون أية أدلة أو براهين علمية عقلانية وحجج بينة ولأن البيّنة علي من إدعي …. ؟؟
فبصراحة وجود المستشار طارق البشري علي رأس لجنة تعديل الدستور مع إحترامنا لشخصة ينفي عنها الحيادية والشفافية والبعد عن الانحياذ الديني المسبق
فيجب وبسرعة إعادة تشكيل هذة اللجنة من أساتذة القانون الدستوري المشهود لهم بالحيدة والنذاهة وعدم إنحياذهم لدين معين
والقاعدة الفقهية القانونية تقول ::
يجب علي القاضي أن يتنحي عندما يكون متعاطف مع طرف من اطراف القضية عند النظر فيها ويجب مخاصمتة وتنحينة عن النظر في هذة القضية لعدالة الحكم ونذاهتة هكذا يقول القانون
وبناءا علية ومما سبق نطلب ونلحّ علي تنحية المستشار طارق البشري من رئاسة هذة اللجنة المكلفة بتعديل الدستور وإلا ما بني علي باطل فهو باطل
مطلوب من جميع المصريين الاحرار والوطنيين المصرين والمثقفين المصريين سواء مسلمين أو اقباط او بهائيين او شيعة او لا دينيين وما اكثرهم وجميع الاحزاب العلمانية والليبرالية والمدنية الوقوف صفا واحدا ضد الدولة الدينية ويعلنوا رأيهم بصراحة عن عيوب ومساوئ الدولة الدينية
فوجود دولة دينية ودستور ديني داخل مصر ستكون مصر دخلت الي غياهب التخلف والجهل والتعصب والحقبة الظلامية وعصور الاضمحلال
الناشط الحقوقي

Posted in "تجديد العمل القبطى", اخبار عن مصر, قسم الاسلاميات, مقالات مختارةComments (0)

حملة للمطالبة بمحاكمة حسني مبارك وزوجته ونجليه وكل رموز العهد الاسود

http://www.ahewar.org/camp/i.asp?id=272

حملة للمطالبة بمحاكمة حسني مبارك وزوجته ونجليه وكل رموز العهد الاسود

معاقبة هولاء الخونه تعتبر درس لكل من تسول له نفسه في خيانه وسرقة اموال الشعب….
و محاكمة كل الانظمة السابقة و منها نظام صدام حسين على ان تكون محاكمات عادلة لا عنصرية و لا طائفية و لا دينية ، حتى يكون ذلك درس لكل من يبحث عن السلطة ، لآن السلطة و المركز الوظيفي هو لخدمة الشعب ، لا لخدمة الشخص و لا المنتفعين من حوله

Posted in "تجديد العمل القبطى", اخبار عن مصر, مقالات مختارةComments (0)

حملة تواقيع بخصوص مصر feb.17 ,2011

http://www.ahewar.org/camp/i.asp?id=271&ref=1#new

حملة – دعوة لحماية الثورة المصرية

حملة – دعوة لحماية الثورة المصرية

ما صنعه شباب مصر حقيقة وواقع مزهل، مفرح، مشجع، مشرق بنور جديد للتغيير، وصنع الأمل في قلوب الجميع، بأن الخطوات المقبلة لمستقبل مصر، لابدّ أن تسير على نفس النهج لإقامة دولة جديدة مدنية ديمقراطية تستوعب كل المواطنين بمختلف أطيافهم ومعتقداتهم واتجاهاتهم السياسية والاجتماعية والدينية.
إلا أننا فوجئنا بإعلان المجلس العسكري للقيادة بالبند السادس والذي تضمن تكليف المستشار طارق البشري رئيسا للجنة صياغة الدستور المصري. وهي ليست خطوة للأمام، بل دعوة للردة إلى القرون الوسطى. فالمعروف أن المستشار البشري من رواد الاسلام السياسي المتطرفين، وهو الاتجاه الذي يعطي قدسية قصوى لتطبيق الشريعة الاسلاىمية. فهو الذي نادى بأسلمة الدولة منذ أن انتمى للفكر الاسلامي السلفي، وأصبح أحد أكبر منظري الدعوة إلى رفض فصل الدين عن الدولة، واعتبار المساواة في المواطنة ترتكز على الفقه الاسلامي كمصدر وحيد للتشريع، كما أعلن أن الاسلام هو الوطن.
فالسيد المستشار يؤمن بتطبيق الشريعة الاسلامية في مصر بكلّ المعاني، وعلى الأقلية المسيحية أن تقبل نظام الأغلبية المورث، أي النظام الاسلامي … فقد صرح بأنه لم يكن هناك اضطهاد للأقباط في العصور السالفة، ولم يكن هناك أي تمييز ولا تهميش بل أن عدد الكنائس كان يزيد عن الحاجة.
أما عن اشتراك غير المسلمين في الهيئات العليا للدولة، فلا مانع بشرط أن تكون الأغلبية مسلمة، وأن تكون الشريعة هي المرجعية، ويكون تواجدهم يخدم الصالح الاسلامي وفقا لفهم الأصولية الاسلامية لمصطلح الصالح.
وانطلاقا من عدم انسجام هذه الطروحات المتطرفة مع مضمون الدولة المدنية وأسس المجتمع المدني وتهديد الوحدة الوطنية والعقد الاجتماعي، أدعو قيادة المجلس العسكري إلى تنحية أصحاب الاتجاهات الاسلامية الأصولية والمتطرفة من اللجنة القانونية لصياغة الدستور المصري الجديد وفي مقدمتهم المستشار طارق البشري والسيد صبحي صالح (عضو سابق عن الاخوان في مجلس الشعب ومحامي بالنقض والإداربة العليا).
وفي هذا الاتجاه أدعو للمساهمة في حملة جمع التواقيع وتأييد المطالب الشعبية وحماية الثورة المصرية من الضياع وتغيير دفتها للوراء و كل هذا مستخدمين اسم الله..!.
للأطلاع على مزيد من طروحات المستشار طارق البشري يمكن مراجعة الروابط التالية على النت

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?ID=380234

http://www.islammemo.cc/Tahkikat/hewarat/2007/04/02/39062.html

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=320264

http://www.moheet.com/show_files.aspx?fid=230592

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=51415

1- وجيه عبد المسيح
2- هاني عزت عزيز
3- سامح متري
4- وديع العبيدي
5- مجدي سعيد
6- ماري عبد الملاك
7- عزيزة إبراهيم محمد
8- محمد سعيد محمد
9- إبراهيم السايح

الموقعون
wagih7@googlemail.com
2011 / 2 /

Posted in "تجديد العمل القبطى", اخبار عن مصر, مقالات مختارةComments (0)

بيان صادر عن إجماع المصريين الأقباط بالخارج 2-15-2011

امستردام

بيان صادر عن  إجماع المصريين الأقباط بالخارج

نهنئ الشعب المصري على نجاح شباب مصر العظيم قادة ثورة اللوتس البيضاء في سبيل القضاء على نظام استبدادي دكتاتوري فاسد اتبع أساليب استعمارية في زرع الفتن بين المواطنين أقباطاً ومسلمين، شيعة وسنة، نوبيين، بهائيين، متبعاً في ذلك سياسة رخيصة عقيمة ألا وهي سياسة فرق تسد غير عابئ بما في ذلك من إضعاف لوحدة مصر الوطنية التي هي أساس قوتها بل عمل على إضعاف القيم الوطنية والحياة الاقتصادية والاجتماعية بل والأخلاقية.

كما نشيد بعمل قواتنا المسلحة العظيمة لوقوفها بجانب الشعب المصري لحمايته وحماية الثورة البيضاء والمطالب الشرعية لشباب مصر فقد كانت دائماً قواتنا المسلحة درعاً للوطن وللحق وللعدالة.

ونحن المصريون الأقباط بالخارج الذين شاركنا الشعب المصري العظيم منذ البداية في الثورة عن طريق التظاهر أمام السفارات المصرية والهيئات الدولية تأييداً لمطالبنا، قد اجتمعنا على هدف واحد ونطالب بالآتي:

1- العمل على وضع دستور جديد ليس له أي

مرجعية دينية وأن يكون وفقاً لمبادئ حقوق الإنسان ويواكب متطلبات المرحلة الحالية والقادمه وأن يكون مبنياً على أساس وحدة الوطن ومواطنيه لا فرق بسبب اللون أو الدين أو العقيدة أو الجنس.

هذا وقد راعنا ما تقرر من تعيين المستشار طارق البشرى كرئيس للجنة وضع الدستور ذلك أن المستشار البشرى معروف بتعصبه وكراهيتة للمسيحيين.

وذلك يتعارض تعارضا صارخا مع روح الخامس والعشرين من يناير التى عبرت عن الروح الوطنيه الجميله والصادقه التى جمعت بين الشباب المسيحى والمسلم دون أى تفرقه.  وقد كان المسيحيون يتوقعون أن ترعى رؤوس الدوله هذه  الروح وتنميها الامر الذى لم يتحقق مما صدم جميع المسيحيين والمسلمين الشرفاء شبابا ورجالا.

2- لما كان النظام الفاسد قد استغل الدين كوسيلة لزرع الفتن بين المواطنين فيتحتم فصل الدين عن الدولة وإقامة دولة مدنية.

3- لما كان النظام الفاسد قد زرع بذور الفتن التي كادت تتأصل في الشعب المصري وأصبح استغلال الدين في المسائل السياسية سبباً للمشاكل الاجتماعية والسياسية فإنه لحتمية استئصال روح الفتنة والتفرقة يتعين أن يكون نظام الانتخابات في المجالس التشريعية والمجالس المحلية بالقوائم النسبية لإفساح المجال لكافة فئات المجتمع.

4   حق مشاركة المصريين بالخارج في التصويت على الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمشاركة في الاستفتاء على تعديل مواد الدستور ذلك أن المصريين بالخارج جزء لا يتجزأ من الوطن الغالى.

5- تشجيع جميع المصريين بالخارج على الاستثمار في مصر لرفع مستواها الاقتصادي وإنقاذها من البطالة.

6- دعوة المصريين في الخارج للحفاظ على البورصة المصرية من خلال شرائهم للأسهم والسندات ليكونوا حصناً لاقتصاد مصر من أي تدهور أو إنهيار.

ونحذر من الأساليب الملتوية بغرض العودة إلى الخلف لتحقيق الدولة الدينية بتلك الوسائل الملتوية الأمر الذي يجعل هذه الثورة الشبابية الثائرة لغواً لا فائدة منها ونرجو أن يؤخذ هذا القول بأقصى درجة من الجدية إنقاذاً لمصر وتحقيقاً لأمنها وسلامها في الداخل كما في الخارج.

ويتعين أن ندرك أن الروح الانفصاليه بين المسلمين والمسيحيين قد تسببت فى ضعف مصر ووهنها, ولن تستعيد مصر قوتها إلا إذا استردت روح الوحده والتضامن والتضافر بين كل فئات المجتمع.

الموقعون:

أتحاد المنظمات القبطيه باوروبا والمنظمات القبطيه. بكندا وأمريكا واستراليا.

المكتب الدولي لحقوق الانسان جنيف

والجمعية الدولية لحقوق الانسان بالمانيا

المؤسسة القبطية الامريكية بنيوجيرسى

وحركة مصر الام.

ومجموعه من النشطاء بالداخل والخارج.

ومنظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان.

ومركز الكلمه لحقوق الإنسان.

و المركز المصرى لحقوق الانسان

صورة لكل سفارات جمهورية مصر العربية بالخارج

صورة لكل الهيئات الدولية الحقوقية المحلية و العالمية.

صورة لكل وسائل الاعلام العربية والعالمية

المسموعة والمرئية

ملحوظة هذا البيان صادر عن اجتماع نشطاء الاقباط من جميع انحاء العالم خلال الفترة من 12 الى 15 بمدينة امستردام بهولندا

15/2/2011

امستردام 15/2/2011

Posted in "تجديد العمل القبطى", اخبار عن مصر, مقالات مختارةComments (0)