Archive | June, 2009

Protected: معركة أخرى مع أقباط المهجر

This post is password protected. To view it please enter your password below:


Posted in "تجديد العمل القبطى", مقالات مختارةEnter your password to view comments.

حوار مع القمص مرقس عزيز بعد خروجه من مصر (2

Posted in "تجديد العمل القبطى", اخبار عن مصر, مقالات مختارةComments (0)

حوار مع القمص مرقس عزيز بعد خروجه من مصر1

CET 00:00:00 – 19/06/2009

حوارات وتحقيقات

القمص مرقس عزيز: الرئيس مبارك ظلم الأقباط وطنش حقوقهم.
هل حقًا أُجبر القمص مرقس عزيز على الخروج من مصر؟
ماذا قال عن الكوتة القبطية؟
قضية التنصير تهمة أم عمل ديني؟
هل يحضر افتتاح الكنيسة المعلقة؟
حوار: مجدي ملاك – خاص الأقباط متحدون

أبونا مرقس عزيز واحد من رجال الدين القلائل الذين يعبرون بوجهة نظر مختلفة وربما نبرة غير تلك التي يعبر بها الآخرون، فهو في حديثه صادق دون أن يحاول تجميل الأشياء أو استخدام أسلوب الدبلوماسية الناعمة، تشعر أنه قوي في الحق، يمتلك شخصية قوية تنبع من ثقافته وإيمانه معًا، فهو ليس فقط رجل دين ولكنك حين تجلس معه تعتقد أنه موسوعة في الفن والثقافة والدين وغيرها من العلوم التي تجعلك تستمع إليه بنوع من الإصغاء ولا ترغب في أن تنهي حديثه معك بسهولة، لديه رؤية كما لديه موقف، ولا يخشي أن تكلفه مواقفه شيئًا فهو يؤمن أن لكل شيء ثمن، ولا ينكر استعداده لدفع ثمن دفاعه عما يؤمن به.
خرج من مصر، وتسبب خروجه في إثارة العديد من الاسئلة، خاصة أن الكل كان يعتقد أنها زيارة قصيرة ثم سوف يعود ولكنه لم يعد، وظل الجميع يسأل عن سبب ذلك، وزادت التكهنات واختلطت الحقائق، وفي كل هذا كنت أتابع بدقة كل ما يخص أبونا مرقس حتى تحادثنا في يوم من الأيام وطرحت عليه فكرة إجراء حوار خاص يرد فيه على كل اللغط الذي حدث بعد خروجه من مصر.
وفي الحقيقة لم يخذلني أبونا مرقس ووافقني على ما اقترحت عليه وأخص الاقباط متحدون بهذا الحوار الذي قبل أن يقرأه القارئ العزيز أود أن أشكر جناب القمص مرقس العزيز على موافقته لإجراء أول حوار معه بعد خروجه من مصر، وإلى حضراتكم هذا الحوار الخاص:

القمص مرقس عزيز** أبونا مرقص هل هناك نيه في الرجوع إلى مصر قريبًا؟
* أنا كاهن الكنيسه المعلقة, والكنيسة المعلقة في دمي وفي كياني ومصر في كل ذره مني, لكني أيضًا خادم للسيد المسيح أقوم بخدمته أينما يرسلني و لكل شيء تحت السماء وقت.

** هناك من يقول أنك خرجت بشكل إجباري من مصر، ما ردك على هذا؟
* انا مصري و لا يستطيع أحد أن يخرجني من بلدي بالقوة أو بالإجبار، ربما يرجع السبب في هذه الأقاويل إلى الأسلوب الرديء الذي يتبعه جهاز أمن الدولة معي عند سفري أو رجوعي، حيث يحتجزونني في كل مرة بالمطار ويدخلونني مكتب أمن الدولة ويتم تعطيل الطائرة ويتم إنزال الحقائب مرة أخرى بعد وضعها بالطائرة وإعاده تفتيشها. وفي المرة الأخيرة كان تصرفهم معي مستفزًا بصورة غير عادية وبالطبع تعطلت الطائرة عن موعدها كالعادة حوالي ساعة وقاموا بالإتصال بالسيد وزير الداخليه الذي حسم الموضوع. وكانت الصورة قبيحة أمام الجموع المتواجده بالمطار، والمشهد سخيف كاهن مُحاط بعدد كبير من رجال أمن الدولة لا أعرف من أين جاءوا، وكنت قد عرفت في إحدى المرات من الضابط المسؤل أن هدفهم من التفتيش الشديد الذي يتم معي هو البحث عن أي أوراق.
فقلت للضابط: لا يوجد قبطي يخون بلده لأنه ابن البلد الحقيقي.
وسألته: هل سمعت عن الفاكسات والإنترنت؟
فأجاب: نعم.
قلت له: لو أراد شخص خائن إدخال أو إخراج أوراق فما أسهل أن يرسالها بالفاكس أو الإنترنت، فلماذا تفعلون هكذا؟، هل هي غلاسة؟، هل تتصورون أننا سنتخلى عن بلادنا و نتركها؟
فقال: أنا عبد المأمور.
ومرة أخرى قام أحد الضباط بالإمساك بقطعة من الملابس وقرأ عليها مكان الصناعة وقال لي: ها فتلها فتلاية فتلاية -أي أنه سيحولها إلى خيوط (فتل)-.
فقلت له: هناك مثل بيقول يا آبا علمني الهيافة، قال له روح في الهايفة واتصدر.
فثار وانفعل فطلبت قائده الأعلى الذي اعتذر وهدأت الأمور.

** البعض يقول أنك سبب في توحيد نشاط أقباط المهجر وأنك ذهبت هناك من أجل التأثير في التظاهر أو عدمه نظرًا لما تتمتع به من كاريزما؟
* أنا ابن مصر وأحب بلدي وأعرف الأصول، لقد انتدبت أكثر من مرة للخدمه بالخارج ولم يحدث خلال تواجدي خارج مصر أن عملت أي عمل يمكن أن يمسكه أحد ضدي، إنني أقول ما أريد وأنا في مصر، والكل يعلم أنني كنت أتحدث في غالبية القنوات الفضائية والمحلية وأكتب في غالبيه الصحف وكنت أقول ما أريد مهما كانت النتائج، ولكنني أفعل هذا وأنا داخل مصر، أما وأنا في الخارج فأستخدم أسلوب ضبط النفس علي قدر الإمكان، أما توحيد نشاط أقباط المهجر فهذا شيء ضروري والكنيسة لا تتدخل فيه مطلقًا ولكن من الواضح أن أقباط المهجر تداركوا هذه الحقيقة خاصة بعد خطاب الرئيس أوباما في جامعة القاهرة وحديثه ودفاعه عن حقوق الأقليات وخاصه الأقباط في مصر وحقوق المرأة، ومن المؤكد أن ذلك كان نتيجه ارتفاع العديد من أصوات الأقباط في المهجر والتي بدأت تؤتي ثمارها في التعريف بالملف القبطي لدى مراكز صنع القرار حول العالم. لقد جاءت كلمات أوباما تكليلاً لجهود مستمرة لجنود مجهولين وآخرين معروفين، لذا نصلي أن يبارك الله كل عمل مخلص لصالح بلدنا المحبوبة مصر ولصالح كل المصريين، فإذا كانت الجهود الفردية أثمرت فما بالنا لو نظم الأقباط انفسهم وخلقوا لهم عقلاً سياسيًا يخطط للمستقبل ويبني على ما تم إنجازه، ليتهم يدركون أن القضية القبطية تعلو فوق كل الأسماء، فوق كل الهامات.
ليت أقباط المهجر ينسون ذواتهم وليكن تركيزهم على هذه القضية حتى تأخذ كل الإهتمام، ولا يخفى على أقباط المهجر أن الأصوات المعارضة لهم ستعلوا وستعمل على محاربتهم أكثر، وبالفعل فقد طالب الدكتور يحيى غانم في برنامج إفريقيا على قناه النيل الإخبارية بأن على الكنيسة أن تعتذر وأن تصحح المعلومات الخاطئة التي أعطاها أقباط الولايات المتحده لأعضاء الكونجرس (تصوروا الحقائق يعتبرونها أكاذيب)، ونفس الشيء صرح به الدكتور أحمد ماهر وزير الخارجية الأسبق في برنامج البيت بيتك، أما د. فتحي سرور فقال تعليقًا على سؤال أحد الصحفيين: أن خطاب أوباما تضمن ألا يفرض على دولة ما شيئًا من خارجها.

أنا ابن مصر وأحب بلدي وأعرف الأصول** البعض يقول أنك ممنوع من الكتابة أو الظهور في أي من الصحف المصرية أو أي قناة تليفزيونية يمكن أن تستضيفك هاتفيًا؟
* هذا غير صحيح فقد استمريت في كتابه مقالي الأسبوعي لقاء الأحد بجريده الوفد لعده شهور بعد سفري، ولكن كثرة المشغوليات هي التي منعتني من الإستمرار، وعند الضرورة أقوم بالكتابة ومنذ أيام قليلة كتبت في روزاليوسف مقالاً ردًا علي المدعو هداية الذي أساء إلى قداسة البابا المعظم الأنبا شنودة الثالث أطال الله حياته وأساء إلى كتابنا المقدس.

** هل حقًا كانت هناك نية لترتيب مظاهرات كنت ستشارك فيها في حال قيام الرئيس مبارك بزيارة أمريكا؟
* أنا لست بهذه السذاجة حتى أفعل هذا الشيء، لا لأنني أرفض أن يدافع الأقباط عن حقوقهم المشروعة والمسلوبه بل المنهوبة، ولكن لأنني أعلم أن هناك الكثيرين من بين المسؤلين سواء في الإعلام أو المناصب العليا مصابين بمرض اسمه الإستقواء بالخارج وبالذات أمريكا، ولأنني كاهن قبطي وأمثل الكنيسة العريقة الأرثوذكسية أتمنى أن أقوم بهذه المظاهرة عند عودتي إلى القاهرة وليس في الخارج، كما أن الرئيس مبارك هو رئيس بلدي، حقًا ظلمنا كأقباط ولم يعطنا حقوقنا وسيسجل له التاريخ ذلك ولكنني أثق أن في داخل مصر رجال من الأقباط لن يكلوا ولن يملوا من المطالبه بحقوقهم كما أنني سأترك الرئيس لله الذي سوف يحاسبه في يوم الحساب وأدعو له أن يتذكر يوم وقوفه أمام الله الديان.

سكوت الأقباط على حقوقهم هو الذي دفع الدولة الوهابية لتنفيذ مخطط إباده الأقباط وتصفيتهم** ما رأيك فيما أثير من اقتراحات حول تخصيص كوتة (مقاعد للأقباط) داخل مجلس الشعب كما تم تخصيص مقاعد للمرأة؟
* في خلال أيام استطاع الرئيس المصري حسني مبارك بجرة قلم لم تستغرق منه سوى وقت قليل أن يحل مشكلة زيادة تمثيل المرأة في مجلس الشعب، ومنذ سنوات تُثار قضية المرأة والأقباط، ونشكر الله لقد تم إنصاف المرأة حيث نص التعديل على إضافة 32 دائرة إنتخابية جديدة يتم فيها انتخاب 64 مقعدًا إضافيًا يقتصر فيها الترشيح على المرأة وذلك لفصلين تشريعيين، وقد صرح الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدكتور أحمد نظيف أكد أن التعديل يأتي تنفيذًا لبرنامج الرئيس الإنتخابي. شيء جميل أن يتذكر الرئيس برنامجه الإنتخابي ووعوده ولكن يبدو أن سيادته نسى أو تناسى أو أنه طنّش على تمثيل الأقباط الذين وعد وأكد أنه لا يفرق بينهم وبين أخوتهم المسلمين.
إن سكوت الأقباط على حقوقهم هو الذي دفع الدولة الوهابية الحاكمة بالتحالف مع السعودية والإخوان لتنفيذ مخطط إباده الأقباط وتصفيتهم، إن تعداد الأقباط في البرلمانات الماضيه كان كالآتي:
- كان عدد الأقباط في برلمان 1924 هو 65 عضوًا من إجمالي 214 وجميعهم منتخبين.
- في برلمان 1930 كان إجمالي عدد الأقباط 23 عضوًا من إجمالي 235 وجميعهم منتخبين.
- وفي عام 1942 كان إجمالي عدد الأقباط 29 من إجمالي 264 وجميعهم منتخبين.
- وفي عام 1950 كان إجمالي عدد الأقباط 10 أعضاء من إجمالي 319 وجميعهم منتخبين.
- و منذ بدايه ثوره يوليو 1952 وحتى 1963 لم يفز سوى قبطي واحد.
- في برلمان 64 – 68 كان إجمالي عدد الأقباط 9 منهم 2 بالإنتخاب و7 بالتعيين.
- في برلمان 71 – 76 كان إجمالي عدد الأقباط 12 منهم 3 منتخبين و9 بالتعيين.
- وفي 1984 كان إجمالي عدد الأقباط 14 منهم 4 بالإنتخاب و10 بالتعيين.
- في برلمان 84 – 87 كان عدد الأقباط 11 منهم 6 بالإنتخاب و5 بالتعيين من إجمالي أعضاء مجلس الشعب الذي كان الذي كان في ذلك الوقت 458 عضوًا.
- وفي برلمان 87 – 90 كان إجمالي الأقباط 10 منهم 6 بالإنتخاب و4 بالتعيين من إجمالي 458 عضوًا.
- وفي برلمان 90 – 95 كان يوجد 6 أعضاء بالتعيين.
- في برلمان 95 – 2000 كان يوجد 8 أعضاء منهم 2 بالإنتخاب و6 بالتعيين.
- وفي برلمان 2000 – 2005 كان إجمالي عدد الأقباط 7 أعضاء منهم 3 بالإنتخاب و4 بالتعيين وكان عدد المرشحين من الأقباط 74 منهم 3 على قوائم الحزب الوطني.
- وفي برلمان 2005 حتي الآن إجمالي عدد الأعضاء الأقباط 6 منهم واحد فقط بالإنتخاب و5 بالتعيين وكان عدد المرشحين الأقباط 81 منهم 2 على قوائم الحزب الوطني.
ومن المعلوم أن عدد أعضاء مجلس الشعب منذ عام 1990 إلى الآن هو 454 عضوًا، والجميع يعلمون أن نظام الإنتخابات البرلمانية في مصر لا يحقق تمثيل كافه المصريين وذلك:
- بسبب عدم النزاهة الكاملة في العملية الإنتخابية.
- وبسبب الرشاوى والمحسوبية.
- وبسبب وجود تمييز بسبب الجنس والدين.
و يرفض البعض فكرة إعطاء كوتة للأقباط ويخرجون علينا في هذا المجال بشعارات كاذبة غير موجودة على أرض الواقع فيقولون أن المسيحيين مواطنون مصريون يقفون على قدم المساواة مع كافة المسلمين شركاء الوطن، إلى آخر هذا الكلام الذي لا يمثل الواقع إنما هو كلام تخدير يظهر في المناسبات ثم يضمحل، وسيعمل البعض على هدم موضوع الكوتة بصور دبلوماسية مثلما جاء بجريدة المصريون الإلكترونية أن النائب محمد العمدة قد تقدم باقتراح إلى مجلس الشعب يطالب بزيادة عدد مقاعد مجلس الشعب بمائة مقعد -أي إلى 544 مقعد، على أن توزع هذه المقاعد المائة على خمس فئات وهي الأقباط والنوبيين والمحالين إلى التقاعد من أبناء القوات المسلحة ورجال القضاء، إضافةً إلى مزدوجي الجنسية، بواقع 20 مقعدًا لكل فئة. أي أن يكون نصيب الأقباط بالضبط هو 0.036 أي أكثر قليلاً من ثلاثة ونصف بالمائة، ونعود كما كنّا سابقًا للشكوى من ضعف تمثيل الأقباط وذلك بسبب محاولة البعض الوقوف ضد صالح الأقباط بتفريغ أي قرار قد يصدر لصالحهم من مضمونه وقد نسى سيادة النائب أن يضيف فئات أخرى ليقلل من عدد الأقباط، فنسي أن يضيف الفنانين والأدباء والرياضيين والبائعين المتجولين وجامعي القمامة و…إلخ.
إنني أرى ضرورة إعطاء الأقباط كوتة بنسبتهم العددية في مجلس الشعب، ولو افترضنا أن عدد الأقباط يتراوح بين 10% كما تقول الدولة وبين 20% كما يقول الأقباط ولو أخذنا رقم تقريبي بين الأثنين أي 15% إذًا يجب على الدولة أن تقوم بتخصيص 15% من الدوائر الإنتخابية -أي ما مجموعه 33 دائرة- في أماكن التجمعات القبطية على امتداد أنحاء الجمهورية كي يتنافس بها مرشحي الأقباط فقط، كما سيحدث في انتخابات المرأة ويقوم الناخبون أقباطًا ومسلمين في هذه الدوائر باختيار الأصلح منهم، وهذا سيؤدي إلى نجاح 66 نائب قبطي منتخب انتخاب حر مما يتيح تمثيل عادل وحقيقي للأقباط، فيشعر المواطن القبطي أن لصوته ثمن ومعنى وهذا يشجعه على المشاركة الإيجابية التي تعود على الوطن بالفائدة ويشجع على التآلف والتعاضد بين المسلمين والأقباط، حيث سيخرج المواطن المسلم في تلك الدوائر ليختار بين أكثر من مرشح قبطي وهذا يشجع على قبول الآخر، كما يشعر النائب القبطي المنتخب أن هناك جمهور سيسأله عن أدائه ودوره في علاج مشاكله فيهتم بإرضاء هذا الجمهور وليس إرضاء وتحقيق مصالح من يعينه كما يجرى حاليًا.
ونحن لا نخترع نظامًا جديدًا.. فقد سبق تطبيق هذه السياسات التمييزية في دول العالم المختلفة منها الأردن حيث خصصت في مجلس النواب 12 مقعد للأقليات منها 9 للمسيحيين و3 للشركس دون أن يخرج أحد هناك مزايدًا على الدولة ورافضًا هذا الأمر رغم قوة تيار الإخوان المسلمين هناك، وقد خصصت باكستان 5% للأقليات المسيحية والبوذية والهندوسية هناك ولم يخرج أحد مطالبًا بإلغاء هذه الحقوق خصوصًا للهندوس خاصة مع حالة الحرب المستمرة بين الهند وباكستان، أما في الولايات المتحدة فقد وجد القائمين على حكم البلاد هناك أن حقوق السود منتهكة لديهم فكان لديهم الشجاعة أن يصدروا قوانين التمييز الإيجابي التي تتيح للسود تبوأ أفضل المراكز في الأماكن المختلفة، وكان من نتيجة هذا أن بارك أوباما الأسود ذو الأصول الإسلامية تمكن من الوصول إلى منصب رئيس البلاد ورأينا كولن باول يصل إلى رئاسة الأركان الأمريكية وإلى وزارة الخارجية ولم يخرج أحدهم مشككًا في ولاء هذا أو ذاك لبلده، ورأينا كذلك كونداليزا رايس تصل إلى رئاسة مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية وغيرهم الكثيرين، فهل يأتي اليوم الذي نرى فيه قبطي يصل إلى منصب رئيس الجمهورية أو منصب وزير الدفاع في بلادنا؟ و قد حددت مصر نسبة 2% كوظائف للمعوقين في الجهات الحكومية كي يسهل اندماجهم في الحياة العملية. لقد شاركت في اكثر من مؤتمر لحقوق الإنسان في مصر وكان الحاضرون يطالبون بضروره تمثيل المرأه و تمثيل الأقباط، وقام الرئيس مبارك وحل موضوع المرأة وجلس الرئيس أمام موضوع الأقباط و لم يقم.
مطلوب تمثيل الأقباط ليشاركوا في إدارة وطنهم و بعد قرار الرئيس الخاص بالمرأة أرى أن الحل هو الكوته ولا يقال لنا كوتة كوتة خلصت الحدوتة.

 
  قيم الموضوع:
 
 
 
 
 

 
تقييم الموضوع: الأصوات المشاركة فى التقييم: ٣٥ صوت عدد التعليقات: ٤٣ تعليق

التعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
٤٣-الاخ محمدى   2009-06-19 20:11:23
النسر القبطى
لسانى انا والاخوة المعلقين تعب من قول اقرا مع انكم بتقولوا ام اول ما نزل فى القران اقرا
اعمل معروف فى نفسك اولا وفينا ثانيا ماتقولشى اى كلمة غير بمستند علشان شكلك ما يبقاش وحش وانصحك ابدا بكنب ميكى جيب وفلاش وبعدين سنة بسنة هتحب القراءة
وفى يوم من الايام هنلاقيك بتقول معلومة موثقة وكل القراء المحترمين هيشجعوك
بابا مين بقى يا عمو اللى قتل هيباتيا
هواحنا عندنا قتالين قتلا ولا برضو هواية الاسقاط هى رقم واحد
وبالنسبه للاصل الفرعونى الخالص مع كامل تمسكنا بيه الا ان لنا جنسية سماويه وهبها لنا خالقنا وفادينا له كل المجد
اما ان تعاقبت على مصر امما كثيرة فهم كانوا اصحاب حضارات سواء رومانيه او يونانيه او………………….
اما العرب فقد غزوا مصر وهدموا حضاراتها المتعاقبه ودمروا الاخضر واليابس حتى ان مصر اصبحت فى ذيل دول العام واذا قارننا بين مصر اليونانية ومصر العثمانيه سنجد الفرق
شكرا ادارة الموقع لاتاحة الفرصة للرد

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٤٢-متى ؟ 2009-06-19 19:43:48
mix2016
متى نحصل على المساوة الكاملة؟ ونحن ابناء هذا الوطن الاصلين متى يرجع الحق الى اصحابه؟ متى يصل الاقباط الى المناصب العليا فى بلدهم ؟ كل هذه الاسئلة تجول بخاطرى ولا اجد لها اجابة . ولكى يحصل الاقباط على حقهم فى بلدهم يجب ان يخرجوا عن صمته المطبق ويقولو لا لكل المظالم التى تقع عليهم وان يتحدوا فى الداخل والخارج

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٤١-بنعمة المسيح (الرد على تعليق 26 ) 2009-06-19 19:24:13
newadam
لماذا تذكر البابا كيرلس عمود الدين ولماذا تلمح لرواية يوسف زيدان
بنعمة ربنا أقدم لك هدية بسيطة ( رد الانبا بيشوي على زيدان )
اصدر سكرتير المجمع المقدس بالكنيسة المصرية، الأنبا بيشوي، كتابه الذي وعد به في الرد على رواية «عزازيل» ويحمل عنوانا مسجوعا هو «الرد على البهتان في رواية يوسف زيدان» ويسميه بحثا وثائقيا تاريخيا عقائديا لمواجهة «عزازيل» يخلص فيه إلى أن الرواية ستؤدي إلى إثارة الفتنة الطائفية في مصر.

فيما رفض الدكتور يوسف زيدان التعليق على الكتاب، برغم تأكيده أنه قرأه . ويقول الأنبا بيشوي في تقديمه لكتابه «ها نحن اليوم نواجه الحجة بالحجة في الرد على الأهداف الهدامة في رواية الدكتور يوسف زيدان. ولن يجديه نفعا الاحتجاج المستمر بأن هذا نوع من الأدب الروائي الذي لا دخل لرجال الدين به، لانه استخدم شخصيات حقيقية في تاريخ المسيحية وأقوالا وأحداثا نسبها اليهم بقصد تشويه صورة وسمعة الكنيسة وعقائدها ودفاعها عن الايمان المستقيم في المسيحية». ولا يخفي الانبا بيشوي غضبه من فوز زيدان بجائزة «البوكر» فيقول «نحن ننتظر قليلا من الخجل عند الدكتور يوسف زيدان أو عند من منحوه جائزة في الادب العربي أو على الاقل عند القارئ العربي بعد ان يطلع على كتابنا هذا». ولا يخفي غضبه من يوسف زيدان، أو كما يطلق عليه «صديقنا السابق» حيث ان الدكتور يوسف زيدان مدير مركز المخطوطات بمكتبة الاسكندرية استضاف الانبا في أكثر من ندوة، كما استضافه الأنبا في دير الشهيدة دميانة، حيث القى محاضرة عن التصوف الإسلامي أمام راهبات الدير، وتبادلا الهدايا وكانت كتبا وأعمالا تاريخية عن الكنيسة ومنها بردية نادرة اهديت إلى زيدان تعود إلى القرن الثاني الميلادي وتضم انجيل لوقا وانجيل يوحنا. ويكتب الانبا: «لم اتصور انه كان في نفس الوقت يكتب ابشع كتاب عرفته المسيحية ويستخدم فيه ما قدمناه إليه من كتب ومراجع وشروحات كوسيلة لمهاجمة كنيستنا وعقيدتنا المسيحية الارثوزكسية واصبنا بخيبة أمل.. وهو يحمل كل هذا الكم من العداء لنا وكأن قبلاته هي قبلات الموت لا قبلات الحياة.. والرواية طعنة من الخلف آلمتنا كثيرا». وزود الانبا بيشوي كتابه بملحق صور للقاءاته الودودة مع زيدان. ويتساءل «دعونا نتكلم بصراحة ونسأل، ماذا سيكون رد الفعل لو قام شخص ما بتأليف رواية تناظر هذه الرواية وبنفس مستوى التزييف والتحايل ولكن بالنسبة للديانة الإسلامية؟ هل سيقبل أي مسلم غيور على ديانته والمساس بمعتقداته وتزييف تاريخ الإسلام والتشكيك في موروثاته ومسلماته والإساءة إلى شخصيات قيادية يكن لها كل تقدير واحترام؟ الا يمكن أن تشعل هذه الرواية الفتنة الطائفية في مصر ولو على مدى زمن طويل». يقع الكتاب في قرابة 400 صفحة من القطع الكبير، اي انه اكبر حجما من الرواية، ويضم العديد من الفصول للرد على كل ما جاء في الرواية مثل اعتبار القديس كيرلس الاول بطريرك الاسكندرية ويطلق عليه كنسيا «عمود الدين» مسؤولا عن التحريض على مقتل الفيلسوفة هيباتيا، اخر فلاسفة الاسكندرية. ويرفض الانبا بيشوي أن يكون عمود الدين قاتلا أو محرضا على القتل، ويجتهد ليثبت ان المسيحيين هم فعلا الذين قتلوا هيباتيا لاسباب سياسية وبتحريض من حاكم الاسكندرية اليوناني وليس من القديس كيرلس. الكتاب رد كنسي ولاهوتي محض، لا يعترف بالخيال ولا الإبداع نهائيا، ولا يعترف بغير وجهة النظر الكنسية، تحديدا كنيسة الاسكندرية في كثير من أحداث التاريخ المصري وتاريخ الكنائس بالمنطقة، خاصة في حلب وبلاد الشام، حتى انه في ردوده يستبعد أعمال المؤرخين غير الكنسيين، كما هو الحال في الصراع العقائدي. ورفض الدكتور يوسف زيدان التعليق على الكتاب، وما جاء فيه برغم تأكيده انه قرأه وانه لاحظ انه مليء بالخلط بين ما هو ادبي وما هو ديني. وبين ما هو إسلامي ومسيحي. وقال زيدان: «انا متفرغ لكتابة روايتي الجديدة، فذلك أهم من الدخول في جدل من هذا النوع». كتاب الأنبا بيشوي هو الكتاب الثاني في الرد على رواية «عزازيل» فقد سبق أن اصدر القس عبدالمسيح بسيط كتابا للرد عليها، وسبق للانبا بيشوي أن أصدر كتابا بالانجليزية نشر في الولايات المتحدة للرد على رواية «شفرة دافنشي» والانبا بيشوي كان سكرتيرا للبابا شنودة وهو أحد المرشحين لخلافته، ويوصف في الدوائر الكنيسية بالتشدد.

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٤٠-بنعمة المسيح (رد على تعليق 26 )   2009-06-19 19:06:33
newadam
لماذا لا تستحي
لا يمكن أن نطلق على المسلم الذى يعيش فى مصر أنه مسلم مصرى لأن الإسلام يتعارض مع الجنسية لأن العقيدة الإسلامية تعتبر أن الإسلام تجنس وليس الوطن وفى لندن عمر بكري الزعيم السابق لجماعة المهاجرين المحظور حاليا من دخول بريطانيا . نشرت صحيفة التايمز البريطانية تسجيلا له يشيد فيه بأسامة بن لادن ويعتبره الأمير
المتحدث باسمه في لندن أنجم شودري قالها صراحة في برنامج \”نيوزنايت\” احد أهم برامج تلفزيون البي بي سي، واعتبر أن الولاء لا يكون بالجنسية، والجواز البريطاني الذي يحمله ليس إلا وثيقة سفر تمكنه من دخول بريطانيا والخروج منها متى شاء , وزاد الطين بلة بقوله في ذلك البرنامج التلفزيوني الشهير إنه لو ولد في حظيرة للخيول فلن يكون حصانا، وبالتالي فإن مولده في بريطانيا لا يعني أن ولاءه للحكومة البريطانية
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_4387000/4387510.stm راجع هذا الموقع
قال حسن البنا مؤسس الأخوان المسلمين الوطن هو الدين الإسلامى وليس الأرض لهذا لا يوجد شئ أسمه وطن ينتمى إليه المسلم فلا يوجد شئ أسمه مسلم مصرى أو مسلم أنجليزىأو مسلم أمريكى أو مسلم فرنسى أو حكومة من المسلمين مصريين لهذا فليس للمسلمين الحق فى المطالبة بوطن

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣٩-we are cristian   2009-06-19 19:04:52
3asby awy
da3 al8afela taseer we elklaab ta3weeee

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣٨-بنعمة المسيح ( رد على تعليق 26 ) 2009-06-19 19:03:56
newadam
لماذا تظهر جهلك ؟ اقرأ التاريخ الصحيح .
الأقباط هم المسيحيين الأرثوذكس الذى ترجع أصولهم إلى قدماء المصريين
الأقباط المسيحيين فى مصر هم أمة يرجع جذورهم إلى قدماء المصريين تكلموا الهيروغليفية وهى لغة الخاصة بهم كشعب , وهم أقرب شعب يرث آباؤهم فراعنة مصر فى صفاتهم واعمالهم وحضارتهم , ومما يذكر أن مرقس هو رسول الرب يسوع إلى شعب مصر ومنذ دخوله إلى مصر وهم يؤمنون بالمسيحية بدون تغيير , وتعتبر مسيحيتهم من أقدم نظم المسيحيية فى العالم التى لم يطرأ عليها اى تغيير نتيجة لأنعزالهم بعيداً عن التيارات الحديثة , وقد عرفت الكنيسة المصرية المسيحية باسم الكنيسة القبطية , وعرفت اللغة الفرعونية بعد أن أعاد الأقباط كتابتها بإستخدام الحروف اليونانية باسم اللغــــــــــة القبطية , فالمسيحيين الأقباط هم ورثة أجدادهم المصريين القدامى لغة وتاريخ وأسماً وإمتداداً , وما زال الأقباط يصلون باللغة الفرعونية القديمة ( القبطية الحديثة ) فى كنائسهم حتى يومنا هذا .
وقد ظهر أسم الأقباط اليوم نتيجة لهجرة أبنائها إلى الغرب كما يظهر أسمهم بين الحين والآخر نتيجة للإضطهاد الإسلامى الذى حدث فى عصر الجمهوريات الإسلامية المستقلة والذى يظهر على صفحات الصحف والإعلام المسموع والمرئى فى العالم كله اليوم .
ولكن من أين اتت كلمة الأقباط أولاً ؟
وكلمة قبط هو صورة مختصرة من لفظة إيجيبتوس Aegyptos , وهى لفظة أطلقها البيزنطيين على أهل مصر مأخوذه من العبارة الفرعونية حت – كا – بتاح Het- Ke – Path أو ها – كا – بتاح أو بيت كا (روح) بتاح , وهو اسم لمعبد فرعونى فى مدينة منف (ممفيس) التى كانت عاصمة مصر القديمة
وقد حور الإغريق ومن بعدهم البيزنطيين نطق هذه العبارة \” هى جى بنو\” ثم أضافوا حرف السين وهو يساوى الضمة فى لغتهم ويضاف حرف السين دائما إلى نهاية الأسماء الذى تطور بمرور الزمن , فأطلقوا أسم \” هيجبتس \” أو \” إيجيبتوس \” ويقول العلامة الدكتور زاهى حواس (1) : \” واعتقد العلماء أن اليونانيين قد سموا اسم إيجوبنوس لمصر وذلك لاحتمال الاشتقاق من اسم أجبي وهو اسم ينسب إلي الماء الأزلي أو إلي النيل والفيضان \” ‏.‏
ومنها جائت كلمة EGYPT فى اللغة الإنجليزية وفى باقى اللغات الأوربية مثل اللغة الفرنسية L, EGYPTE , وفى الإيطالية L, EGITTO , وفى وفى الألمانية AEGYPTE , مصر بالانجليزي ايجبت وبالفرنساوي لاجيبسيان وبالأسباني هيبتو وجميعها تعني قبط
ويجمع المؤرخون أن الكلمة العربية قبط هي تعريب للكلمة القبطية گِپْتياس، من اليونانية أَيْگُپْتيوس Αιγύπτιος التي تعني مصري؛ من أَيْگُپْتوس Αίγυπτος، الاسم اليوناني لمصر، المشتق من اسم مصري قديم لمصر، ربما يكون كمت \”
وهناك رأى آخر وهو أنه فيما يبدوا كان فى مصر القديمة أقليم بأسم نومى (8) فى مصر العليا (الصعيد) هذا الإقليم كانت عاصمته يطلق عليها أسم جيبتو Gebtu (باللغة اليونانية كوبتوس Coptos) وكان مركز التجارة فى البلاد
وكلمة قبطى شاعت عندما كانت مصر تحت الحكم البيزنطى , وهذه الكلمة ما هى إلا ترادف لكلمة مصرى وتطلق على المصرى المسيحى الأرثوذكسى التابع لكنيسة الأسكندرية وليس عداها وكانت فى مصر كنيسة للروم وطوائف أخرى وقد اطلقت هذة الكلمة خاصة على المصريين المسيحيين الذين يقطنون منطقة الجيزة حتى جنوب مصر (أى الوجه القبلى) وهم المصريين المسيحين
وعلى هذا فهذه الكلمة موجودة منذ العصر الأغريقى واقتصر إطلاقها فى العصور اللاحقة على المسيحيين التابعين لكنيسة الأسكندرية بالرغم من وجود طوائف مسيحية أخرى فى مصر .

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣٧-الاقباط اللى فى المهجر وحقد الكاذبين   2009-06-19 18:40:11
منصور205
-الاقباط اللى فى الخارج
علشان لما نيجى نقول مصر حكومة ومجالس نيابية ومؤسسات تضطهد المسيحيين ما حدش يرجع يقول الحل فى الداخل الاقباط اللى فى الخارج هم اللى لم بوافقوا على قانون بناء دور العبادة الاقباط اللى فى الخارج هم اللى غيروا اسم قرية الانبا يحنيس
الاقباط اللى فى الخارج هم اللى حكموا بعدم احقية المسلم فى تغير ديانتة وكتابتها فى بطاقتة فى حين يحق ذلك للمسلم
الاقباط اللى فى الخارج هم اللى هاجموا دير ابو فانا
الاقباط اللى فى الخارج هم اللى لم يرشحوا الاقباط فى مجلس الشعب
الاقباط اللى فى الخارج هم اللى قالوا طظ فى مصر
الاقباط اللى فى الخارج هم اللى بيشتموا فى امريكا والغرب ليل نهارويقولوا لها المعونة ولا تدخللى فى شؤننا
اقول اية وايةو اية لكن الان صعب تتعامل بوجهيين امام العالم هناك خياريين امامكم لا ثالث لهم الاول ان تحترموا تعهادتكم وكلامكم وشعوبكم امام العالم فيحترمكم العالم
ام الثانى فهو ماتفعلونة الان ويراة العالم فسيجبركم العالم وقتها رغما عنكم على الاحترام تصيرون امة لا تحترم الا العصا عصا العدل على الاقل الانسانى لانها تروض الذين يعيشون وهم ليسوا بادميين.
بالنسبة للمحمدى كاتب التعليق 26 فهو زائر شبة يومى لرووم فوتووك فى البال تووك الذى شعارها دائما الحقيقة بلا رتوش لا يوجد ادمنز او يوزر لم يجعل منة اضحوكة او جعلة مهزلة لانة لا يملك اى مرجع او دليل على اية كلمة بيقولها او يكتبها سوى حقدة وكراهيتة لكل ما هو قبطى او مسيحى بل ان المسلمين المصريين الشرفاء يصفونة باقظع الصفات والنعات فكل كلامة هو تكذيب لصدقنا والمطلوب منا ان نصدق كذبة رحم الله مصر ومصريها من امثال هؤلاء .

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣٦-إلى المحمدى   2009-06-19 14:57:14
جرجس
من اين اتيت بخرافة قتل البابا كيرلس لهيباتا ؟ لا يوجد مرجع تاريخى واحد ولا حتى ويكبديا قالت ان البابا كيرلس قتل هيباتا ! هاتم برهانكم إن كنتم صادقين ، ثم إذا كنت لم تقرأ شئ عن تاريخ انتشار المسيحية فى مصر بداية من الأسكندرية قلا تفتى بشئ ، المسيحية دخلت مصر على يد مامرمقس الرسل شخص واحد بشر مصر لم يدخل بسيف ولا بمال ولا بجيش، لم يأتى طمعاً فى المال و السبايا ذى ما جاء البدو إلى مصر . لذلك الأقباط هم اولاد البلاد بدون ادنى نرفزة ولا كلام ملهوش لزمة ، الأقباط لم يأتوا من بلاد اخرى ولم يرغموا على دخول المسيحية ، لذلك فهم ولاد البلد الأصليين.

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣٥-To Number 2 2009-06-19 14:21:52
Oscar
How can you say that when they were talking about the new law to have a number of seats in the \”magles el omah\” for women when that law was just signed a few days ago?

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣٤-truth 2009-06-19 12:15:48
Mr. truth
I love you and respect you so much
I wish there are some more like
some who brave enough to say the truth without fear
some who love Jesus and His people and lead them to the way God wants
Those other leaders should learn from Father Marcos how to be brave disregard any consequence

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣٣-The Usual story   2009-06-19 12:12:00
Magdi,USA
Yes,that is the usual story time and time again !! Any Coptic Priest who demands Basic homan rights to Coptics in Egypt ,the Amn El Dawla applies Strong pressure on H H Pope Shenouda till the poor priest is seconded to a Church overseas.That is a Disgrace

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣٢-Mohamady 2009-06-19 11:43:42
nataly
غريب امر المحمديين امثالك عندما يفخر القبطى باصوله المصريه نجدهم يشككون فيها بقلوب يملاها الحقد و الغضب بل والادعاء بانهم هم ذات الاصول المصريه والفرعونيه الاصيله فى حين انهم يتباهون انهم عرب وياسلام كده لو واحد فيهم من الذين يطلقون عليهم \” الاشراف\” او العرب الذين يرجع اصلهم عن الغزاه الذين اتوا من الجزيره العربيه لاحتلال مصر !!!!على الاقل الاقباط يفخرون بان اصولهم غير عربيه وهذا يكفيهم فخرا انهم ابناء شهداء سفكت دمائهم لتمسكهم بالمسيحيه او دفعوا الجزيه للمحتل العربى ليختفظوا بعقيدتهم وايمانهم

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣١-الى تعليق رقم 26.   2009-06-19 11:16:12
قبطى بمعنى(مصرى)
الرد على تعليق26 (لماذا سمى الأقباط(اقباط مصر)؟؟؟؟!!!! ان الكذب يفضح الأمور وارجع الى رواية عزازيل(ليوسف ذيدان والتى حقيقة تسىء للمسيحية)وشهد شاهدا من اهلها،حتى التشويه مسخر لأثبات حقائق وتفنيد كل راى خاطىء!!!!!!!!! واعود بطرح السؤال:لماذا سمى المسيحيون باقباط مصر؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣٠-اطال الله عمر قدسك.   2009-06-19 10:57:15
قبطى.
نعم ياقدس ابونا ان الذى يخون بلده هو ليس من ابناء هذا الوطن وجذوره فاسدة ولن تصلح احوال مصر الا بمشاركة ابناء الوطن الواحد مثلما كانت مصر فى سابق عصرها المستنبر مقارنة بهذا الحاضر المســـــــخ.

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢٩-مرحبا ابونا الحبيب   2009-06-19 10:45:15
ايوب المصري
لا تهتم بمباحث قمل الدولة فقد اصبحوا مجرد غلمان للارهاب و فقدوا كل رجولة وكرامة تحت اقدام شوية عيال ارهابيين ولا يجروء ايا كان منهم ان يدافع فعلا عن مصر او يرفع يد علي عذرءا اسرائبيلية بل يبحثوا عن اناس مسالمين مهذبين ومحترمين ليبحثوا عن رجولة ضاعت منهم من زمان وراحت من الوزير البطل المقال زكي بدر الرجل الوحيد الذي كان بامكانة ان يضبط الداخلية واطاح بة اصحاب الطز لكي لا يكون هناك رجالة في الداخلية فلا تهتم يا ابونا بيهم دول مجرد جلاوزة علي المتعلمين والمهذبين فقط اما عن كوتة الاقباط معلش اما تييجي بمزاجهم او انشاء اللة تيجي عصب عن عينهم قريبا باذن يسوع
ملاحظة علي الماشي قدس ابونا الحبيب مرقس اطال الرب عمرة يشبة الي حد كبير المتنح البابا كيرلس السادس ++++مجرد قفشة++++ ربنا يطول لنا عمرك يا ابونا خليك معانا في المهجر احنا بنحبك ومصر تعيش فينا و ها ترجع لنا كلها باذن يسوع ونصلي م نربنا ومخلصنا يسوع المسيح ان يفتقد مصر لتعود للرب صلوا لكي تعود مصر للمسيح امين

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢٨-يارب 2009-06-19 09:33:20
coptic
لن اجد اي كلمة ازيدها على ما كتبه ابي الحبيب لكن اصلي واقول يارب ادم لنا كهنوت ابينا الحبيب لانه صوت صارخ في حقوق الاقباط يارب احفظه لنا وكلنا معك وامامك وخلفك نحميك بارواحنا واجسادنا يارب اعطيه القدرة على التصدي للارهاب وارسل ملاكك ليحرسه ويحميه

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢٧-الى رقم 3 ايمن عريان وحفيان   2009-06-19 09:02:41
هيلين
روح البس هدومك لا تاخذ برد يا عريان
وابونا مرقص كلنا نحبك اينما كنت في مصر او خارج مصر رب المجد يسوع يكون معك اينما كنت

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢٦-رجل الفتنة والنار 2009-06-19 08:43:34
mohamedyy
القمص مرقص عزيز بيقول ان الاقباط اولاد البلد الحقيقيين طبعا هذا الكلام غير صحيح بالمرة ويكذبه التاريخ لان مصر لم تتقبل المسيحية ولم تكن يوما مسيحية وقاوم المصريين بضراوة المسيحية حتي نهايات القرن الرابع الميلادي اي قبل دخول الاسلام مصر بمائتين سنة تقريبا عندما قتل الانبا كيرلوس واتباعه بدعم من الرومان العالمة المصرية الوثنية هيباتيا واتباعها من الوثنيين المصريين كذلك قتلو النسطوريين ونسطور وهم من رفضو الوهية المسيح مصر الفرعونية انتهت قبل الميلاد بمئات السنيين وتم احتلالها من الفرس والاشوريين والامازيغ ثم الرومان الي اخره وكل من هؤلاء افترس البلد وقبع علي صدرها مئات السنين اذا ياجناب القمص كيف تضمن لنفسك الجنسية المصرية الخالصة مع كل هذه التغيرات والاحتلال والاستيطان المستمر غير الهجرات الدائمة علي مصر منذ قديم الزمن حتي مرقص الرسول نفسه هاجر الي مصر من شمال افريقيا بالتحديد ليبيا مصر دائما كانت موضع هجرات واستيطان لكل الجنسيات وحتي الان الكثير من المسيحيين المصريين من اصل يوناني وشامي والكثير من الجنسيات الاخري بالله عليكم كيف يدعي هذا القس بعد كل هذا انه من اصل فرعوني صرف ونقي كيف نصدق هذا باي عقل وماهو الدليل علي صحة كلامه ودقته مع كل هذه التداخلات وعجبي علي العقول التي تصدق ماهو ضد العقل والمنطق ربنا يهديكم للحق

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢٥-أوباما   2009-06-19 08:28:59
إنسان حساس
نشكر الموقع و نشكر أخونا مجدي ملاك على هذا اللقاء الممتع.
أبونا مرقس عزيز يقول: (( ولكن من الواضح أن أقباط المهجر تداركوا هذه الحقيقة خاصة بعد خطاب الرئيس أوباما في جامعة القاهرة وحديثه ودفاعه عن حقوق الأقليات وخاصه الأقباط في مصر وحقوق المرأة ))
أبونا مرقس يتحدث عن خطاب الرئيس أوباما.
و لكن صاحب التعليق رقم 2 يدعي أن الحديث منشور من أكثر من عام !!!
—–
نتمنى المزيد من النجاح للموقع، و نطلب المزيد من البركات لأبونا مرقس عزيز.

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢٤-هداية   2009-06-19 08:17:57
إنسان حساس
إلى تعليق # 2 (إستفسار) كيف تقول أن هذا الحديث منقول بالحرف من حديث نشر منذ أكثر من عام على الاْنترنت . هل موضوع (( المدعو هداية الذي أساء إلى قداسة البابا المعظم الأنبا شنودة الثالث أطال الله حياته وأساء إلى كتابنا المقدس )) كان من عام مضى كذاب وكمان غبى .طبعا اللى عمل فيك كده هو قلبك الأسود ومحولتك إفساد المقال وتشكيك القراء فى مصداقية الموقع . ربنا يهديك والا يهدك .

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢٣-الى الاخ كعباوى   2009-06-19 08:01:24
بولس
هناك مثل بيقول يا آبا علمني الهيافة، قال له روح في الهايفة واتصدر . سيادتك بالضبط فعلت ذلك نحن نفهم اللغة العربية ودعنا ان نكون موضوعيين في شكل وجوهر الحوار ودعك من الفلسفة يا أخ كعباوي مع ان اسمك كله لا يمت للعربية بشئ

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢٢-BRAVO MAGDY MALAK   2009-06-19 07:34:09
Asaad Samaan
BRAVO MAGDY MALAK. WONDERFUL INTERVIEW.

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢١-تقية   2009-06-19 05:42:47
شاول المصرى
اْلى تعليق # 2 (اْستفسار) كيف تقول اْن هذا الحديث منقول بالحرف من حديث نشر منذ اْكثر من عام على الاْنترنت . هل موضوع كوتة المراْة اْو كوتة الاْقباط فى مجلس الشعب كانت من عام مضى كذاب وكمان غبى .طبعا اللى عمل فيك كده هو قلبك الاْسود ومحولتك اْفساد المقال وتشكيك القراء فى مصداقية الموقع . ربنا يهديك والا يهدك .

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢٠-mosh 3arfa a2ol eh? 2009-06-19 05:09:29
emey
mkontsh a3rf kol da by7sl fe msr

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١٩-Truth   2009-06-19 02:50:54
Egypt
Thanks Fr. Macrous to tell us the true. Everyone from Egypt and American People know that Mr. Mobark has Multi-face and He doesn\’t care about copts and their safety. Our President Mobark has many, many, manyyy disadvantages and many defects.But he has only one advantage( he hates War for our safety) i still believe that
Mobark is one of the Worest presidents in our history and God will Never Support Him and will punsh him at the end of his life because of copts\’ safety and their rights

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١٨-خص وأخص   2009-06-19 02:34:15
كعباوى
ألاحظ دوما فى مقالات الأقباط المتحدون ضعفا شديدا فى اللغة العربية وهذا يزعجنى جدا لا سيماوأنا من الحريصين على الدخول لهذا الموقع يوميا وكمثال فى هذا الموضوع (أخص الأقباط المتحون) وصحتها (خص) ألا من مراجع أيها الناس

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١٧-ربنا موجود 2009-06-19 02:21:02
مصرى حتى النخاع
أبونا وحبيبنا المصرى الأصيل / مرقس . أولاً أحييى فيك روحك وشجاعتك وحبك لبلدنا الغالية مصر ومش مهم خليهم يفصلوا هذه البلد على مقاسهم إحنا تعبنا من كتر الكلام وهما عرفين كويس إيه اللى المفروض يكون فى بلدنا الغالية علينا. البلد التى نهبت وسرقت وغيروا كل شىء جميل فيها على مدار العصور لكن معرفوش يغيروا المسيحية ولا يزعزعوا أى مسيحى أصيل ده لأن إيمانا قوى بالمسيح يسوع ربنا الذى حفظ مصر والمصريين من منطلق حبه لنا وهو معانا ومش ممكن يكون علينا وقريب قوى هيتغير كل شىء وربنا موجود .

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١٦- تعليق 2 إستفسار   2009-06-19 01:19:53
توضيح
هذا الجزء من المقال ما بقالهوش شهر، موش كده ؟
** ما رأيك فيما أثير من اقتراحات حول تخصيص كوتة (مقاعد للأقباط) داخل مجلس الشعب كما تم تخصيص مقاعد للمرأة؟
* في خلال أيام استطاع الرئيس المصري حسني مبارك بجرة قلم لم تستغرق منه سوى وقت قليل أن يحل مشكلة زيادة تمثيل المرأة في مجلس الشعب، ومنذ سنوات تُثار قضية المرأة والأقباط، ونشكر الله لقد تم إنصاف المرأة حيث نص التعديل على إضافة 32 دائرة إنتخابية جديدة يتم فيها انتخاب 64 مقعدًا إضافيًا يقتصر فيها الترشيح على المرأة وذلك لفصلين تشريعيين، وقد صرح الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدكتور أحمد نظيف أكد أن التعديل يأتي تنفيذًا لبرنامج الرئيس الإنتخابي.
شيء جميل أن يتذكر الرئيس برنامجه الإنتخابي ووعوده ولكن يبدو أن سيادته نسى أو تناسى أو أنه طنّش على تمثيل الأقباط الذين وعد وأكد أنه لا يفرق بينهم وبين أخوتهم المسلمين.

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١٥-وحشتني….. بجد   2009-06-19 01:17:02
مار افرام السرياني
حقيقي وحشتني ووحشني القعده معاك ..
صدقني مصر من غيرك ومن غير كلماتك ومن غير تعليمك لاشئ.
انت اللي علمتنا الجرأه الحقيقيه والكلمه الحره وعدم الخوف… اتعلمت علي ايدك يا ابويا واخي الكبير ومعلمي اتعلمت كيف اقرأ الكتاب المقدس وكيف التهم كلماته المحييه للروح والقلب والجسد..
لا انسي يوم قلت لي مصر دي هي الدم اللي في عروقنا ودي الارض اللي شي عليها المسيح علشان كده ترابها اغلي من الدهب.
وحشتنا يا ابويا ياريت ترجع تاني تنور كنيستك وتنور بصيره شعبك المشتاق الي كلماتك.
عارف يا ابويا ايه هي مشكلتك.؟ مشكلتك انك مصمم ان تضيئ الطريق علشان الناس تشوف.. مشكلتك انك مصمم انك تشيل اي حجر عثره في الطريق.. وده ضد مخططات شياطين الظلام. بس اللي انا واثق منه انك فتحتت عقول كثيره وانارت لها الطريق ودلوقت خلاص بحكمتك انكسرت اسوار كثيره ودلوقت بنتكلم وبنصرخ .. ربنا يخليك لينا وللكنيسه ويحافظ عليك واذكرنا في صلاتك….

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١٤-الله عينيه ساهرة على أولاده لانه قال أنا معكم طول الايام والى إنقضاء الدهر 2009-06-19 01:06:42
tahiat adeeb
أحلى ما فيك يأبى الحبيب حبك لمصر وذرة ترابها دليل على اخلاص قدسك للرب وللكنيسة ولكل أبنائها \” مسيحيين ومسلمين\” وهذا ليس بغريب لانك أصلا وطنى ومخلص للبابا شنودة وتعاليمة وايضا بركة البابا كيرلس السادس الذى كتبت عنه الكثير واننى محتفظة بمقالتكم التى نشرت فى وطنى من عام 2000 تقريبا ، شفاعته امام عرش النعمة تحفظك أينما كنت لمجد اسم الرب القدوس. اذكرينى ياابى فى صلواتك وأولادى ، أشكركم

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١٣-حقيقى وحشتنا يا أبونا   2009-06-19 00:46:29
وطنى مصر
الرب يحفظكم ويبارككم ويقويكم ونحن المسيحين نثق فى تعاليمكم وأيمانكم ووطنيتكم وحبكم لمصر وحب من أخوتنا المسلمين لكم وذلك لخدماتكم الجليلة للجميع وننحنى أحتراما لشجاعتكم فى الحق

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١٢-حقيقى وحشتنا يا أبونا   2009-06-19 00:45:58
وطنى مصر
الرب يحفظكم ويبارككم ويقويكم ونحن المسيحين نثق فى تعاليمكم وأيمانكم ووطنيتكم وحبكم لمصر وحب من أخوتنا المسلمين لكم وذلك لخدماتكم الجليلة للجميع وننحنى أحتراما لشجاعتكم فى الحق

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١١-تحيه وسلام لابونا الحبيب البطل 2009-06-19 00:30:10
فؤاد جرجس
اكن لك كل محبه واحترام لجرأتك النادرة فى دوله فقدت ضميرها وتآمرت مع الوهابيين السعوديين والاخوان المظلمين لتصفيه الاقباط – الرب يعضدك ويكثر من امثالك فى مصر ويكون فى عون الاقباط المطحونين مع حكومه تتلذذ بهضم حقوقهم واذلالهم.

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١٠-مجدي ملاك   2009-06-19 00:09:39
جرجس بقطر
قضية التنصير تهمة أم عمل ديني؟
هل يحضر افتتاح الكنيسة المعلقة؟
اين باقى الحوار؟

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٩-راعى يعرف مسؤلياتة 2009-06-19 00:04:54
جر جس بقطر
ابونا مرقص رجل من طراز فريد شخصية متكاملة راعى يعرف مسؤلياتة وفى سبيل ذلك مستعد ان يبذل الكثيرل لا اكون مخطئ أذ قلت انه يحظى باحترام مخالفيه الرأى قبل محبيه لما يرونه فيه من الحق.

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٨-ضمور العقول 2009-06-18 23:44:42
اخناتون
كنت اترقب وقلق على ابونا الغالى مرقس من مواقفه الغير مسبوقه للدفاع عن قضايا الشعب القبطى وعن انجيلنا المقدس ولانه يتمتع بموهبه الروح القدس التى تقوده وينطق من خلالها بكل جرأه فى الامور السياسيه والاجتماعيه والدينيه ولانه سريع الرد على كل ما يثار او يذدرى العقيده المسيحيه هكذا توقعت من النظام الوهابى المنحط ان يبعد قدسه جسديأ عن مصر ولا يعلموا ان روحه ومن مثله فى وجدان جميع اقباط مصر ومهما طال بعده عن مصر سيمتعنا بمقالاته وعظاته ومحاضراته وسيسحق يسوع اعدائه تحت قدميه وياتى الينا منتصرأ على ايدى ملائكته محمولأ
واحب ان اقول للقائمين على الحكم الدكتاتورى البدوى الوهابى المرتشى من بلد عباد الحجر الاسود للقضاء على اقباط مصر ولا يعلموا ان الاههم انتصر على الموت والذى وهب الانتصار لتابعيه
وقريبأ سوف تعدود مصر القبطيه بقوه وثقافه وايمان اولادها الاحرار الابرار ومنهم هذا القديس ابونا مرقس عزيز اطال الله عمره سنين مديده ومتعه بنعمته (امين)

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٧-انت رجل الله 2009-06-18 23:32:02
george haib ibrahim
انت رجل الله ….اذكرنا فى صلاتك يا ابونا.
george haib ibrahim–virginia -usa
geibrahim@hotmail.com

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٦-رجل الدين   2009-06-18 23:31:23
ابن النيل الاصيل
القمص مرقس عزيز يمثل رجل الدين كما يجب ان يكون
فمهمة رجل الدين الاولى هي الشهادة للحق
فاذا لم يخرج الحق من فم رجل الدين فعلى الدنيا السلام ولا حاجة لنا لهذا الدين اي دين اللذي يتملق رجاله السلطة والغوغاء!

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٥-وحشتنا يا ابونا   2009-06-18 23:28:56
مينا
تحية للصحفى النابغ مجدى على هذا الحوار الممتع واقول لابونا وحشتنا خالص وترجع مصر بالسلامة وتحية خالصة على مقالتك التى نشرتها صفحة قساوسة ورهبان بجريدة روزاليوسف لنصرة الكنيسة المعلقة ضد ادعاءات زاهى حواس فانا مثلك عاشق لكل ذرة تراب باقدم كنيسة فى العالم

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٤-Great Interview   2009-06-18 23:14:35
140
Father Marcus, may GOD bless his work and sacrifices

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٣-شكرآ   2009-06-18 23:08:28
ايمن عريان
يا ابونا عيب تخرج ومتقولش لاودك
وعيب ما تتصلش بولادك تتطمن عليهم
هى دى الاصول والأبوة ولا كان كلام وبس

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

٢-راي   2009-06-18 22:52:05
استفسار
الحديث المنشور منقول بالحرق عن حديث مصور تم نشره من اكثر من عام علي الانترنت فما الجديد

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

١-كامل تحياتى لأبونا مرقس عزيز   2009-06-18 22:36:38
جرجس
انت رجل الله و رجل فى ايمانك و يكفى كتابك الرائع استحالة تحريف الكتاب المقدس ليثق كل مسيحى فى ان كنيستنا القبطية بها كهنة للمسيح و جنود لدحر ابليس وفكره و اعوانه، اذكرنا فى صلاتك يا ابونا.

أبلغ عن مشاركة غير لائقة

أضف تعليق
الاسم:
البريد الألكترونى: (إختيارى)
عنوان التعليق:
نص التعليق:
 
الكاتب

مجدي ملاك

فهرس مقالات الكاتب
راسل الكاتب

خيارات

فهرس القسم
اطبع الصفحة
ارسل لصديق
اضف للمفضلة

موضوعات ذات صلة

الأقباط متحدون تنفرد بأول حوار مع القمص مرقس عزيز بعد خروجه من مصر (2

الأقباط متحدون تنفرد بأول حوار مع القمص مرقس عزيز بعد خروجه من مصر1-2

ردود أفعال حقوقية على خلفية رفض المحاكم المصرية لقضية المُتنصِر ماهر الجوهري!

“إسرائيل عياد” إمبراطور الزبالة وملك الخنازير في حوار خاص لـ “الأقباط متحدون”

حوار مع الناشط القبطي منير بشاي رئيس هيئة أقباط كاليفورنيا

مواضيع أخرى للكاتب

رمسيس النجار: المادة الثانية من الدستور تعطل باقي مواد الدستور

الأقباط متحدون تنفرد بأول حوار مع القمص مرقس عزيز بعد خروجه من مصر (2

الأقباط متحدون تنفرد بأول حوار مع القمص مرقس عزيز بعد خروجه من مصر1-2

لماذا الأقباط أولى بالكوتة؟

توريط الدين في السياسة

محاولات طمس الهوية القبطية

بيان هام لأقباط مصر فى الداخل والخارج طباعة ارسال لصديق
الثلاثاء, 09 يونيو 2009

:

بالرغم من أننا نمر بأيام عصيبة لم نرى مثلها من قبل … إلا اننا نرى أننا نسير نحو التحول العظيم ورجوع مصر للمسيح فى أزمنة رد كل شيء التى تنبأ عنها الكتاب المقدس فى ( أع 3 : 21 ) وأتيان زمن البركة على بلادنا الحبيبة مصر بحسب النبوة المذكورة فى ( إش 19 : 25 ) … وبرغم أتون نار الإضطهاد المحمى سبعة أضعاف من قبل الشيطان وجنوده إلا أننا نرى بالإيمان أشراق مصر للمسيح قد أقترب إلى الأكتمال .

خدمة مصر للمسيح :

و الرغم من الوقائع المريرة التى تقول أنه ما من يوم يمر إلا و ترد إلينا بواسطة ممثلى خدمة مصر للمسيح المنتشرين فى كل أرجاء بلادنا الحبيبة مصر حيث ترد لنا أخبار سيئة عن أنتهاكات صارخة ضد الكيان القبطي والمتنصرين .. حتى أمتلئت جعابنا بالقصص المريرة والأحداث المزعجة التى تشير بيد الإتهام إلى الحكومة المصرية التى تقود حرباً شعواء ضد الهوية القبطية ومحاولة طمثها كمعدن أصيل للهوية المصرية .

محاولات طمس الهوية القبطية :

وقد كنا نتسأل دائماً ونسأل أنفسنا لماذا تقوم الدولة بمحاولاتها المستميتة لطمس الهوية القبطية من بلادنا الحبيبة مصر ؟

فأكتشفنا آن وجود قبطى واحد على أرض مصر هو أهم الأدلة على واحدة من أكبر جرائم أغتصاب الحضارات والأمم فى تاريخ الكرة الأرضية .. التاريخ الذى زيف لصالح البداوة والتخلف تحت كذبة الحضارة الإسلامية … وكما يقول الكتاب المقدس : “  الجهالة جعلت في معالي كثيرة و الأغنياء يجلسون في السافل ” (جا  10 :  6) … لقد سرقوا حضارات البلاد التى قاموا بغزوها بالسيف وإسلموها تحت أسم الحضارة الإسلامية … ولا نندهش عندما ندخل إلى المساجد الأثرية فيقولون لنا أنه بنى على الطراز الإسلامي … برغم وجود أدلة السرقة الحضارية على كل أركانه وأعمدته المسروقة من الكنائس التى تم هدمها ونقل أعمدتها .. بعد أن يقوم الغازى بأزالة زاخارف الصليب وضعاً رموزه مكانه … بل ويفرض على أبنائنا أن يدرسوا فى كتب التاريخ المزيف أن الكنيسة المعلقة قد تم بنائها فى القرن الثانى الميلادي على الطراز الإسلامي ! نعم لقد أسلموا كل شيء فى ارض مصرنا الحبيبة حتى الزرع والدواب …

ثورة العسكر وإسلمة مصر :

وتكميلاً لهذا المخطط الشيطانى الذى بدءه عمرو بن العاص يوم غزا بلادنا والحكومة المصرية لا تقل جهداً لتكميل نفس المخطط القبيح .. وقد ظهرت بوادر هذا الإصرار على إسلمة مصر جلياً بعد ثورة العسكر فى يوليو 1952 والتى كان السبب الحقيقي وراء قيامها هو تحول الملكة نازلى والدة الملك فارق إلى المسيحية .. وموافقتها على زواج أبنتها الأميرة فتحية من الطيار / عزيز غالى المسيحي فى أحد الكنائس الأمريكية .. فتحالف بعض العسكر من الجيش المصرى مع جماعة الآخوان المسلمين فقاموا بطرد الملك من البلاد … بعدها توالت الكوارث على بلادنا مصر … للدرجة التى جعلت عبد الناصر يحاول أن يطمس أسم ” مصر ” وتحويلها إلى أسم ” الجمهورية العربية المتحدة ” … وتتوالى الأيام وتكثر الأحداث …

فرض الشريعة الإسلامية على مصر :

وقامت الدولة بفرض الشريعة الإسلامية على الجميع فى صورة المادة الثانية من الدستور التى تقول أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع فى مصر … التى جعلت دستور البلاد مسخاً غير محدد الملامح … فهل هو دستور للبلاد مدني أم ديني ؟ … فأذا قرأته تجد المواد المدنية تملئه .. ولكن كل هذه المواد تسقط أما الشريعة الإسلامية التى فرضت علينا بحسب المادة الثانية .. والتى جعلت كل القوانين تتشكل وتُصاغ وتُسن وتُشرع مغلفة ومصبوغة بعقيدة الولاء والبراء .. وتُسن بطريقة السيد قطب الذى رفع شعار ” إسلامية أو جاهلية ” … وتحول شعار ” الإسلام هو الحل ” التى تحاول الحكومة بأستخدام مبدأ التقية أخفائه فى صدرها دون الإفصاح عنه .. أصبح محركاً لكل الأحداث المشينة التى تحدُث للأقباط … ورفعت درجة الأحتقان الطائفي والأحتباس التعصبي الذى يكمن وراء كل أنفلات ضد الأقباط  ..

الإنتهاكات ضد الإقباط :

تعودنا أن نرى كل يوم حدثاً مشيناً جديدً .. حتى أصبحت جرائم خطف واغتصاب الفتيات المسيحيات في مصر والتي تحدث نهاراً جهاراً ظاهرة خطيرة وبشعة و بالذات الفتيات القاصرات … وقد تعودت الكنيسة على هذا النوع من المشاكل … بل والتطاول على الكنائس ومنع ترميمها أو إنشاء أى كنيسة .. بل والحض على أحرقها أوهدمها .. والتطاول على القساوسة فى الشوارع .. ومنعهم من الأبلاغ عن المتطاولين وهم معلومين لديهم أو مجرد التكلم حرصاً على السلام الإجتماعى مرددين ” البلد مش نقصه فضايح ” ان هذه الجرائم تتم في واضح النهار تحت سمع وبصر بل وحماية وتخطيط رجال الأمن ومباحث أمن الدولة للخاطفين وبتخطيط كامل منهم .. بل وتتكرر منذ السبعينيات حتى يومنا هذا وتتخذ شكلاً وبائيا وتخطيطياً تصاعدياً الهدف منه كسر وتفتيت الأسر القبطية وإرهابهم وأضطرارهم إلى أضيق الطرق بطريق إسلم تسلم أو أخرج من البلد بدون مطرود . 
 
الكيل بالمعيارين :

لقد هاجت الدنيا ولم تهداء إلا فى يوم السبت الموافق 15 / 11 / 2008 عندما أمرت محكمة بولاق الدكرور بمحافظة القاهرة .. تجديد حبس السعودي ” سلطان صالح مسلط ” ( 26 سنة ) .. الأستاذ المحاضر بجامعة الملك سعود .. و رجب خميس عيسى حارس عقار .. وأم أسراء السيدة / أمل حسين السيد (40 سنة ) وإسراء . س . هـ ( 17 سنة ) خمسة عشر ( 15 يوماً ) على ذمة التحقيقات لاتهامهم بهتك عرض الفتاة إسراء وهى أقل من 18 سنة وأعتبروه تحريض على ممارسة الفجور معها … وتناسى الجميع ومعهم كل الهيئات القضائية المئات من القاصرات القبطيات التى يتم خطفهن وأغتصابهن وبعدها يظهرن فى الفضائيات وقد أرتدن النقاب وهن يتشدقون بعظمة الإسلام .. وهل ننسى يوم خرج الرئيس حسنى مبارك بقراره لسرعة البحث عن ماريان ( 16 سنة عند خطفها ) و كرستين ( 15 سنة عند خطفها ) نادر كمال سعد صليب … بعد الإستيغاثة التى وجهتها والدتهم له .. بعدها تم عرضهم فى الفضائيات بجوار الخاطفين المغتصبين لهن .. وقاموا بأداء وصلة إزدراء بالمسيحية … ويسقط القانون عند أقدام المتأسلمين .

فتح ملف إسلمة القاصرات :

لقد جاء الوقت لفتح ملفات القاصرات لفضح حيل المحتالين وأبطالها فلا تجرى أيديهم قصداً .. فعلى الرغم من تأكيد الدولة الممثلة فى شيخ الأزهر الامام الدكتور / محمد سيد طنطاوي شيخ الذي أصدر فتواه بأنه ” لا يجوز إجبار فتاة مسيحية قاصرة للزواج بمسلم واشهار اسلامها قبل بلوغها سن الرشد 21 سنة ” لقد جاء الوقت لفضح ألعيب الدولة وإحتيالتها فى كسر الأسر المسيحية من خلال خطف قاصراتهم وتغير الولاية عليهن بأولياء جدد يفترسون هؤلاء القاصرات فيما بعد …

موقف الكنيسة من الأحداث : 

الغريب أن الكنيسة ليس لها حول ولا قوة أمام هذه الإحتيالات المشينة  غير عرض الأمر على مسئولى الدولة والشجب والصلاة والصوم وأتخاذ القرارات التى لا تنفذ ولا تعيرها الدولة أى أهتمام .. وبناء عليه فأننا نخلى الكنيسة من أى مسئولية حول خدمتنا التى تتعلق بالأمور المدنية حتى لاتصدم مع الدولة كالعادة …

ولا ننسي يوم أجتمع المجمع المقدس للكنيسة القبطية والمجلس الملي وأعضاء الجمعيات القبطية والأراخنة المجتمعين في هيئة مؤتمر قبطي بمدينة الاسكندرية وبحضور قداسة البابا شنودة الثالث شخصياً يوم 17 ديسمبر 1976. وكانت ضمن القرارات – القرار الثاني : ” الضغوط التي تحدث لأجبار وتحويل الفتيات القبطيات الى اعتناق الاسلام وتزويجهن تحت الارهاب والضغوط بزوج مسلم . وطالبت بارجاع الفتاة المخطوفة الى أسرتها سالمة آمنة ” . 
 
الحركة الوهابية ومؤسسات الدولة :

أننا أمام أنتهاكات لا حصر لها تشترك فيها الدولة بكل مؤسساتها خاضعة للحركة الوهابية … مع أنعدام سيادة القانون … بل و القانون عاجزاً على أتخاذ أى أجرآت ضد المعتدين علينا ويناصرونهم … و دائماً مايتم الصلح المهين بين المُعتدى والمَعتدى عليه مع نغمات الخطب الرنانة والقبلات الغاشة … أو يتم تحويل المعتدى إلى عنابر المصحات النفسية لأخذ فترة نقاهة حتى يرتاح ويدبر للعمليات القادمة … الغريب أن الدولة عادتاً ما تسرب الجناة المتورطين فى الهجوم على الكنائس أو تدخلهم فى زمرة فاقدى الأهلية وتقوم بعلاجهم … ونحن لا تلوم هولاء المعتدون فيما يقترفون … فهم ينفذون بأسلوبهم الهمجي سياسة الدولة والمناخ العام الذي صنعته الدولة ورئيس الدولة فيتشجعون فيما يقترفون مطمئنين انهم في منأى عن إعمال القانون فلديهم ” حصانة فاقد الأهلية كمختلين عقلياً ” و بعد تقديمهم للمحاكمة يتم الأفراج عنهم بسبب الصلح المهين أو تغير أقوال المجنى عليهم بالضغط عليهم وبعد تهديدتهم من قبل رجال الشرطة فيحكم القاضى ببرأئهم … ولدينا فى خدمة مصر للمسيح الكثير من الموضوعات الموثقة مثل قضايا الكشح و الهجوم على دير أبو فانا والتى مازالت منظورة فى محاكم المنيا .. وغيرها من القضايا التى قمنا بعرض الكثير منها فى وقتها مدعومة بالوثائق والأفلام وأثبات الأنتهاكات بكافة الطرق … ولا حياة لمن تنادى …

و ليس من الغريب أن تهتم الدولة بمشاكل العرب والمسلمين فى كل بقاع الارض وتهتم بشئونهم وتثور لقضاياهم مدافعة عنهم بطريقة أنصر أخاك ظالماً أو مظلوما .. بينما تكيل للقبطى بمبداء العداء رافعة شعار ” عدوك عدو دينك ” .

وتنحسر مشاكل الأقباط فى الأتى :

1 – أسلمة الحياة السياسيه والاجتماعيه والثقافيه فى بلادنا مصر بفرض المادة الثانية من الدستور المصري التى تصبغ كل مؤسسات الدولة بالصبغة الإسلامية التى يسقط عندها كل مواد المواطنة وحرية إختيار العقيدة . .

2 – مشكلة بناء الكنائس وترميمها و عدم أصدار قانون دورالعبادة الموحد .

3 – استبعاد الأقباط من الوظائف الهامه والمواقع الحساسه فى الدوله والمؤسسات النيابية والقضاء والشرطه والجيش .

4 – الأعلام الرسمي متأسلم و يسيطر عليه المتشددين سواء كان مقروء اومسموع أو مرئى .

5 – التعليم الرسمى متأسلم والاغفال عن قصد تدريس حقبة  التاريخ القبطى … بل و تبديل الأناشيد الوطنية بأناشيد إسلامية  … بل ولا يخلو منهج تعليمي فى كل المراحل من التعليم البدوى المتخلف .

6 – التجاهل الرسمى لتعداد المسييحيين فى مصر .

7 – استهداف الأقباط من قبل المتشددين الإسلاميين سواء جماعات او افراد فى ممتلكاتهم وأموالهم وبناتهم وأولادهم وأماكن عبادتهم .

8 – عدم حياد أجهزة الدوله فى مسائل تغيير العقيده ووضع الملف الدينى فى يد أمن الدولة والأختراع العجيب بما يسمى مجالس الصلح العرفيه وجلسات العرب التى تفرضها الدولة على الأقباط .. وتوافق عليها الكنيسة طلباً للأزمنة السالمة … فما حاجتنا إذاً إلى وزارة الداخلية والعدل ؟ …المجتمع والقانون وهيبة الدولة من هؤلاء المعتدين .

9 – محاولة طرح مناخ عام يهدف إلى تهميش الأقباط والتشكيك فى وطنيتهم كمواطنين مصريين والايحاء بأنهم أهل الذمة ينبغى عليهم دفع الجزية .

10 – تهميش دور العلمانيين الاقباط والقبض على كل من يعمل منهم فى حل المشاكل القبطية … حيث لا تعترف الدولة إلا برجال الإيكليروس فى حل مشاكل الأقباط الطارئة وفرض ماتراه الدولة عليهم .. ويضطرون لقبول ماتفرضه الدولة حرصاً على سلامة الكنيسة والشعب .

11 – نشر ثقافة الصحراء البدويه وفرضها على وادينا الجميل على انها ثقافه دينيه ومحاولة طمس معالم الثقافة المصرية والعادات والتقاليد المصرية مثل استبدال سبوع المولود بالعقيقه . والحث على عدم الاحتفال بشم النسيم ووفاء النيل . وتغذية الشعور المعادى لما هو غير اسلامي .  

12 – يتم أسلمة كل الاطفال عند إسلمة أحد الوالدين المسيحيى الذين بينهم مشاكل … لأن الدين الإسلامى يرى أن كل مواليد النساء يولدون ابنائهم على دين الفطرة وهو الإسلام … وعلى هذا الأساس يرى كل القضاة المسلمين أن كل أطفال مصر يجب ان يتبعوا الدين الأصلح وهو الاسلام .

13 – هناك مليون بطاقة رقم قومى للمسيحين دونوا فيها على أنهم مسلمين ( بأعتراف وزارة الداخلية ).. وقد فرضت مصلحة الأحوال المدنية الشروط المجحفة لتصحيح هذه البيانات .. هناك الكثير من ترك بطاقته على وضعها بعد أن يأس من تصحيحها … ولو فرضنا أن القادرون على تصحيح بياناتهم تسعمائة ألف مسيحي أستطاعوا أن يحلوا تلك المشاكل العويصة … إذا هناك مائة ألف مسيحي أصبحوا متأسلمين بسبب خانة الديانة .

14 – أجبار الكثير من الشابات والشباب المسيحي على الإسلمة من خلال توريطهم فى مشاكل عاطفية أو أحتياجات مادية وخلافه .

15 – خطف وأجبار الكثير من البنات القاصرات ( أقل من 18 سنة ) وأخفائهن إلى أن يتموا السن القانوني وزفهم بالبيارق أمام زويهم لكسر وتفتيت وترحيل الأسر القبطية من مناطق كثيرة من صعيد مصر .

16 – أستغلال مشاكل الأحوال الشخصية بين الأزواج وعرض الإسلمة على  الزوجين لحل مشاكل الأرتباط  بسبب ربط الزواج بالكنيسة التى لا تبيح الطلاق إلا لعلة الزني .. وعدم أعتراف الكنيسة بالطلاق المدني وعدم التصريح للحاصلين على الطلاق المدني بالأرتباط مرة آخرى .

وهناك الكثير والكثير من المشاكل التى يواجهها القبطي … ولدينا كخدمة مصر للمسيح الكثير من الملفات التى تحوى و تثبت كل المشاكل السابقة بل ولدينا دراسة كاملة عن مشروع مشروع إسلمة مصر . 
 

قضايا المتنصرين :

أما قضية المتنصرين فالإنتهاكات قد جاوزت المدى … فأمام الزيادة فى أعداد المتنصرين فى كل أنحاء بلادنا مصر … تقوم الدولة بالتصدى لهم بكافة الطرق القانونية والغير قانونية وهى كالأتى :

1 – قوانين البلاد ضد المتنصر :

حيث تمنع قوانين البلاد تحول المسلم عن دينه والدخول فى أى دين أخر .. حيث ان المادة الثانية من الدستور تقول بأن الشريعة الأسلامية هى مصدر التشريع فى مصر … ومن هذه التشريعات أحكام الردة فى الإسلام والتى تصل إلى أقامة حد القتل أو الحرابة ( أى يقتلون ويصلبونهم من خلاف للتمثيل بجثثهم هذا بحسب النص القرآني القائل ” إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ” (سورة المائدة 5 : 33) .. وذلك بعد عمل الإستتابة للمرتد .. ولدينا الكثير من الشهداء .

2 – الأوراق الشخصية للمتنصر :

لا تسمح القوانين للمسلم المتحول عن الإسلام تغير أوراقه الشخصية ( الهوية ) بحسب معتقداته الجديدة .. وأذا نجح فى رفع قضية لتغير أوراقه لآثبات دينه الجديد عليه الأختباء .. و إلا سيقتل فوراً من قبل اى شخص يقابله دون أدنى مسئولية جنائية .

3 – أفقاده الأهلية :

أ – عن طريق وزارة الصحة حيث يقوم أحد أقرباءه من الدرجة الأولى بالأتفاق مع جهاز أمن الدولة بعمل محضر شرطة يفيد أن المتنصر تنتابه حالات هياج ويثور مما يعرض حياة الغير للخطر .. فى الحال يتم أدخال المتنصر مستشفى الأمراض العقلية والمصحات النفسية ليوضع تحت الملاحظة والعلاج لمدد طويلة حسب قدرة الشحص على التحمل ولدينا حالات أستمر أحتجازها لسنتين .. وأذا خرج المتنصر من المستشفى يتم عمل شهادة طبية تفيد أنه فاقد للأهلية لتجريده من كل شيء حتى أولاده وزوجته … كما يصرح فى الشهادة الطبية أن المذكور يعنى من أمراض نفسية تجعله يقدم على الأنتحار فى أى لحظة … وهذا البند يتيح لآهله التخلص منه بالقتل دون أى مسئولية تقع على عاتق أهله … هذا غير نظرة المجتمع له على أنه مختلاً عقليا ويصبح من المنبوزين … ولدينا الكثير من الحالات التى أتيح لنا التعرف عليها وقد قامت خدمة مصر للمسيح بتهريبهم من المصحات النفسية التابعة للدولة حيث يوجد عنبر خاص بهولاء المعتقلين .. وقد قامنا بعلاجهم من أثار الأدوية المخدرة التى كانت تفرض عليهم بالقوة حتى يخرج المتنصر مدمن أو مقتولاً ولدينا تذاكر طبية لصرف الأدوية مختومة من هذه المصحات … هذا غير تأثير جلسات الكهرباء التى كانت تفرض عليه بالقوة مرتين يومياً … بل ووجدنا أن هذه المصحات يوجد بها مدافن خاصة فى نفس حديقة المستشفى لدفن قتلاهم دون أدنا مسئولية جنائية .

ب – قانون الحسبة حيث يقوم أى شخص دون أى صفة من قرابة وخلافه للمتنصر برفع قضية حسبة على المتنصر لتجريده من كل شيء حتى زوجته … وقانون الحسبة له مواده فى القانون المصرى التى توجه ضد المرتدين والمتحولين عن الإسلام وحتى القرآنيون وهذه قصة آخري . 
 

4 – التتبع الأمني لهم :

حيث يتم تتبعهم من وزارة الداخلية بعد عمل ملف أمني لهم بمعرفة جهاز أمن الدولة ويضعون تحت المراقبة والملاحظة ويندرجون تحت بند ” خطرين على الأمن العام ” … فيفصلون من أعمالهم أو ينقلونهم إلى وظائف إدارية أذا كانت وظيفته تحتم عليه أن يحتك بالجماهير مثل التربية والتعليم وخلافه …

5 – منعهم من الدخول للكنائس وعمل أى أجتماعات :

حيث يتربصون بهم رجال الأمن للأنقضاض عليهم عندما تتاح الفرصة لهم .. ولدينا حالات كثيرة تم القبض عليهم عند دخولهم للكنائس .. أو مجرد الأجتماع مع آخرين فى أى مكان بحجة الحفاظ على الأمن العام .. بعدها يذوق المتنصر الأمرين حتى يتم الأفراج عنه . 

وأخيرأً نقول للجميع ونعلن

اننا لن نقبل السكوت عن مثل هذه الجرائم والاضطهادات التي تتنافي مع كل المواثيق الدولية لحقوق الانسان ولسوف نُصعد من حملتنا الى أعلى الأصعدة الدولية والمنظمات الدولية والاعلام الدولي لفضح هذه الممارسات الدنيئة ضد مسيحى مصر .. ونحن واثقون أن الغالبية العظمى من البشر لهم ضمير حي ولن يرضوا السكوت على هذه الجرائم التي تؤثمها كل المواثيق والأعراف الدولية لحقوق الانسان … ولن نهدأ حتى نعلن مصر للمسيح قريباً جداً . 
 

Posted in "تجديد العمل القبطى", مقالات مختارةComments (0)